ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

متي تبدأ اعراض ظهور الاسنان عند الطفل ؟

متى تبدا اعراض الاسنان بالظهور عند الاطفال؟
0

متي تبدأ اعراض ظهور الاسنان عند الطفل ؟ لعلنا نجد أن هذا السؤال يعد من أكثر الأسئلة اتي يتم إثارتها من قبل الغالبية العظمى من الأمهات، وربما ذلك نتيجة الأعراض والمضاعفات التي دوماً تكون مصاحبة لظهور الأسنان أو ربما تكون ناتجة عن رغبة الأم وشغفها أن ترى طفلها قد وصل إلي تلك المرحلة .

موقع ست الكل يقدم لكل ام يجول بخاطرها هذين السببين هذا المقال المميز والحصري تحت عنوان متي تبدأ اعراض ظهور الاسنان عند الطفل ؟..هيا بنا نتابع سويا .

متى تبدا اعراض الاسنان بالظهور عند الاطفال؟

اذا كنتي تتسالين عن متى يبدأ التسنين عند الاطفال الرضع؟ في الحقيقة ليس هناك قاعدة للأمر ولكن ربما يكون هناك متوسط عام للعمر الذي تظهر فيها الأسنان آلا وهو الشهر التاسع حيث يكون موعد ظهور السنه الأولى لدى الطفل.

اعراض الاسنان بالظهور عند الاطفال
اعراض الاسنان بالظهور عند الاطفال

لكن من ناحية أخرى يجدر بنا هنا أن نشير إلي أن اعراض ظهور الاسنان عند الطفل الرضيع لا تتوقف علي شهر ظهورها بل إنها تمتد إلي فترة كبيرة تسبقها، حيث يؤكد الغالبية العظمى من اطباء الأطفال أن اللثة تستعد لإستقبال الأسنان قبل ذلك الموعد بما يقرب من ثلاثة أشهر.

وهذا ما يفسر كافة اعراض ظهور الاسنان عند الطفل قبل الظهور الفعلي للأسنان،

اعراض الاسنان بالظهور عند الاطفال

لعل من أشهر تلك الأعراض التي تكون مصاحبة لظهور الأسنان هي مايلي:-

يشاهد زوارنا المواضيع التالية
  • فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول أي وجبة أو حتى الرغبة في الرضاعة… كما يمكنك معرفة من هنا ماهي أسباب فقدان الشهية المفاجئ عند الرضع.
  • فضلاً عن الإسهال والاضطرابات الهضمية الشديدة اللتي تكون مصاحبة لذلك.
  • يتعرض الطفل لحالة من السيلان في الريق ( الريالة) بشكل كبير للغاية نتيجة عدم قدرة علي بلع الريق ونتيجة الآلام الشديدة التي تكون في اللثة والتي تسبق الظهور الفعلي للأسنان.
  • كما يعاني الطفل من حالة من الضعف العام والخمول والكسل والرغبة الدائمة في النوم وعدم الرغبة في اللعب كما كان يفعل… كما يمكنك معرفة من هنا عدد ساعات نوم الطفل حديث الولادة في الشهور الاولي.

كيف تتعاملين مع مرحلة التسنين؟

أكثر الأمور التي تجعل عند الأم رهبة وتخوف شديد من ظهور الأسنان هي تلك الأعراض التي تكون دوماً مصاحبة لظهور الأسنان بل وتسبقها في كثير من الأحيان، ولكن كيف تتعاملين مع مرحلة التسنين؟؟

  1. في الحقيقة ينصح أطباء الأطفال كل أم في هذا الشأن أن تتحلى بالصبر بشكل كبير ولا تنفر من تعصب أو بكاء طفلها لأن الأمر فعلياً يكون الطفل مجبور عليه نتيجة كل تلك الآلام التي يشعر بها.
  2. من ناحية أخرى يمكن للأم أن تستعين من جانبها ببعض المسكنات التي تعمل علي خفض الحرارة وفي نفس الوقت تعمل علي تسكين آلام الطفل ولكن يحذر أن يتم إستخدام تلك المسكنات دون إشراف طبيب الأطفال المختص والمتابع للحالة عن قرب، من أجل أن يحدد من جانبه النوع الأفضل والمناسب لعمر الطفل كما يحدد الجرعة المناسبة له.

من ناحية أخرى وفي نفس الصدد يجدر بنا أن نشير إلي أن رحلة ظهور الأسنان كما أشارنا ربما تظهر في الشهر التاسع وربما قبل ذلك بشهر أو آثنان وربما بعد ذلك أيضاً بشهر أو آثنان.

حين إنها تنتهي بشكل تام في متوسط عمر سنتين ونصف حيث تنتهي بظهور الضروس الخلفية والتي يكون عددها أربعة ضروس آثنان في الفك العلوي وآثنان في الفك السفلي.

وتعد السنه الأولى التي تظهر في الفك السفلي من الأمام هي البداية الحقيقية ومن بعدها تظهر سنه أخرها بجوارها ومن ثم تظهر السنتان العلويتان في المقابل لهما.

وهكذا أعزائنا متابعي موقع ست الكل نكون قد وصلنا إلي نهاية مقالنا في هذا اليوم.

وفي نهاية مقالنا حول ما سبب ارتفاع كريات الدم الحمراء عند الاطفال الرضع أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.