ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة تركيب العدسات اللاصقة الجديدة بسهولة اول مره للمبتدئين

كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار
0

طريقة تركيب العدسات اللاصقة الجديدة اول مره للمبتدئين, وتعتبر العدسات اللاصقة هي أحد الأدوات التجميلية الحديثة التي يستخدمها الكثير من خبراء التجميل والمشاهير حيث يمكنهم من خلالها تغيير شكل ولون العينين إلى اللون المفضل لديهم، أما عن تركيب العدسات اللاصقة الجديدة  قد تبدو صعبه بعض الشيء في اول مره لذلك نقدم لكم لبس العدسات اول مره.

طريقة وضع العدسات الاصقة للمبتدئين
طريقة وضع العدسات الاصقة للمبتدئين

كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار:

كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار
كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار

كيف اعرف العدسات اليمين من اليسار,أشار كبار الأطباء بأنه يجب على مستخدمي العدسات اللاصقة البدء بوضعها على عين محددة في كل مرة يتم وضعها، والغرض من ذلك هو تجنب الخلط بين العدسات أي لا يتم الخلط بين عدسة العين اليسرى أو العين اليمنى، أي إذا كنت تبدئين بالعين اليمنى دائماً فيمكنك البدء بها دائماً وبعدها ابدأى بالعين اليسرى، وفيما يلي نقدم لكم تركيب العدسات اللاصقة بسهولة.

شاهد ايضا: طريقة عمل بودرة تفتيح الوجه بسهولة

تركيب العدسات اللاصقة بسهولة:

تركيب العدسات اللاصقة بسهولة,لا بد من الإشارة إلى أن طريقة لبس العدسات الجديدة و طريقة نزع العدسات أسهل بكثير مما تتخيلين فهو أمر ليس صعباً ويمكنك القيام به بكل سهولة، قد يبدو الأمر صعباً بعض الشيء في أول الأمر ولكنك بمجرد التعود عليه ستجدينه أمراً سهلاً وستقومين بوضعها ونزعها دون خوف أو تردد، ولتحقيق هذا يجب عليك إتباع الخطوات التالية:-

تركيب العدسات اللاصقة بسهولة
تركيب العدسات اللاصقة بسهولة
  1. أولاً قومي برج العبوة جيداً التي تشتمل على العدسات قبل البدء في استخدامها وعند سحبها من المحلول ينصح أن يكون ذلك بسهولة وذلك لتجنب إتلافها.
  2. الخطوة التالية ينصح بوضع العدسات في راحة اليد وقبل البدء في استعمالها ينصح بغسلها من خلال الغسول المخصص لها.
  3. بعد ذلك نقوم بوضع العدسة على طرف أحد أصابع اليد وينصح بأن يكون الأوسط، وقبل البدء في هذه الخطوة يجب غسل اليدين جيداً وتجفيفهما.
  4. ثم نقوم بسحب الجفن العلوي إلى الأعلى والجفن السفلي إلى الأسفل وذلك باستخدام أصابع اليد الأخرى.
  5. نحرص في هذا الخطوة على وضع العدسات بلطف حيث يتم وضعها على المكان الأبيض في العينين وتجنب وضعها على بؤبؤ العين نفسه ونقوم بتحريكه لتثبت العدسة في موقعها الطبيعي، بعد ذلك نقوم بإغلاق العينين بلطف أكثر من مرة حتى تثبت العدسة في مكانها الطبيعي.

وأخيراً ننظر إلي المرآة حتى نتأكد من أن العدسات في مكانها الصحيح ويمكننا أن نرى بسهولة.

شاهد ايضا: افضل كريم اساس طبيعي للوجه

كيفية العناية بالعدسات اللاصقة الملونة:

كيفية العناية بالعدسات اللاصقة الملونة,هناك بعض النصائح التي يجب عليك إتباعها لضمان العناية بالعدسات اللاصقة والتي تتمثل في الآتي :

كيفية العناية بالعدسات اللاصقة الملونة
كيفية العناية بالعدسات اللاصقة الملونة
  • ينصح بغسل اليدين جيداً قبل البدء في استخدام العدسات أو لمسها وذلك باستخدام الصابون المعقم وذلك لضمان خلوه من أي عطور أو زيوت أو أي مستحضرات أخرى لأن ذلك قد يؤدي إلى الرؤية الضبابية على العدسات.
  • بعد غسل اليدين وتعقيمهما ينصح بتجفيفهما جيداً بمنشفه خاليه من الوبر لتجنب دخول أي جسم إلى العينين.

على الجانب الآخر، هناك بعض التعليمات التي يجب إتباعها للحفاظ على العدسات وسلامة العينين بشكل عام :

  1. ينصح باستخدام السيشوار لتجفيف الشعر قبل وضع العدسات في العينين لا بعد استخدامهما.
  2. عند وضع العدسات يجب أن تكون الأظافر ناعمة وغير طويلة لتفادي تضرر العدسات أو إلحاق الأذى بالعينين.
  3. ينصح بوضع العدسات قبل وضع مكياج العيون أما عن نزعها فيكون قبل إزالة المكياج.
  4. لا غنى عن استخدام محلول التعقيم وقطرات العين الموصي بها من قبل الطبيب.
  5. يجب تنظيف العدسات جيداً بعد كل مرة تم استخدامها فيه وذلك من خلال استخدام الغسول المعقم المخصص لها أو استعمال الماء الساخن لغسلها وتركها في الهواء الطلق حتى تجف تماماً.
قد يعجبك ايضا

اترك رد