الحمل والولادة

أثار وعلامات الحمل في إسبوع

أثار وعلامات الحمل في إسبوع منذ الوهلة الأولى التي تعرف فيها السيدة أنها حامل فإنها تبدأ بذلك رحلة طويلة تستمر لمدة تسعة أشهر وتتعرض فيها للكثير من الأعراض المختلفة ولكن في الواقع يعد الأسبوع الأول في الحمل من أكثر أسابيع الحمل التي تنطوي على الكثير من العلامات والأثار وخاصةً في حالة إن كانت السيدة حامل لأول مرة.

أثار وعلامات الحمل في إسبوع
أثار وعلامات الحمل في إسبوع

وسوف نعرض لكل سيدة مهتمة بهذا الموضوع أهم الأثار والعلامات المرتبطة بالأسبوع الأول في الحمل من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع ست الكل.

أثار وعلامات الحمل في إسبوع :

في البداية يجب أن تتأكد السيدة من حدوث الحمل من خلال إجراء الفحوصات والتحاليل المعملية التي تؤكد ذلك ومن ثم تبدأ أن تمهد نفسها إلى مجموعة الأعراض التي تصاحب الإسبوع الأول من الحمل والتي تشمل ما يلي :

1- الشعور بحالة من غلإجهاد العام في الجسم ويصاحبه حالة من الدوخة والقيء في كثير من الأحيان ولعل هذا الأمر يرجع في المقام الأول إلى إرتفاع مستوى هرمون الحمل وبخاصة هرمون البروجسترون.

2- نزول بعض من قطرات الدم الخفيفة والتي يكون السبب فيها هو غرس البويضة في جدار الرحم وهذا الأم يحدث مباشرة بعد إتمام عملية التخصيب.

3- تظهر لدى السيدة الحامل في الإسبوع الأول من الحمل بعض من الإفرازات المهبلية ذات اللون الأبيض والتي تكون ناتجة عن زيادة السمك الخاص بجدار المهبل تيجة لحدوث الحمل.

4- الشعور بوخز من حين لأخر في حلمة الثديين، والجدير بالذكر أن هذه العلامة تعد من أكثر العلامات المميزة التي تظهر في الإسبوع الأول من الحمل، هذا فضلاً عن أن المرأة الحامل تشعر بتغير في لون جلد الثدي نفسه وتحديداً في المنطقة المحيطة بالهالة السوداء لحلمة ثدي المرأة الحامل، ولعل هذا الأمر يكون مرتبط إرتباط وثيق بمستوى الهرمونات في الدم حيث تزداد هرمونات الحمل.

5- تعد فترة الصباح الباكر أو الفترة التي تعقب الإستيقاظ مباشرة من أكثر الفترات التي تشعر فيها السيدة الحامل بالتعب الشديد حيث تنشط هرمونات الحمل في تلك الفترة، لذلك نجد السيدة الحامل في خلال الإسبوع الأول من الحمل تعاني شديداً في الفترة التي تعقب الإستيقاظ.

أثار وعلامات الحمل في إسبوع
أثار وعلامات الحمل في إسبوع

6- الشعور بحالة من الثقل وتحديداً في منطقة أسفل البطن وعدم القدرة على المشي، والشعور بآلام كبيرة في منطقة أسفل الظهر وفي أعلى منطقة الكتفين.

7- الشعور بالتواجد المستمر في داخل الحمام رغبةً في التبول حيث تشعر السيدة الحامل أن لديها رغبة في التبول بشكل مستمر ولعل السبب ي ذلك هو حالة إمتلاء التي تكون عليها المثانة نتيجة حالة الضغط التي يمارسها الرحم نتيجة الحمل.

8- لعل من أكثر العلامات التي تميز الإسبوع الأول من الحمل أن السيدة الحامل تشعر بتقلب في درجة حرارة جسمها، حيث في بعض الأحيان تشعر كما لو كانت لديها إرتفاع في درجة الحرارة بينما تجد في بعض الأحيان الأخرى أنها تشعر بحالة من البرودة الشديدة في جسدها وخاصة اليدين والقدمين.

9- ومن ناحية أخرى نجد أن من بين ما تشعر به السيدة الحامل في خلال الإسبوع الأول من الحمل أنها تعاني من حرقان شديد في منطقة الصدر نتيجة أن هرمون الحمل يؤثر على الجهاز الهضمي وبخاصة منطقة المريء.

10- تشعر أيضاً المرأة بحالة من التقلصات التي تصاحب الأيام الأولى من الحمل حيث تبدأ في الشعور بها في منطقة الرحم وفي منطقة أسفل البطن أيضاً.

11- قد يصاحب افسبوع الأول من الحمل حالة من الإمساك الشديد أو حالة من الإسهال الشديد الناتج عن إضطرابات الجهاز الهضمي بتأثير من الحمل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *