الحمل والولادةصحة المرأة

علامات الحمل بولد في الشهر الخامس ومعلومات هامة عن الحمل

علامات الحمل بولد في الشهر الخامس الكثير من الأشخاص يراودهم سؤال عن جنس الجنين فترة الحمل ويرغبون بشدة في معرفة ذلك، وهناك بعض العلامات والأعراض التي تظهر على الأم في فترة الحمل والتي تبين ما إذا كان الجنين ذكر أم أنثى، وسوف نتطرق من خلال هذا المقال إلى كيفية التعرف على العلامات التي تبين أن المولود ذكر في الشهر الخامس من الحمل فتابعوا معنا.

علامات الحمل بولد في الشهر الخامس
علامات الحمل بولد في الشهر الخامس

علامات الحمل بولد في الشهر الخامس :

يوجد عدة علامات جسدية تظهر على الحامل بولد وتكون واضحة لنا في الشهر الخامس ومن أهمها ما يلي:

1- الشعور بإرهاق وخمول تام والرغبة في التقيؤ وغثيان، وتفضل الحامل بولد النوم كثيراً في هذا الشهر.

2- تشعر الأم الحامل بضيق من أي شخص حولها.

3- إذا كانت شكل بطن الحامل عمودية فيكون الحمل بولد وإذا كانت أفقية فيكون المولود أنثى.

4- من أهم العلامات التي تبين أن الحامل في بطنها ولد هو معدل ضربات قلب الجنين، فلدى الأنثى يكون معدل ضربات القلب أعلى من 160 مرة في الدقيقة وإن كان أقل من ذلك فيكون المولود ذكر.

5- الذكر في الرحم تكون حركته أقل من الأنثى بقليل ولكن الحركة تظهر في وقت مبكر فمن وقت لأخر تجد الأم الحامل حركة بسيطة في الشهر الرابع للتعرف على جنس الجنين حينها بأنه ولد.

6- ثقل الحمل على الأم يشعرها أيضاً بما في بطنها، فإذا شعر الحامل بأن الثقل بأسفل بطنها وتحت السرة فيكون المولود ذكر، وإذا كان الثقل بالأعلى ففي الغالب يكون المولود أنثى ويكون شكل البطن منتفخ ومكور للأمام إذا كان الجنين ذكر.

7- وحام الأم الحامل بولد يختلف عن الحامل بأنثى، فالوحام يبدأ مبكراً إذا كان جنس الجنين أنثى، أما وحام الحامل بولد يكون خفيف إلى حد ما.

8- كمية تناول الأم الحامل للطعام أيضاً قد تحدد جنس الجنين، حيث أن الحامل بولد تفضل تناول الحمضيات والموالح أكثر من الحلويات وعلى عكس ذلك الحامل بأنثى فتحب الحلويات وتناولها أكثر في فترة الحمل عن الموالح.

ما ذكرناه في الأعلى علامات للحمل بولد وقد تكون صادقة أو غير ذلك فقد يصدف الأمر مع الكثيرات وتكون كل العلامات واضحة وصادقة.

العلامات التي تبين أن المولود ذكر في الشهر الخامس
العلامات التي تبين أن المولود ذكر في الشهر الخامس

متى تتمكن الحامل من معرفة جنس الجنين :

– إن الحامل تكون متشوقة كثيراً لمعرفة جنس جنينها ولكن ذلك لا يحدث قبل مرور ثلاثة أشهر على الحمل وفي بعض الأحيان يصعب على الطبيب تحديد جنس الجنين بسبب شكل نومه أو الحبل السري، فحينما تظهر أعضاء الجنين في السونار يستطيع الطبيب تحديد الجنس، ومن الأفضل عدم إخبار الأم بجنس جنينها خصوصاً إذا كانت ترغب في الحمل بولد إلا بعد التأكد جيداً من جنسه، وكما ذكرنا يمكن للحامل معرفة جنس الجنين وحدها عن طريق شكل البطن والوحام.

جسم الحامل بولد :

1- في بداية الحمل يكون بطن الحامل كبير وغير محدد، أما إذا كانت أنثى فبطن الأم الحامل تكون واضحة ومحدده بإنتفاخ بسيط.

2- يكون شكل البطن مستدير ومرتفع قليلاً للأعلى بالقرب من الصدر إذا كان المولود ذكر.

3- تكون الأرداف متزايدة في حجمها بشكل ملحوظ.

4- يتضاعف حجم الصدر في الشهور الأولى من الحمل.

5- ينتفخ الوجه واليدين بسبب السائل الموجود حول الجنين والذي يحميه من أي شيء قد تتعرض لها الأم في هذه الفترة.

6- حينما تصبح الأم الحامل في الشهر الرابع تشعر بأن الثقل إزداد عليها وكأنها بالشهر السادس وضيق التنفس يكون في زيادة مستمرة، وهذا لا يعني أن حجم الجنين كبير ولكن الثقل قد يحدد أن جنس الجنين ذكر.

الوسوم

اترك رد