صحة المرأة

علاج نزيف الرحم بالأعشاب

علاج نزيف الرحم بالأعشاب تتعرض بعض السيدات لحالات من النزيف والذي يكون عبارة عن كميات كبيرة من الدماء تدفق من خلال منطقة المهبل والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأسباب التي ينجم بسببها النزيف ولعل أحد الأسباب هي الدورة الشهرية أو الفترة التي تعقب الولادة مباشرة أو نتيجة إجهاض.

علاج نزيف الرحم بالأعشاب
علاج نزيف الرحم بالأعشاب

ولا شك أن هذا النزيف بؤثر بالسلب على صحة المرأة حيث أنه كميات كبيرة من الدماء الذي تفقده السيدة من جسدها مما يصيبها بالهزل والضعف العام ويهدد حياتها أيضاً، وسوف يقدم لكم موقع ست الكل من خلال السطور القادمة علاج نزيف الرحم بالأعشاب فتابعوا معنا لكل من يهمها الأمر.

أسباب نزيف الرحم :

يوجد الكثير من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى نزيف الرحم كما يجب عمل الاجراءات والفحوصات الكاملة والمتابعة مع الطبيب المعالج للاطمئنان لانه يمكن أن يرجع السبب الى وجود سرطان في الرحم أو التهاب في بطانة الرحم أو التهابات في الرحم نفسه ايضا الافراز الزائد في هرمون الاستروجين والقصور في افراز هورمون البروجسترون قد يؤديان إلى نزيف الرحم  كذلك يؤدى إلى الشعور بالاضطرابات في الغدة الدرقية والأورام الليفية ومرض السيلان .

علاج نزيف الرحم بالأعشاب :

1- عشب متاع القصب :

يتوفر هذا العشب لدى العطار حيث تأتي به السيدة وتقوم بخلطه بنسب متساوية بينه وبين ماء الورد ويتم خلطهم جيداً ويتم تصفيته وتشرب منه السيدة التي تعاني من النزيف على الريق إلى ان يتوقف النزيف.

2- عشب العفص :

نأتي بعشب العفص غير مثقوف ومن ثم نقوم بطحنه جيداً ويتم خلطه بعد ذلك مع دقيق القمح ويتم غليهم بشكل جيد ويتم بعد ذلك غمس قطعة من القطن في هذا المحلول ويتم تضميد منطقة السره به ويستمر إستخدام الوصفة إلى أن يتوقف النزيف.

شاهدي أيضاً :  علامات الحمل بولد في الشهر الخامس ومعلومات هامة عن الحمل

3- عشب الكحل وأطراف الآنس :

في هذه الوصفة من الطب البديل لعلاج نزيف الرحم بالأعشاب يتم إحضار كميات متساوية من الأعشاب الأتيه، كحل إثمد ورماد، عفص ويتم سحقه وطحنه جيداً، أطراف الآس وتكون رطبة ويتم هرسها بشكل جيد، ويتم وضع كل هذه الأعشاب بنسب ومقادير متساوية في ماء على النار ويتم غليها بشكل جيد ومن ثم نتركها إلى أن تبرد ويتم تصفيتها ويتم بعد ذلك غمس قطع من الصوف وتقوم السيدة التي تعاني من نزيف الرحم بلبسها يوميا في منطقة المهبل وتستمر في ذلك حتى يتوقف المهبل عن النزيف.

4- عشبه الكرفس والبقدونس :

وهي طريقة سهلة ومتداولة وقد إستخدمتها الكثيرات من السيدات اللاتي كن يعانين من نزيف في منطقة الرحم، وفيها يتم خلط 36 جرام من البقدونس مع 36 جرام من الكرفس ويتم صب قدر من الماء عليهم بعد وضعهم في إناء، والجدير بالذكر إن هذه الوصفة يجب أن يراعى فيها الدقة في المقادير والنسب الخاصة بها، ومن ثم نتركهم في الإناء حتى يغلوا تماماً ويذوب كل من الكرفس والبقدونس ومن ثم يتم تركهم حتى يبردوا ويتم تصفيتهم وتقوم السيدة بتناول كوب على الريق في الصباح الباكر وكوب قبل النوم في المساء، وهناك البعض الذي يؤكد أنه من الممكن أن يتم شرب الماء ساخناً لمدة تزيد عن ثلاثة أيام على الريق يومياً حتى يتوقف النزيف بشكل تام.

5- عشبه الصمغ العربي :

نأتي بمقدار من عشبه الصمغ العربي يقدر بحوالي 60 جرام ويتم دقه جيداً ومن ثم نأتي بنفس المقدار من السمن البلدي ويكون بقري ويتم وضعهم في قدر على النار ويجب أن تكون نار هادئة وتقوم السيدة بتناول كمية منه بشكل يومي إلى أن يتوقف النزيف بشكل تام.

شاهدي أيضاً :  كيف يمكن علاج تساقط الشعر

6- عشبه نبات دم الأخوة :

يتم إحضار ما يقرب من 73 جرام من نبات دم الأخوة ويتم طحنهم بشكل جيد ومن ثم نأتي بمقدار من عظم دجاجتين ويتم وضعهم في إناء على النار وغليهم جيداً ومن ثم يتم تركهم حتى يبردوا جيدا ويتم تصفيته وتقوم السيدة بتناول مقدار كوب يومياً من هذا المشروب على الريق في الصباح الباكر مع مراعاة بعض التعليمات الأخرى والتي تتمثل في تناول خبز يكون جافاً وشرب كميات بسيطة من المياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *