ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ماهي فوائد منقوع التمر للاطفال الرضع وللحامل

فوائد منقوع التمر للأطفال الرضع
0

ماهي فوائد منقوع التمر للاطفال الرضع وللحامل، يعد التمر أحد الثمرات التي لها قيمة ومكانة كبيرة حيث أنه من بين الثمرات التي قد تم ذكرها في القرآن الكريم، حيث سورة السيدة مريم وهي تلد سيدنا عيسى عليه السلام، فقد ارتبط التمر وقيمته الغذائية الكبيرة بالأجنه والأطفال حديثي الولادة من هذا المنطلق، ولكن ماذا عن منقوع التمر ؟ وما هي أهم فوائد منقوع التمر للاطفال ؟؟ هذا ما سوف نقوم بإلقاء مزيداً من الضوء عليه من خلال هذا المقال المميز والمقدم من موقع ست الكل، فهيا بنا نستعرضه سوياً.

فوائد منقوع التمر للأطفال الرضع
فوائد منقوع التمر للأطفال الرضع
شاهد ايضا:- فوائد الزبادي للاطفال الرضع

فوائد منقوع التمر الرضع:

فوائد منقوع التمر للاطفال الرضع, ولكن في البداية ننوه عن كيفية إعداد منقوع التمر:-

طريقة منقوع التمر للاطفال حديثي الولادة

  1. حيث يتم من خلال تفصيص ثمرات التمر وإخراج النوى من داخله ومن ثم غسله بالماء وشطفه.
  2. ثم سكب الماء عليه وتركه ليلية كاملة وفي الصباح يتم تصفيه الماء وهذا الماء هو ما نطلق عليه منقوع التمر.

فوائد منقوع التمر للاطفال

وفي الحقيقة قد أجريت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية من خبراء التغذية من أجل التعرف على أهم فوائد منقوع التمر,وقد توصلت تلك البحاث غلي مجموعة من الفوائد أهمها:-

  • يساعد الأطفال الرضع في تنشيط حركة الأمعاء الداخلية، بمعنى أنه يحمى الطفل من أن يتعرض للإمساك على الإطلاق نتيجة إحتوائه علي قدر كبير من الألياف التي تساعد على تيسير حركة الأمعاء.
  • من ناحية أخرى فإن لمنقوع التمر فائدة عظيمة في منح الطفل الرضيع حالة من الهدوء والتقليل من بكاؤه، فمن المعروف أن الطفل الرضيع يكون دائم البكاء لذا فإن منح الأم لطفلها القليل من منقوع التمر كفيل بأن يحقق له قدر كافي من الهدوء والإستكانة نوعاً ما.
  • ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد لا يمكن لنا أن نغفل أن منقوع التمر له العديد من الفوائد العظيمة في رفع كفاءة جهاز المناعة لدى الأطفال الرضع مما يرفع من قدرة الطفل على مواجهه أي أمراض تهاجمه في خلال هذا الوقت من عمره.
  • ويضاف إلي تلك الفوائد السابقة كون منقوع التمر وجد أنه يحمي من الإصابة من أي نوع من السرطان لا قدر الله وذلك لكونه يحتوي من ضمن مكوناته علي مجموعة كبيرة من المركبات المضادة للسرطان.
  • كما انه يعمل على تقوية البصر للأطفال الذين يعانون من أي ضعف في البصر وهذا ما يفسر لنا سبب نصح السادة الاطباء بتناوله للأطفال ممن هم يعانون من ضعف في البصر.
  • كما انه يساهم بشكل كبير في تحسين الكثير من حواس الأطفال وبشكل خاص حاسة السمع، وتحديداً عند كبار السن لذا ينصح كبار السن أن يكون منقوع التمر أحد أهم المشروبات التي يتضمنها روتينهم اليومي.
  • كما انه له دور هام في التخفيف من حده آلام البواسير لدى الكبار في السن أيضاً.
شاهدي أيضاً :  فوائد ماء زمزم للحامل ولغير الحامل
شاهد ايضا:- أهم فوائد التفاح للأطفال الرضع وأضرارها

فوائد عصير التمر للحامل:

فوائد عصير التمر للحامل,بعد أن استعرضنا سوياً أهم فوائد منقوع التمر للأطفال الرضع، هيا بنا نستعرض أهم فوائده للسيدة الحاملوهي كالاتي:-

  • حيث أنه يمد السيدة الحامل بالعديد من الفيتامينات التي تحتاجها في آثناء رحلة الحمل.
  • فضلاً عن كونه يعوضها عن أي مضاعفات من الوارد أن تواجهها في أثناء فترة الحمل.

وفي الحقيقة لو انتقلنا إلي ثمرة التمر في حد ذاتها فهي تأتي على رأس قائمة أهم الثمرات والأغذية التي يجب علي المرأة الحامل أن تتناولها بشكل دوري وثابت، فهو يحميها من أن تتعرض لأي نزيف لا قدر الله حيث يعمل على رفع مستوى الهيموجلوبين في الدم وزيادة عدد كرات الدم الحمراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد