ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

وزن الجنين في الشهر التاسع تعرفى عليها بالتفصيل

وزن الجنين في الشهر التاسع
0

وزن الجنين في الشهر التاسع من المعروف أن الجنين منذ اليوم الأول له في داخل أحشاء والدته وهو ينمو ويكبر ولكن بالطبع تختلف تلك الزيادة في الوزن من شهر إلي شهر آخر، إلي ان تصل السيدة  إلي الشهر التاسع وفيه يبلغ الجنين ذروة وزنه.

وزن الجنين في الشهر التاسع
وزن الجنين في الشهر التاسع

والجدير بالذكر أن الجنين لا يزداد وزنه فحسب بل يزداد طوله أيضاً، وفي خلال الشهر التاسه يتخذ وضعيته من أجل التمهيد لحدوث الولادة، ويكون لدى الأم نوع من الفضول لمتابعة وزن جنينها وخاصة في خلال الفترة التي تقترب من الولادة، وسوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال المقدم من موقع ست الكل على وزن الجنين في الشهر التاسع.

وزن الجنين في الشهر التاسع :

تتابع الأم وزن الجنين في خلال الشهر التاسع أكثر من أي شهر أخر من شهور الحمل وذلك نتيجة أنه الشهر الأخير من الحمل، والذي به تنتهي فترة المعاناه التي استمرت تسعة أشهر، هذا وقد أكدت العديد من الدراسات الطبية في هذا الشأن أن الوزن المثالي للجنين في خلال الشهر التاسع يتراوح ما بين اثنان كيلو جرام ونصف وثلاثة كيلو جرام.

هذا ومن ناحية أخرى قد أكد الأطباء أنه في حالة أن الجنين قد قل وزنه عن الأثنان كيلو جرام أو في حالة انه زاد عن أربعة كيلو جرام فإن ذلك يعد من المؤشرات الخطيرة علي حياة الجنين.

ولكن السؤال الذي نجده يطرحه نفسه في هذا الصدد،

هل هناك مخاطر من عدم بلوغ الجنين الوزن الطبيعي؟

في الواقع أن عدم بلوغ الجنين الوزن الطبيعي والمثالي الذي يتراوح في ما بين اثنان كيلو جرام وثلاثة كيلو جرام يعد من المؤشرات الخطيرة علي حياة الجنين، ولا شك أن وزن الجنين في خلال الشهر التاسع يكون مرتبط بشكل وثيق بمراحل نموه في خلال شهور الحمل المختلفة.

وقد أكد الكثير من الأطباء والمتخصصين أنه في حالة أن كان وزن الجنين قليل وغير مناسب لحدوث الولادة في خلال الشهر التاسع فإن هنا تكون هناك ضرورة قصوى من أجل التدخل من جانب الطبيب المختص المتابع للحالة وذلك من خلال انه يتدارك ألمر قدر الإمكان ويقوم بالتدخل من أجل توفير الغذاء السليم للجنين من أجل تحقيق نمو صحيح للجنين.

والجدير بالذكر أنه في حالة ان استمر الجنين في مرحلة الوزن الغير طبيعي فإنه هنا يكون غير مكتمل النمو وفي أغلب الأحيان يتطلب الأمر انه في حالة ولادته لابد من إدخالة وحدة رعاية متخصصة لمثل تلك الحالات والتي يطلق عليها ( الحضانة) تلك الوحدةى العلاجية يستمر فيها الجنين فترة زمنية يحددها كل من طبيب النساء وطبيب الأطفال.

ويستمر الجنين في داخل وحدة الرعاية المتخصصة ( الحضَانة) إلي أن يكتمل نموه ويصل إلي النمو الطبيعي وفي خلال الفترة التي يقضيها في داخل ( الحضَانة) تتوفر له كافة السبل ويتهيأ له المناخ المناسب الذي يماثل إلي حد كبير مناخ رحم الأم إلي أن يكتمل نموه وبعدها يخرج إلي حضن والدته كطفل طبيعي.

ولكن يجدر بنا هنا أن نشير إلي أنه من الضروري أن يكون هناك متابعة لوزن الطفل منذ الشهر الأول من حدوث الحمل وبشكل دوري وشهري ومع كل زياارة للطبيب يجب أن تتعرف السيدة الحامل علي وزن الجنين، فوزن الجنين خلال مراحل الحمل المختلفة مؤشر لكثير من الأمور الهامة التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار.

ومن ناحية أخرى يجب أن تعرف كل سيدة حامل أن وزن جنينها مرتبط إلي حد كبير بتغذيتها في خلال فترة الحمل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد