ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طرق علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال دون استعمال الادوية

علاج إرتفاع الحرارة عند الأطفال في المنزل
0

طرق علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال دون استعمال الادوية، في بعض الأحيان تقوم الأم بملامسة جبين طفلها الرضيع فتتفاجئ أن درجة حرارته مرتفعة للغاية واحيانا قد تصل درجة حرارة بنتي 35 او اكثر ، وهنا تقف مفزعة وينتابها الكثير من القلق والحيرة والفزع علي طفلها أن يصيبه مكروه لا قدر الله، ولا تعرف كيف تتصرف وماذا تفعل.

علاج إرتفاع الحرارة عند الأطفال في المنزل
علاج إرتفاع الحرارة عند الأطفال في المنزل

بل والأكثر من ذلك ربما يصادف ارتفاع الحرارة عند الاطفال في أيام العطلات والأجازات والمناسبات أي من الصعب أن يتواجد طبيب أطفال في خلال تلك الأثناء من أجل أن يتعامل مع صحة الطفل، وهنا تكون المشكلة الكبرى، موقع ست الكل يقدم لكي عزيزتي الأم هذا المقال تحت عنوان طرق تخفيض حرارة الطفل دون استعمال الادوية من أجل أن نلقي الضوء علي كل تلك الطرق عن قرب، فهيا بنا نستعرضها سوياً.

شاهد ايضا: ارتفاع درجة الحرارة عند الرضع بعد التطعيم

علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال

علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال,في الحقيقة هناك العديد من علاج إرتفاع الحرارة عند الأطفال في المنزل التي يجب علي كل أم أن تعرفها وتعلمها جيداً من جانبها حتى تكون قادرة علي التصرف في حالة إن إرتفعت درجة حرارة طفلها الرضيع في أي وقت، وهي مجموعة من الطرق التي تعتمد في مجملها علي وصفات طبيعية توارثناها عبر الأجيال.

علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال
علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال

اعشاب تنزل الحرارة عند الاطفال

  • ونبدأ مع الطريقة الأولى وهي تعتمد علي عشب خشب الصندل، هذا العشب له دور فعال للغاية في خفض درجة حرارة الطفل، حيث يتم إحضار معلقتين منه وتذويبهم في القليل من الماء ومن ثم القيام بتطبيقهم علي جبين الطفل الرضيع وعلي ذراعيه وقدمه، بالفعل هذه الوصفه تقوم بخفض درجة حرارة الطفل الرضيع.

طريقة الليمون لتخفيف الحراره

  • طريقة الليمون لتخفيف الحراره، حيث تقوم الأم بإحضار ليمونه كبيرة الحجم وشقها إلي نصفين ومن ثم أخذ نصف الليمونه والقيام بفركها في رأس الطفل الرضيع وفي ظهره وبطنه وكافة أجزاء الجسم، وفي الحقيقة هذه الطريقة فعالة للغاية في علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال وفقاً للتجارب الحياتية ولكثير من الأمهات اللواتي قمن بإستخدامها، وفي الواقع هي طريقة يمكن أن تصلح للأطفال الرضع وللكبار أيضاً حيث لها القدرة علي أن تمتص درجة الحرارة في ثواني معدودة.
شاهد ايضا: ارتفاع درجة الحرارة عند الأطفال حديثي الولادة

علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بالخل

  • علاج ارتفاع الحرارة عند الاطفال بالخل، تعتمد هذه الطريقة علي خل التفاح، حيث يمكن إستخدامه بأكثر من طريقة ولعل أولها أن يتم وضع نصف كوب من خل التفاح في حوض إستحمام الطفل، ومن ثم تقوم الأم بوضع الطفل في داخل هذا الحوض وتركه مدة لا تقل عن عشرة دقائق ومن ثم يتم شطف جسم الطفل بالكامل بالماء الفاتر.
  • الإستخدام الثاني والتي سنقوم بها خفض حرارة الطفل بالخل، يعتمد علي مزج مقدار من خل التفاح يقترب من نصف كوب مع مقدار من الماء يعادل نصف كوب آخر ويتم مزجهم جيداً، ومن ثم وضع قطعة من القماش تكون نظيفه ي داخل هذا المحلول وغمسها في داخله، ومن ثم القيام بلفها جيداً حول أرجل الطفل الرضيع، حيث تعمل هذه الوصفة علي إمتصاص درجة الحرارة المرتفعة، بل وتعمل علي خفض درجة حرارة الطفل بشكل ملاحظ.
شاهدي أيضاً :  كل ما يخص الطفل حديث الولادة وكيفية الاعتناء به

خفض حرارة الطفل بسرعه بالنعناع

  • خفض حرارة الطفل بسرعه,  فهي تعتمد علي أوراق النعناع حيث يتم غلي أوراق النعناع في القليل من الماء ومن ثم تركها إلي أن تصبح دافئة ومن ثم تقوم الأم بإستخدام عسل النحل في تحليتها بشكل جيد ومن ثم يتم منح هذا المشروب للطفل الرضيع بمعدل ثلاثة مرات في خلال اليوم الواحد.

ومن ناحية أخرى وفي نفس الصدد وبعد أن استعرضنا اغلب الطرق المجربة في علاج إرتفاع الحرارة عند الأطفال في المنزل  يجدر بنا أن ننوه أنه في حالة إن لم تؤتي تلك الطرق بثمارها فإنه يجب عليكي عزيزتي الأم أن تذهبي وعلي الفور إلي طبيب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد