ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

تعلم رسم العيون بالمكياج للمبتدئين

تعلم رسم العيون بالمكياج للمبتدئين
0

تعلم رسم العيون بالمكياج للمبتدئين إن معايير الجمال تختلف من فتاة إلى فتاة أخرى لكن معايير جمال العين تتفق مع جميع الفتيات حيث إن للعين قوة سحر وجمال خاص كما أن العين هي لغة التخاطب وقد تغنى الكثير من الشعراء بالعين، واليوم نقدم لكم طريقة تعلم رسم العيون بالمكياج للمبتدئين فقط تابعونا من خلال موقع ست الكل .

كيف أتعلم مكياج العيون بالخطوات
كيف أتعلم مكياج العيون بالخطوات
شاهد ايضا: طريقة عمل مكياج العيون بسهولة

تعلم رسم العيون بالمكياج للمبتدئين

تعلم رسم العيون بالمكياج للمبتدئين
تعلم رسم العيون بالمكياج للمبتدئين

انواع مكياج العيون:

تختلف النساء عن بعضها البعض في شكل العين ورسمتها فهناك العين الصغير وهناك العين البارزة وهناك العديد من أنواع العيون، نوضح لك سيدتي انواع العيون والمكياج المناسب لها.

انواع مكياج العيون
انواع مكياج العيون
  1. مكياج العيون الصغيرة ويتم رسم خط عريض من الأي لاينر أو الكحل لتوسيع شكل العين ووضح ألوان فاتحة تحت عظمة الحاجب لإبراز شكل وجمال العيون.
  2. مكياج العيون الجاحظة أو البارزة يمكن رسم خط رفيع من الكحل السائل أو من خلال قلم الكحل الجاف على الجفن العلوي من العين، واستخدمي سيدتي الألوان الغامقة على الجفن المتحرك وابتعدي عن الألوان الفاتحة أو اللامعة.
  3. مكياج العيون الغائرة يتم رسم خط من الأيلينر الأسود بداية من منتصف الجفن فوق الرموش ومده إلى خارج العين، ورسم خط سفلي للعين ومده إلى الداخل والقيام باستخدام الألوان الفاتحة في زاوية العين لكي تبدو العين طبيعية.
  4. مكياج للعيون الواسعة إذا كنتي من أصحاب العيون الواسعة فإن عينك يليق بها جميع مكياج العيون لكن تجنبي الألوان الفاتحة واللامعة لأنها تجعل شكل العين يبدو أكثر اتساعًا.

ادوات مكياج العيون

ادوات مكياج العيون ,لكي تقومي عزيزتي بعمل مكياج عيون بطريقة صحيحة يجب أن تكوني على دراية كاملة بالأدوات والمواد التي تستخدم لعمل مكياج العيون وتلك المواد المستخدمة كالآتي:

ادوات مكياج العيون
ادوات مكياج العيون
  1. يجب أن يتوافر لديك ألوان الكحل الملون مثل الفضي والبني والأخضر والأبيض ولكن بشكل أساسي يجب أن يتوافر الكحل الأسود الجاف أو الكحل الأسود السائل وهو ما يطلق عليه اسم الأيلاينر.
  2. الماسكارا من الأدوات الهامة والضرورية لعمل مكياج العين ويجب اختيار ماسكارا ذو النوعية الأصلية والمعروفة، ويجب أن تكون ذو شعيرات مختلفة بالطول وذو ملمس ناعم حتى لا تكسر الرموش.
  3. لعمل مكياج عيون يجب أن يتوفر علبة ظلال العيون أو ما تسمى بعلبة الآي شادوا وهي عبارة عن مساحيق ملونة الشكل توضع فوق الجفن المتحرك من العين ويجب اختيار الأنواع الثابتة، كما أن هناك نوعين من ظلال العيون وهما ظلال العيون الجافة وظلال العيون السائلة.
  4. رموش صناعية وهي عبارة عن شعيرات صناعية مصممة لتعطي الرموش أكثر كثافة وطولاً حيث توضع فوق الرموش بطريقة معينة من خلال لاصق خاص بها.
  5. فرشاة مكياج العيون وتلك الفرشاة لها العديد من المقاسات المختلفة ويجب أن تكون الفرشاة الخاصة بمكياج العيون ذو شعيرات ثابتة وكثيفة.
  6. الكونسيلر أو ما يعرف بخافي العيوب من الأمور الضرورية والأساسية في مكياج العين حيث يوضع على جفن العين و يستخدم لإخفاء العيوب والهالات السوداء التي توجد تحت العين.
شاهد ايضا: تعلم كيفية وضع مكياج العيون بطريقة إحترافية

طريقة عمل مكياج عيون بالخطوات

  1. اغسلي وجهك جيدًا بالغسول المخصص لنوع بشرتك.
  2. ضعي اللون الترابي الفاتح من ظلال العيون على الجفن المتحرك من العين.
  3. استخدمي درجة أغمق من درجات اللون الترابي وضعيه في أطراف جفن العين من الخارج.
  4.  امزجي اللونين بفرشاة العيون.
  5. ارسمي خط الأيلاينر حسب نوع عينك.
  6. استخدمي الماسكارا وضعيها على الرموش بانتظام.
  7. انتظري بضع دقائق وضعي طبقة أخرى من الماسكارا حتى تحصلين على رموش أكثر كثافة.
  8. استخدمي قلم الكحل لرسم خط داخل العين.
قد يعجبك ايضا

اترك رد