ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

افضل كريم اساس طبيعي للوجه

أفضل طرق لعمل كريم الأساس
0

افضل كريم اساس طبيعي للوجه, ويعتبر كريم الأساس واحد من بين المنتجات التجميلية الهامة التي لا غنى عنها من قبل الكثير من الفتيات اليوم والسيدات خاصة في السهرات والخروج، وكريم الأساس هو المكون الأساسي لإخفاء عيوب البشرة وجعلها تبدو نقية كما يمكنك ايضا قراة أهم أدوات المكياج الاساسية والخاصة للمبتدئين.

أفضل طرق لعمل كريم الأساس
أفضل طرق لعمل كريم الأساس

أفضل طريقة عمل كريم الاساس على الوجه:

طريقة عمل كريم الاساس على الوجه, نظرا لغلاء أسعار المنتجات التجميلية خلال الفترة الماضية تقدم اليوم الكثير من السيدات والفتيات على القيام بتحضير الكثير من مستحضرات التجميل منزليا والتي من بينها كريم الأساس، والميزة هنا أن السيدة تضمن الجودة في مكونات الكريم وأنها ستضع ما يفيد البشرة كما أنها ستعمل على صنع كريم اساس طبيعي متلائم مع لون بشرتها حيث أنه يوجد درجات لكريم الأساس لكي يتناسب مع جميع أنواع البشرات اليوم.

أفضل طريقة عمل كريم الاساس على الوجه
أفضل طريقة عمل كريم الاساس على الوجه

افضل كريم اساس للبشرة السمراء الغامقة:

كريم اساس للبشرة السمراء, يتم خلال تلك الوصفة تحضير وصنع كريم الاساس علي اساس لو البشرة الغامقة وهي كالاتي:

افضل كريم اساس للبشرة السمراء الغامقة
افضل كريم اساس للبشرة السمراء الغامقة
  1. وضع نصف فنجان من زبدة الشيا على أن يتم وضع ملعقة من الكاكاو البودرة عليها بالإضافة إلى ملعقة من القرفة المطحونة.
  2. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل متجانس ويتم وضع بضع قطرات من اللوشن عليها ومع الاستمرار في التقليب ستحصلين على الليونة المطلوبة من المزيج.
  3. للتحكم في قتامة اللون من الممكن وضع المزيد من مطحون القرفة للحصول على درجة قاتمة.
  4. لابد من وضع الكريم في برطمان من الزجاج أفضل ويتم الاحتفاظ به في الثلاجة مع الأخذ في الاعتبار ضرورة وضع كريم الأساس ومن ثم إرجاع الكريم مرة أخرى حتى لا يفسد فكريم الأساس هنا لا يحتوي على المواد الحافظة التي تطيل من فترة الصلاحية.

والجدير بالذكر انه من الممكن استخدام كريم الاساس لمدة شهرين فقط ومن الممكن في حالة عدم الاعتماد على ذلك الكريم يوميا من تقليل المقادير في الوصفة كي يكفيك مرات قليلة ومن ثم صناعة كريم طازج عند الحاجة إليه.

افضل واحسن كريم اساس للبشره الفاتحه:

افضل كريم اساس للبشره الفاتحه, في هذه المرة سنقوم بصنع كريم الاساس خصيصا لذوات البشرة البيضاء او الفاتحة والطريقة كالاتي:

افضل واحسن كريم اساس للبشره الفاتحه
افضل واحسن كريم اساس للبشره الفاتحه
  1. في وعاء من البلاستيك يتم وضع ما قدره ربع كوب صغير من النشا مع مراعاة ألا يكون الوعاء من المعدن حتى لا تتفاعل معه مكونات الكريم.
  2. يتم وضع ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون على النشا ويتم تقليب المكونات مع بعضها البعض جيدا.
  3. يتم وضع عدد 4 ملاعق من الكاكاو البودرة على الخليط ومن ثم القيام بوضع ملعقة صغيرة الحجم من القرفة المطحونة.
  4. وبعدها يتم وضع عدد قطرات من فيتامين E والتي تتواجد اليوم في كبسولات من الممكن جلبها من الصيدلية ووضع 10 قطرات من زيت اللافندر على المزيج.
  5. يتم تحريك المكونات جيدا مع بعضها البعض ومن ثم القيام بوضع عدد 2 ملعقة من طين البنتونيت وهي من المواد المتوفرة اليوم لدى العطارين وبعدها خلط جميع المكونات خلط متجانس حتى الحصول على عجينة لينة.
  6. من الممكن في بداية الامر تجربة الكريم على البشرة للتأكد من درجة اللون ومن الممكن زيادة القرفة للحصول على درجة اللون المناسب لكم.
  7. يتم الاحتفاظ بكريم الأساس في وعاء من الزجاج او البلاستيك في الثلاجة مع وضعه على البشرة من خلال الإسفنجة الخاصة به، ومن الأفضل إزالة الكريم من على الوجه قبل النوم على الرغم من مكوناته الطبيعية حتى تحصلين عل بشرة نضرة وخالية من العيوب.

يذكر أن مستحضرات الكريم مع أختلاف العلامات التجارية الخاصة بها يتم وضع المواد الحافظة عليها مع الروائح التي تعطي لها رائحة مميزة وتقبل على شرائها الكثير من السيدات، إلا أن تلك الأشياء من الممكن أن تلحق الضرر بالبشرة مع كثرة الاستخدام فلابد من إتباع نصائح أستخدامها وإزالتها قبل النوم مباشرة حتى لا تتأثر البشرة بها.

كريم اساس بالنشا

كريم اساس بالنشا, وفي هذه الطريقة سنثوم بتحضير كريم الاساس بطريقة طبيعي اخري وبمكون طبيعي وهو النشا.

كريم اساس بالنشا
كريم اساس بالنشا

مكونات عمل كريم اساس بالنشا

  1. نقوم بتجهيز 4 معالق من النشا كبير مع معلقة من القرفة صغيرة.
  2. نجهز 3 ملاعق شوفان كبير بالاضافة الي معلقة جوزة الطيب صغيرة.
  3. فيتامين (ي) عدد 3 كبسولات مع معلقة صغيرة من الجوجوبا.
  4. كريم الالتهابات الخاص بالحفاظات مقدار معلقة.

طريقة عمل كريم اساس بالنشا

  1. قومي بأحضار ووضع جميع المكونات السابقة ووضعها في الخلاط الكهربائي وخلطهم جيدا.
  2. بعد ذلك قومي بأفراغ الخليط في برطمان زجاجي ووضعة في الثلاجة.
  3. عند استعمال الخليط يجب ان تقومي أخراجة من الثلاجة قبل الاستخدام بربع ساعه ثم ضعية علي وجهك وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

يمكنك تكرار الوصفة لمدة اسبوعين او اكثر بمعدل 3 مرات في الاسبوع الواحد حتي تحصلي علي نتيجة مرضية

قد يعجبك ايضا

اترك رد