ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

تفتيح البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية في أسرع وقت

تفتيح البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية في أسرع وقت
0

تفتيح البشرة الدهنية فهي من أنواع البشرة التي لها الكثير من المشاكل نظرا لخروج الكثير من الدهون على الطبقة الخارجية من الوجه والتي تعمل على تكوين الكثير من المشكل من أهمها تكوين البثور وحب الشباب وغيرها من المشاكل حيث أن المرأة صاحبة البشرة الدهنية أكثر معاناه من مشاكل البشرة عن المرأة صاحب الأنواع الأخري من أنواع البشرة كما لابد من توفير العناية الكاملة لصابحة البشرة الدهنية كي تتجنب الكثير من المشاكل والتي من بينها الحساسية .

تفتيح البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية في أسرع وقت
تفتيح البشرة الدهنية بالوصفات الطبيعية في أسرع وقت

أهم خلطات تفتيح البشرة الدهنية :

تتميز تلك الخلطات بكونها من بين الخلطات الطبيعة التي تعمل على تغذية وحماية البشرة الدهنية كما تعمل على تفتيحها في أسرع وقت بدون التعرض للكثير من المشاكل حيث ن المكونات الطبيعة المستخدمة في تلك الوصفات من شنها تقلي الكثير من المشاكل التي تظهر على البشرة الدهنية والتي من بينها حبوب الشباب والندوبات والرؤوس السوداء وغيرها من المشاكل ويمكنكم تجربة أي من الوصفات التالية لتفتيح البشرة الدهنية في أسرع وقت .

1- خليط العسل والقرفة لتفتيح الوجه :

يتم خلط معلقة من كل من القرفة والعسل الأبيض في وعاء نظيف ويتم فرد تلك المكونات على الوجه على أن تترك لمدة ثلث ساعة أو حتي تجف تماما وبعدها يتم غسل الوجه بالماء والصابون الخالي من الزيوت .

2- خليط بياض البيض والليمون لتفتيح البشرة الدهنية :

يتم خلال تلك الوصفة خلط بياض بيضة واحدة مع عصير لمون وكمية قليلة من ماء الأكسجين ويتم خلط المكونات جيدا في وعاء نظيف وتطبيق الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة على الأقل ويغسل بعدها الوجه بالماء والصابون.

3- خليط قشر البرتقال مع الكركم :

قشر البرتقال واحد من بين المكونات الطبيعية المفيدة جدا للبشرة حيث يحتوي قشر البرتقال على الكثير من فيتامين سي الهام جدا في العناية بالبشرة كما أن له الكثير من الخصائص التي من شأنها تفتيح لون البشرة يتم طحن كمية من قشر البرتقال ووضع كمية من عصير البرتقال وملعقة من الكركم وخلطهم جيدا ويطبق الخليط على الوجه ويترك على الوجه لفترة كافي تصل إلى نصف ساعة ويغسل الوجه بعدها .

4- خليط البابايا والعسل لتفتيح البشرة الدهينة :

يتم خلال تلك الوصفة هرس ثمرة واحدة من البابايا ويتم إضافة ملعقة واحدة من العسل الأبيض عليها وعدد ثلاثة ملاعق من الحليب السائل وتخلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا ويتم تدليك الوجه جيدا بنصف كمية الخليط وبعدها يتم وضع باقي الخليط على الوجه والرقبة ويترك الخليط لمدة خمس دقائق ويغسل الوجه بعدها بالماء البارد .

ما هي أسباب البشرة الدهنية ؟

 

بالطبع توجد العديد والكثي من الأسباب التي تجعل البشرة دهنية والتي من بينها ما يلي :

1- في حالة حدوث تغيرات هرمونية لدي الجسم والتي تحدث لكل من الرجال والنساء خلال سن البلوغ أو التغيرات الهرمونية التي تحدث للمرأة خلال فترة الحمل أو الرضاعة .

2- كما أن أقطاع الدورة الشهرية لدي النساء في سن اليأس من الممكن أن تؤدي إلى البشرة الدهنية .

3- العامل الوراثي حيث ليعب العامل الوراثي دور كبير في البشرة الدهنية حيث أن الأطفال الذين يعاني والديهما من مشاكل البشرة الدهنية هم أكثر عرضة من يغرهم للتعرض لتلك المشكلة على الكبر .

4- أن يكون الشخص من الذين يتبعون النظام الغذائي الذي يحتوى على الكثي من الأطعمة التي تحتوى على الدهون .

5- كما أن كثرة تناول الوجبات السريعة يزيد من احتمالية التعرض للبشرة الدهنية .

6- في حالة تناول حبوب منع الحمل أيضا تتعرض المرأة للبشرة الدهنية نتيجة لتغير الهرمونات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد