صحة المرأة

أشياء وطرق تسهل الولادة

أشياء وطرق تسهل الولادة السيدة الحامل لأول مرة تحديداً يكون لديها حالة من الفزع والهلع في ما لايخص عملية الولادة ونجدها تبحث في كافة الوسائل من أجل أن تتعرف علي أشياء وطرق تسهل من عملية الولادة.

والجدير بالذكر أن عملية الولادة سواء كانت قيصرية أو طبيعية فإن كل منهما ينطوي علي آلام من نوع خاص، ومن هذا المنطلق فقد أخذ موقع ست الكل علي عاتقه أن يقدم لكل سيدة حامل مجموعة من الطرق والأشياء التي تسهل عليها عملية الولادة.

أشياء وطرق تسهل الولادة
أشياء وطرق تسهل الولادة

أشياء وطرق تسهل الولادة :

من أكثر الأمور التي ينصح بها موقع ست الكل لكل سيدة حامل مقبلة علي مرحلة الولادة أن تقوم من جانبها بالتزود بالقراءة عن المزيد من الكتب والمقالات التي تتناول معلومات مستفيضة عن عملية الولادة حيث أن هذا التزود المعلوماتي من شأنه أنه يمنحها الكثير من الخبرات رغم عدم مرورها بها.

وفي ما يلي إستعراض لأهم الطرق التي تسهل الولادة :

ممارسة الرياضات المختلفة :

مع الأخذ في الإعتبار البعض كل البعض عن الرياضات التي من شأنها أن تعرض السيدة الحامل للخطر، والجدير بالذكر أنه قد اصبح الآن في داخل الكثير من الأندية الرياضية الصحية متخصصين في التدريب علي رياضات تمهيدية تساعد علي عملية الولادة.

وتعد رياضة المشي أفضل وأيسر الرياضات التي تستطيع المرأة الحامل أن تقوم بها، هذا فضلاً عن كونها لها بالغ الأثر الإيجابي علي توسيع عنق الرحم وتمهيد الجنين للنزول في منطقة الحوض مما ييسر عملية الولادة.

ممارسة العلاقة الحميمة :

تحتاج السيدة الحامل في فترة قرب الولادة إلي عملية توسيع لعنق الرحم وذلك في حالة أنها كانت تنجب بالطريقة الطبيعية أو أنها حامل لأول مرة، والجدير بالذكر أن زيادة معدلات ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين من شأنها أنها تساعد علي توسيع عنق الرحم وتنشيط وتهيئة منطقة المهبل للتمهيد للولادة.

تدليك حلمة الثدي :

أكدت الكثير من الدراسات أن تدليك حلمة الثدي من شأنه أنه يعمل علي زيادة الإنقباضات في منطقة الرحم بشكل عام وعنق الرحم والمهبل بشكل خاص، وأن هناك علاقة وثيقة في ما بينهم ومن هنا ينصح بضرورة أن تقوم السيدة الحامل بتدليك حلمة الثدي منذ بداية الشهر التاسع.

والجدير بالذكر أن تدليك حلمة الثدي من شأنه أنه يساعد أيضاً علي تنشيط الغدد اللبنية مما يساعد علي إحداث تهيئة عامة في جسم المرأة الحامل لعملية الولادة.

طرق تسهيل الولادة بالأعشاب :

هناك علاقة وثيقة في ما بين تناول أعشاب معينة وبين تسهيل عملية الولادة، ولعل أشهر تلك الأعشاب التي توصي بها جداتنا هي أوراق شاي توت العليق البري، حيث يتوافر هذا العشب لدى العطار هذا فضلاً عن أن كثير من الدراسات التي أجريت علي السيدات اللائي قاموا بتناوله حيث وجد أنه له تأثير كبير علي تنشيط عضلات الرحم ويساعد على توسعة عنق الرحم مما يسهل عملية الولادة.

هذا وتعد عشبة (رعي الحمام ) من أكثر الأعشاب التي ينصح أن يتم تناولها منذ بداية الشهر التاسع حيث أن لها تأثير إيجابي في تيسير أمور المخاض للسيدة الحامل.

والجدير بالذكر أن الأعشاب قد تم إستخدامها منذ قديم الزمان كطريقة مثالية لتسهيل عملية الولادة حيث أن لها تأثير إيجابي علي السيدة الحامل وخاصة إنها تحدث حالة من الإسترخاء وتهدئة أعصابها، هذا وعلي الرغم من ذلك إلا إننا نجد الكثير من ألطباء يحذرون من تناول تلك الأعشاب وبشكل خاص في الشهور الأولى من الحمل.

الوسوم

اترك رد