ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

تفتيح البشرة السمراء بالعسل والحليب

تفتيح البشرة السمراء بالعسل والحليب
0

تفتيح البشرة السمراء بالعسل والحليب ، إن لون بشرة كل شخص مختلفة عن غيره على حسب كمية الميلانين بها، فهناك من هو بشرته داكنة وآخر بشرته وردية، وآخر بيضاء، ولكن البشرة الفاتحة اللون هي مطلب كل الفتيات وترغب كل واحدة منهن في الحصول عليها ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تفتيح البشرة السمراء بطرق طبيعية وفي متناول الجميع ولا يوجد لها أي أضرار فتابعوا معنا.

تفتيح البشرة السمراء بالعسل والحليب
تفتيح البشرة السمراء بالعسل والحليب

 

وصفات تفتيح البشرة السمراء :

1- وصفة الحليب واللوز :

يمكنك عزيزتي إستخدام هذه الوصفة للحصول على بشرة أفتح خصوصاً إذا كانت بشرتك سمراء والطريقة تكون بإحضارك لخمسة حبات من اللوز وطحنهم جيداً بالمطحنة الخاصة بك، ثم سكب ملعقتان من الحليب السائل عليهم ومزج هذه المكونات بشكل تام، ويتم وضعه على بشرة نظيفة مع التدليك لمدة دقيقة، أتركيه بعد ذلك ليلة كاملة على البشرة من الليل حتى الصباح حتى يجف، ثم أغسلي وجهك بالماء والصابون وكرري الوصفة يوم بعد يوم للحصول على أفضل نتيجة سريعة.

2- وصفة العسل مع الحليب :

أحضري ملعقة من الحليب وملعقة مثلها من العسل وإخلطيهما معاً بملعقة خشبية، ثم ضعي الخليط على المناطق الداكنة في بشرتك بالتدليك بشكل دائري بأصابع يديكي، وأتركي الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم أغسلي بالماء الفاتر.

3- وصفة الترمس مع الردة :

أحضري ملعقتان كبيرتان من الترمس المطحون وضعيه في وعاء متوسط، ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من مسحوق الردة وإعجينهما بالماء بيديكي حتى تحصلي على مزيج متجانس، ضعي الخليط على بشرتك المراد تفتيحها وأتركيه نصف ساعة ثم أغسليه بالماء الفاتر والصابون ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مبهرة.

4- وصفة البطاطا مع الحليب :

أحضري حبة كبيرة من البطاطا وأسلقيها وأهرسيها جيداً ثم أضيفي نصف كوب من الحليب السائل، وقلبي المكونات جيداً ثم إدهني البشرة برفق بالخليط وأتركيه نصف ساعة كاملة حتى يجف، ثم أغسليه بعد ذلك بالماء الدافئ والصابون للتخلص من الآثار الموجودة بالبشرة منه.

5- وصفة الليمون والطماطم :

أحضري حبة كبيرة من الطماطم وأهرسيها ثم أسكبي عليها ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج وضعي هذا المزيج على بشرتك وأتركيه عشر دقائق ثم أغسليه بالماء البارد.

أهم النصائح الهامة لتفتيح البشرة السمراء :

1- لابد من تجنب الخروج في أشعة الشمس الضارة في وقت الظهيرة.

2- إستعملي كريمات واقية من أشعة الشمس الضارة.

3- تناولي الماء بكمية كبيرة في اليوم.

4- الإهتمام بتناو الخضروات الطازجة والمفيدة.

5- تنظيف الوجه يومياً بشكل منتظم لإزالة أي جراثيم أو بقع داكنة به.

تفتيح البشرة السمراء
تفتيح البشرة السمراء

بعض الطرق المختلفة لتفتيح البشرة السمراء :

1- إستخدام عصير الليمون والذي يحتوي على حمض الأسكوربيك وفيتامين سي ومضادات أكسدة يساعد على تفتيح لون البشرة بشكل آمن وبدون أي أضرار من خلال مسح المناطق الداكنة بقطنة بها عصير ليمون وترك السائل على البشرة لمدة نص ساعة ثم غسله بالماء البارد ولكن يجب عدم التعرض لأشعة الشمس أثناء وضع هذا الماسك.

2- إستخدام الحليب والخيار من خلال خلط كل منهما معاً وعمل عجين وإضافة القليل من الماء إليهما ثم وضعه على البشرة وبعد أن يجف يتم تنظيفه بالماء الفاتر.

3- وضع الخميرة على البشرة من خلال خلطها مع الطحين واللبن والقليل من الماء ثم وضع هذا المزيج على البشرة وتركها حتى تجف وتغسل بالماء الفاتر.

4- إستخدام أوراق النعناع من خلال تركها تجف ثم يتم سحقها في الخلاط الكهربائي ووضعها مع القليل من الماء على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد.

5- وضع البطاطا المسلوقة والمهروسة مع اللبن سوياً وإستخدامهما كماسك على البشة ثم غسله بعد أن يجف بالماء الفاتر ثم البارد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد