ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

انواع بكاء الطفل وترجمتها وما هى فوائد بكاء الطفل الرضيع

انواع بكاء الطفل وترجمتها وما هى فوائد بكاء الطفل الرضيع
0

انواع بكاء الطفل وترجمتها وما هى فوائد بكاء الطفل الرضيع ، لا يمكن أن ننكر أن بكاء الطفل الرضيع هو مصدر عصبية أي أم حيث تشعر من جانبها بحالة من الإزعاج الغير عادي ويكون لديها رغبة ملحة للغاية في التخلص من هذا البكاء ولو لبعض من الوقت حتى تشعر بالهدوء والراحة، ولكن الذي لا تعرفة الغالبية العظمى من الأمهات أن هذا البكاء له العديد من الفوائد علي صحة الطفل ! ربما تتعجبين من ذلك عزيزتي الأم ولكنها الحقيقة.

انواع بكاء الطفل وترجمتها وما هى فوائد بكاء الطفل الرضيع
انواع بكاء الطفل وترجمتها وما هى فوائد بكاء الطفل الرضيع

إذا كنتي ترغبي عزيزتي الأم  في التعرف علي فوائد بكاء الطفل الرضيع ما عليكي سوى أن تقومي بمواصلة قراءة هذه السطور القادمة من هذا المقال الحصري والمقدم من موقعنا موقع ست الكل، هيا بنا نواصل .

شاهد ايضا: اسباب وعلاج انخفاض درجة حرارة الطفل المفاجئ

فوائد بكاء الطفل الرضيع

فوائد بكاء الطفل الرضيع ,لقد أجريت كمية كبيرة من الأبحاث والدراسات بشأن التعرف علي فوائد بكاء الطفل الرضيع، وبالفعل قد إنتهت تلك الأبحاث إلي أن هناك كم هائل من الفوائد التي تعود علي هذا الطفل من بكاؤه، ولعل أهم تلك الفوائد تتمثل في التالي:-

فوائد بكاء الطفل
فوائد بكاء الطفل
  • أن البكاء يمنح الطفل الرضيع النمو السوي للحنجرة ولصوته في ما بعد مما يساهم في تحريك أعضاء النطق بشكل سليم بالشكل الذي يجعل الطفل قادراً علي النطق والكلام بشكل سوي في ما بعد.
  • كما أن جمجمة الطفل الرضيع أنتهت الدراسات أنها تحتوي منذ ولادته علي بعض المواد التي تعد ضارة علي نمو الطفل، وهنا يأتي البكاء ليكون له دور في القضاء علي تلك المواد الضارة.
  • ومن ناحية أخرى فإن البكاء يعد الوسيلة الرئيسية لتواصل الطفل مع المحيطين به من أجل أن يعبر عن إحتياجاته المختلفة.
  • كما أكدت الدراسات العلمية في هذا الصدد أن البكاء له دور كبير في تنشيط كافة أجهزة الطفل العصبية مما يعد مؤشراً لسلامة الطفل وانه بخير ولا يعاني من شئ.
  • ومن ناحية أخرى فالبكاء أيضاً يعد من الأمور التي تساهم في طرد كافة أنواع البلغم التي من الممكن أن تكون متواجدة علي صدر الطفل.

شاهد ايضا: مراحل نمو الطفل فى الشهر الثالث وماذا ياكل الطفل

انواع بكاء الطفل وترجمتها

انواع بكاء الطفل,يجب علي كل أم أن تفرق في ما بين انواع بكاء الطفل، إذن هناك أنواع من البكاء ؟ بالفعل هناك العديد من أنواع البكاء والتي يجب أن تعلمها وتفرق بينهم الأم الذكية اللاماحة مثل:-

انواع بكاء الطفل وترجمتها
انواع بكاء الطفل وترجمتها
  • فهناك بكاء للجوع.
  • وهناك بكاء للعطش.
  • وهناك بكاء للألم من شئ كأن يكون مغص أو لدغة بعوضة أو نملة.
  • وربما يكون بكاء للشعور بالحر أو الشعور بالبرد.
  • كما أنه من الممكن أن يكون بكاء للرغبة في أن تتواصل معه وتداعبه وتلاعبه وتحمله وتقربه منها وتحضنه فالطفل لديه الكثير من الاحتياجات.

ولكن من ناحية اخرى يجب علي كل أم أن تعلم أن هناك نوع من البكاء يكون تمثيلاً ! بالفعل يكون الطفل هنا يختبر المحيطين به أو يضعهم تحت ضغط ما من أجل أن يقوموا من جانبهم بتنفيذ كافة طلباته التي يرغب فيها، لذا يجب علي كل أم أن تراعي هذا الأمر.

شاهد ايضا: عدد رضعات الطفل في الشهر السادس وفوائد الرضاعة الطبيعية

ولكن كيفية التعرف علي ذلك النوع من البكاء؟؟

  • في الحقيقة أن التعرف علي هذا النوع الأخير من البكاء يكون من خلال نظرة الأم لطفلها في عينه ومن خلال الممارسة الفعلية والخبرة والمواقف الفعلية التي تحدث والتي تجمع في ما بين كل الأم والطفل، ومن هنا تستطيع الأم أن تعرف من جانبها هذا النوع من البكاء، والذي يجب عليها آلا تنصاع إليه علي الإطلاق أو تلتفت له بل يجب عليها أن تتعامل معه بقدر كبير من التجاهل من أجل أن يندثر شيئاً فشيئاً.
قد يعجبك ايضا

اترك رد