الحمل والولادةصحة المرأة

كيف أعرف إذا كنت حامل بالتفصيل

كيف أعرف إذا كنت حامل بالتفصيل يراود حلم الحمل كل فتاة منذ لحظة تزوجها ولكن تكون بداخلها حاجة ملحة للتعرف عما إذا كانت حامل أم لا، والجدير بالذكر أن هناك كثير من السيدات لا يكون لديهن الخبرة الكافية لكي يعلموا إذا كانوا بالفعل قد حملن أم لا ، ومن خلال هذا المقال سوف نضع بين أيدي كل سيدة كافة المعلومة التي تجعلها على وعي تام بكل التفاصيل التي تختص بكيفية معرفتها أنها حامل.

كيف أعرف إذا كنت حامل بالتفصيل
كيف أعرف إذا كنت حامل بالتفصيل

كيف أعرف إذا كنت حامل بالتفصيل :

في البداية يجب ان تعرف كل سيدة أن هناك حالة من التشابة الكبير في ما بين أعراض الحمل من ناحية وأعراض الدورة الشهرية من ناحية أخرى، حيث يكادوا أن يكونوا نفس الأعراض ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض العلامات التي تؤكد أن السيدة حامل، ولكن دعونا قبل أن نتطرق لهذه العلامات أن نستعرض لبعض من الطرق أو افختبارات التي يمكن للسيدة أن تجريها في داخل المنزل ومن خلالها تتعرف عما إذا كانت حامل أم لا.

طرق التعرف على الحمل بدون تحليل معملى :

توجد العديد من السيدات اللاتي يكن لديهن حالة من الإستعجال ويكون لديهن رغبة في التعرف على أنها حامل أم لا في داخل المنزل وربما قبل موعد الدورة الشهرية ! وبالفعل هناك مجموعة من الإختبارات المنزلية التي سوف نعرضها في السطور القادمة ولكن يجب أن نؤكد أنها ليست أكيدة وإنها رغم نجاحها مع كثير من السيدات إلا إنها أثبتت فشلها مع غيرهن.

1- طريقة الملح :

يتم فيها وضع كمية من الملح على قدر من بول السيدة، وفي حالة تفاعل الملح مع البول وظهور بعض الفقاعات البيضاء فهنا نستطيع أن نظن أن السيدة ربمما تكون حامل وإن لم تظهر تلك الفقاعات فإن هذا يعني أنها ليست حامل.

2- طريقة الإبرة :

هي طريقة قديمة للغاية قد مارستها الكثيرات من جداتنا وفيها يتم وضع كمية من بول السيدة في كوب ووضع إبرة في الكوب  الهواء لمدة ثلاث ليالي، ففي حالة إن صدأت الإبرة فإن المرأة تكون حامل وإن لم يكن لا تكون.

3- طريقة الكلور :

يتم وضع قليل من الكلور المركز على قدر من بول السيدة فإن تفاعل الكلور مع البول  وأخرج فقاعات لونها أصفر فإن السيدة تكون حامل وإن لم يحدث فإنها لا تكون حامل.

طرق التعرف على الحمل بدون تحليل معملى
طرق التعرف على الحمل بدون تحليل معملى

4- طريقة معجون الأسنان :

قومى بأخذ ملعقتين من معجون الأسنان ثم قومى بوضعها في وعاء به بول ويفضل بول الصباح واخلطيهم جيدا لتصبح عجينة بيضاء ثم بعد ذلك نقوم بالملاحظة أن لون العجينة أصبح لونها أزرق مع حدوث رغوة مثل رغوة الصابون وهذا يدل على حدوث حمل أما إن لم يحدث شئ فهذا يدل على عدم وجود حمل .

أهم علامات الحمل المبكرة :

من أهم علامات الحكل المبكرة ما يلي :

1- حالة من الإجهاد والزغللة في العين بشكل خاص هذا فضلاً عن الرغبة في الجلوس بإستمرار والنوم لفترات كبيرة.

2- آلام تشعر بها السيدة في أحد ثديها أو في الإثنين حيث تشعر بوخز من حين لأخر هذا فضلاً عن إنها تشعر بتغير في حجم الثدي وهذا من العلامات التي تحدث في بعض النساء ولا تحدث في الأخريات.

3- تأخر الدورة الشهرية، فليس هناك أدنى شك أن تأخر الدورة الشهرية وعدم نزولها يعد أحد أكثر المؤشرات التي تشير إلى أن هناك إحتمالية كبيرة في أن السيدة ربما تكون حامل.

4- آلام شديدة في أسفل الظهر تذهب وتعود وعدم القدرة على الوقوف والرغبة في الجلوس تجنباً لتلك الآلام، ومن ناحية أخرى تشعر السيدة بتقلصات في منطقة الرحم ووخز من حين لأخر وتشعر بمغص في منطقة أسفل البطن تحديداً.

5- الرغبة الملحة بشكل غريب في دخول الحمام من حين لأخر في أقل وقت وذلك يكون نتيجة ضغط الرحم على المثانة في حالة حدوث الحمل بمشيئة الله، كما يحدث نوع من الإضطراب في جهاز الإخراج فحيناً تشعر بإمساك وحين أخر تشعر بإسهال.

6- زيادة إفرزات المهبل بعد حدوث الإخصاب كما يزداد نمو الخلايا المبطنة لجدار المهبل حيث تزداد معه الإفرازات المهبلية السميكة ذات اللون الأبيض والذي يشبه الحليب .

7- الشعور بالتعب والإرهاق من غير أى سبب واضح يعتبر من علامات الحمل حيث نجد فى الكثير من النساء تكون حساسة جدا للتغير الهرموني بجسمها فعندما يرتفع هرمون البروجيسترون يجعل السيدة تشعر بالتعب والرغبة فى النوم .

8- الصداع حيث تتعرض معظم النساء من الصداع في وقت مبكر من الحمل نتيجة ارتفاع معدل هرمون البروجيسترون .

9- الشعور بالقئ والغثيان حيث تعتبر هذه العلامة من أكثر العلامات الشائعة عند حدوث الحمل وهي الشعور بالغثيان وبخاصة في الصباح كما إنه يصاحب الغثيان الشعور  بالدوار وعدم الرغبة من بعض أنواع الأطعمة أو بعض أنواع المشروبات وإن كانت مفضلة لدى المرأه الحامل

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock