ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

فوائد المشي للحامل ومتى يكون المشي ممنوع عن الحامل ؟

فوائد المشي للحامل ومتى يكون المشي ممنوع عن الحامل
0

فوائد المشي للحامل لقد عهدنا من الصغر على أن المشي يعد من أهم الأمور المستحبة للمرأة الحامل ولعل هذا يعد مفيد فعلياً في الشهر التاسع أكثر من أي وقت حيث يساعد في التمهيد للولادة بشكل طبيعي وله أثاره الإيجابية في تمديد وتوسيع عضلات منطقة الحوض مما يساعد المرأة كثيراً في الولادة، ولكن إذا كنتي عزيزتي المرأة تبحثين لكي تتعرفي على فوائد المشي للحامل فلا عليكي إلا أن تقرأي هذا المقال الشيق الذي نقدمه لكي من خلال موقع ست الكل .

فوائد المشي للحامل ومتى يكون المشي ممنوع عن الحامل
فوائد المشي للحامل ومتى يكون المشي ممنوع عن الحامل

فوائد المشي للحامل :

لقد كشفت الكثير من الدراسات المهتمة بصحة المرأة في أثناء فترات الحمل وأكدت أن المشي يفيد السيدة الحامل ليس فقط في خلال الشهور الأخيرة من الحمل بل إنه يساعدها أيضاً منذ الشهور الأولى، حيث وجد أنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية السئية التي تصاحب السيدة الحامل نتيجة هرمونات الحمل وعدم تكيفها معه.

أما في خلال الثلاث الشهور الأخرى ( الرابع والخامس والسادس) فإن المشي فقد وجد أنه من الضروري أن تقوم السيدة الحامل ببعض التمارين الرياضية البسيطة ولعل أهمها المشي، أما الشهور الأخيرة فمن المعروف أثر المشي الإيجابي وأنه مستحب للتمهيد للولادة.

وبالإضافة إلى ما سبق سوف يسرد لكم موقع ست الكل مجموعة أخرى من فوائد المشي للمرأة الحامل في ما يلي :

1- من المعروف أن المرأة الحامل تعاني في كثير من الأحيان بحالة من الإكتئاب المؤقت التي ترتبط بوجود الحمل، والجدير بالذكر أن السيدة الحامل التي تعود نفسها على المشي لفترات بسيطة ومنتظمة تجد أن الحالة المزاجية لها قد تحسنت كثيراً.

2- يساعد المشي السيدة الحامل في تنشيط الدورة الدموية مما يؤثر بالتبعية على قدرتها على التنفس بصورة طبيعية ومنتظمة.

3- هناك الكثيرات من السيدات الحوامل يكون لديهم إرتفاع في ضغط الدم في أثناء فترات الحمل المختلفة، مما يؤثر على الأطراف خاصة القدمين ويصيبهم بالتورم، من وهنا تأتي أهمية المشي للسيدة الحامل التي تعاني من تلك الأعراض او التي قد أوشكت عليها حيث أنه يساعدها على تنظيم مستوى ضخ الدم في الجسم ويقي الجسم من حالات التورم التي تصاحب إرتفاع ضغط الدم.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

4- يحمي المشي السيدة الحامل من كثير من الأمراض التي إقترن إسمها بالحمل، حيث يعد مرض السكر من أكثر الأمراض التي تصاحب الكثيرات من السيدات الحوامل ومن هنا تظهر لنا أهمية المشي كونه يساعد من جانبه على وقاية المرأة الحامل من هذا المرض.

5- من المعتاد أن هناك علاقة بين الحمل وزيادة الوزن، حيث أن السيدة الحامل تكتسب في أثناء فترة الحمل ما يقرب من إثنى عشر كيلو جرام وذلك في حدود الوزن الطبيعي ولكن الغالبية العظمى من السيدات يكتسبن الكثير من الوزن قد يصل إلى عشرون كيلو جرام وأكثر، ومن هنا يعمل مشي المرأة على حرق كثير من السعرات الحرارية مما يساعد على عدم زيادة جسم السيدة الحامل بقدر غير مرغوب فيه.

نصائح للمرأه الحامل بخصوص المشى :

1- يجب على المرأه الحامل أن تقوم باستشارة الطبيب المعالج قبل ممارسة رياضة المشي لتقييم الوضع الصحي للأم والجنين ومعرفة إذا كان المشي لا يسبب أي أضرار .

2- يجب على المرأه الحامة ممارسة رياضة المشي باعتدال وبسرعة مقبولة للحامل كما إنه يجب التوقف فورا عند الشعور بالتعب ويجب أيضا الارتياح الكامل للحفاظ على الجنين .

3- على المرأه الحامل عدم المشي تحت أشعة الشمس الحارقة وخاصة في فصل الصيف لتجنب الإجهاد التى تشعر به المرأه الحامل وارتفاع درجة حرارة الجسم ونقص السوائل الذي يؤثر على الأم وجنينها .

متى تمنع الحامل من المشي ؟

على الرغم من فوائد المشي للسيدة الحامل إلا إننا نجد أن هناك بعض المحاذير التي يجب أن تضعها المرأة الحامل نصب أعينها في ما يخص المشي، ولعل أهمها أن تكون المرأة الحامل معرضة للإجهاض لا قدر الله وهنا يكون المشي من الأمور الضارة جداَ للسيدة الحامل ويجب ألا تقدم عليه، هذا فضلاً عن إن المشي في خلال الشهر السابع يعمل على زيادة إحتمال تعرض السيدة الحامل إلى ولادة مبكرة، لذا وجب التنويه على كل سيدة حامل أن تمارس المشي ولكن وفقاً لوضعها الصحي وللمسموح لها من قبل الطبيب المختص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد