ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

فوائد التفاح المسلوق للاطفال | طريقة عمل التفاح للرضع

فوائد التفاح المسلوق للاطفال الرضع
0

اهم فوائد التفاح المسلوق للاطفال الرضع ، موقع ست الكل يقدم لكي عزيزتي الأم هذا المقال تحت عنوان فوائد التفاح المسلوق للأطفال الرضع بالاضافة الي الفترة الزمنية التي ينصح بها الاطباء الامهات لتقديم التفاسح المسلوق للاطفال الرضع حتي يتم استفادة جسم الطفل منها , ومن أجل أن نتعرف عليها سوياً هيا بنا نستكمل ونواصل هذا المقال الشيق.

فوائد التفاح المسلوق للاطفال
فوائد التفاح المسلوق للاطفال

شاهد ايضا:وصفات التفاح المسلوق وبدون سلق للرضع وهل التفاح يسبب الامساك للرضع؟

متى يعطى التفاح المسلوق للرضع

متى يعطى التفاح المسلوق للرضع,بعدما يبلغ الطفل الرضيع خمسة أشهر فإن الطبيب المختص ينصح الأم بأن تبدأ معه في إدخال بعض الوجبات الغذائية، ولعلنا دوماً نجد التفاح يعد أحد أهم الإختيارات التي دوماً يتم طرحها بين تلك الوجبات، ولا شك أن الطبيب ينصح بذلك من منطلق أنه امر مفيد للطفل، لذا فإن السؤال الذي يطرح نفسه هنا ما هي فوائد التفاح المسلوق للأطفال الرضع ؟

فوائد التفاح المسلوق للاطفال الرضع

فوائد التفاح المسلوق للاطفال الرضع,لقد كشفت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية بأن التفاح له الكثير من الفوائد وبشكل خاص للأطفال الرضع، ولعل تلك الأهمية ترجع الي التالي:-

فوائد التفاح المسلوق للاطفال وطريقة عمل التفاح للرضع
فوائد التفاح المسلوق للاطفال وطريقة عمل التفاح للرضع
  • تكمن اهمية التفاح في كونه يمتلأ بالألياف والتي تعد أمر هام للطفل الرضيع والذي دوماً يتعرض للعديد من الاضطرابات الهضمية مثل حالات الإسهال، الأمر الذي يستدعي من جانب الأم أن تمنح الطفل الرضيع بعض من الوجبات الغذائية التي تمتلأ بالألياف مما يؤثر بالإيجاب علي حالة الاضطرابات الهضمية التي يتعرض لها الطفل.
  • من ناحية أخرى وفي نفس الصدد فإننا نجد أن من بين فوائد التفاح للرضع أنه يمنح الأطفال كافة الفيتامينات والمعادن الهامة التي يكون الطفل في أمس الحاجة إليها في خلال تلك المرحلة العمرية والتي يفضل أن يحصل عليها من خلال المنتجات الطبيعية بعيداً عن الأدوية أو غيرها من الكيماويات.
  • هذا فضلا عن أن التفاح يعمل علي تقوية الجهاز المناعي للطفل الرضيع فيجعله قادراً علي مواجهه الكثير من الأمراض التي من الممكن أن يتعرض لها الطفل في خلال العام الأول من عمره.

أما لو تحدثنا عن تفضيل الأمهات للتفاح عن غيره من الفواكه الأخرى ربما يرجع السبب في ذلك إلي كونه سهل السلق والتحضير بالنسبة لكافة الأمهات فلا يحتاج إلي مزيد من الوقت من أجل أن يتم تحضيره، كما أن الغالبية من الأطفال يفضلون طعم التفاح المسلوق ويستسيغونه.

شاهد ايضا: أهم فوائد التفاح للأطفال الرضع وأضرارها

طريقة عمل التفاح للرضع مسلوق

طريقة عمل التفاح للرضع، فهناك العديد من وصفات التفاح للرضع وتعد وصفة مهروس التفاح هي من أسهل الوصفات التي يمكن تقديمها لطفلك الرضيع، وذلك لأنها لا تتطلب إلى الكثير من الوقت أو الجهد في تحضيرها، إضافة إلى طعمها الشهي واللذيذ، وذلك من خلال إضافة لها بعض الفواكه الأخرى لتزيد من جمال طعمها، وتفاصيل الوصفة كالآتي:

طريقة عمل التفاح للرضع
طريقة عمل التفاح للرضع

مكونات وصفة التفاح للرضع:

  • واحدة من ثمار التفاح.
  • ثلاثة أرباع الكوب من الماء.
  • واحدة من ثمار الكمثرى أو الكيوي على حسب الرغبة.

طريقة عمل التفاح للرضع:

  • يتم إحضار ثمرة التفاح ويتم تقشيرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم، وأيضًا ثمرة الكمثرى كذلك بنفس الطريقة.
  • يتم وضع وعاء صغير الحجم على النار، ويضاف له كمية الماء، ويترك حتى يصل إلى مرحلة الغليان.
  • يضاف إليه الفواكه المقطعة قطع صغيرة، وتترك مع الماء لتغلي لمدة لا تقل عن عشر دقائق تقريبًا، وذلك حتى تنضج.
  • يتم بعد ذلك وضع المكونات في الخلاط الكهربائي، ويتم خلطه جيدًا حتى يصبح الخليط سائل وكثيف.
  • يتم تقديمه إلى الطفل مباشرة ويمكن إضافة له أي نوع من الفواكه الأخرى على حسب الرغبة.

برش التفاح للرضع:

برش التفاح للرضع، يمكن إعداد التفاح بأكثر من طريقة مختلفة وذلك من أجل تقديمه للطفل الرضيع، ولسهولة تناوله فإنه يتم برش التفاح، حتى يصبح سهل في المضغ أو البلع على الطفل الذي لا يملك الأسنان، ويعتبر برش التفاح هو من الطرق التي يمكن إعدادها للطفل من أجل تناوله بسهولة كبيرة، ويمكن إضافة له العديد من المكونات، والتي من بينها الحليب، وذلك حتى يصبح ذو قيمة غذائية عالية.

برش التفاح للرضع
برش التفاح للرضع

مكونات برش التفاح للرضع:

  • واحدة من ثمار التفاح.
  • نصف الكوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة الحجم من الحليب.

طريقة تحضير برش التفاح للرضع:

  • يتم تقشير التفاح جيدا، ومن ثم يتم بشره من خلال استخدام المبشرة.
  • بعد ذلك يتم خلط التفاح مع الماء في وعاء ويتم وضعه على النار حتى يتم نضجه.
  • يتم وضعه في الخلاط الكهربي ويضاف له الحليب، ويقلب جيدًا وبعدها يتم تقديمه للطفل.

طريقة تحضير اكلات للرضع بالتفاح

طريقة عمل التفاح للرضع,ربما نجد أن هذا السؤال تتم إثارته من قبل بعض الأمهات اللواتي يكن حديثات العهد بالأمومة، لذا فإن موقعنا موقع ست الكل قد حرص أن نخصص هذا الجزء من المقال من أجل أن نوضح فيه الآلية طريقة عمل التفاح للرضع.

طريقة عمل التفاح للرضع
طريقة عمل التفاح للرضع

كيف يتم تحضير التفاح للرضع

في الحقيقة هناك كثير من الطرق يمكن أن يتم تقديم التفاح بها، حيث يمكن للأم أن تقوم بتقشيره والقيام بسلقه في القليل من الماء ومن ثم هرسه وتقديمه للطفل، كما يمكن أن تقوم الأم بالجمع بين التفاح والموز سوياً والقيام بهرسهم جيداً ومنحهم للطفل في وجبه غذائية متكاملة.

طريقة عمل عصير التفاح للرضع

في حين يمكنك عزيزتي الأم أن تمنحي لطفلك التفاح علي هيئة عصير من خلال تقشير التفاح وإضافة القليل من الماء إليه وضربه في الخلاط وتصفيته ومنحه للطفل، وهنا يمكنك أن تضعي عليه القليل من السكر من أجل أن يتقبل الطفل طعمه، كما يمكنك عزيزتي الأم إستبدال المياه بالقليل من الزبادي المنزوع الدسم أو القليل من اللبن القليل الدسم وهنا تكون الفائدة مضاعفة منه بدون شك.

كيفية تحضير التفاح للاطفال بطريقة اخري

هناك بعض الأممهات اللواتي يقمن بإضافة قطعة من البسكويت إلي التفاح المسلوق ويتم الهرس جيداً مع إضافة معلقة من المياه التي تم فيها سلق التفاح إلي الوجبة، ومن ثم منح الطفل معقة تلي معلقة منه، مع مراعاه أن يكون بجوار الم كوب من الماء النقي لتمنح طفلها بعض الملاعق منه ليرتوي بها كما يمكنك معرفة المزيد عن فؤائد التفاح من هنا .

قد يعجبك ايضا

اترك رد