البشرة والجمال

طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه

طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه من المعروف أن شعر المرأة هو تاجها وهو أحد أهم عناصر الجمال والأنوثة لدى أي إمرأة ومن هذا المنطلق نجد أن كافة النساء يسعوا للتعرف على كافة الطرق التي من خلالها يكون الشعر كثيف وطويل وغير مقصف أو متساقط.

طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه
طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه

يقدم لكم موقع ست الكل مجموعة من الطرق التي فور أن تتبعها السيدة من جانبها فإننا نضمن لها شعر كثيف وغير مقصف وغير متساقط.

طرق منع تساقط الشعر وتكثيفه :

لا شك أن العودة للطبيعة وخاصة في وصفات البشرة والشعر من أكثر الأمور المستحبه، ومن هنا سوف نستعرض معكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر وتمنحك سيدتي شعر كثيف ورائع.

1- طريقة الحلبة المجففة :

تعد الحلبة المجففة من أكثر الحبوب التي لها تأثير رائع علي الشعر وفي هذه الوصفة يتم خلط الحلبة المجففة المطحونة مع قليل من زيت الزيتون الخام، حيث يصبح الخليط مثل العجينة التي يتم تدليك فروة الشعر وبصيلاته وجذوره بها ومن ثم تركه عليها فترة لا تقل عن عشرين دقيقة.

ومن أجل الحصول علي نتيجة أفضل فإنه يفضل أن يتم تعريض الشعر لأشعة الشمس وهو ممزوج بتلك الخلطة، ومن ثم يتم شطفه بماء فاتر وتكرر تلك الطريقة مرة إسبوعياً.

2- طريقة العسل والبيض واللبن الرايب ( الزبادي) :

تقوم هذه الطريقة علي كل من المكونات الأساسية التي تشمل البيض والعسل واللبن الرايب إن وجد فإن لم يكن فمن الممكن أن نستعين بالزبادي كبديل له، وفي هذه الطريقة يتم خلط بياض البيض  ( في حالة الشعر الدهني) مع العسل واللبن أو الزبادي.

أما في حالة الشعر المجهد والجاف فإنه يتم خلط صفار البيض مع باقي مكونات الطريقة، ومن ثم يتم تغطية الشعر بالكامل بهذه الخلطة، وتستمر علي الشعر لمدة 20 دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء البارد، ولضمان تحقيق فاعلية للطريقة فيفضل أن يتم تكرار تلك الوصفة مرة إسبوعياً.

3- الثوم وزيت الخروع :

يعد الثوم من أكثر المنتجات الطبيعية التي تعمل علي منع تساقط الشعر بل وتؤدي إلي كثافته أيضاً، ومن هذا المنطلق فإننا نجد الثوم شريك أساسي في الغالبية العظمى من العلاجات التي يتم إستخدامها لمنع تساقط الشعر، ويتم إستخدام الثوم من خلال دقه جيداً أو فرمه ومن ثم تدليك جذور الشعر به وتركه عليها مدة تقترب من النصف ساعة، وهنا يفضل أن يتم تغطية الشعر بفوطة مبللة بماء دافيء حتى تكون الإستفادة أكثر.

أما عن زيت الخروع فهو يعد من أهم الزيوت التي عرفت منذ قدماء المصرين في تأثيرها الإيجابي في إنبات الشعر وتكثيفه، وهو متوفر لدى العطار أو من الممكن أن تجديه سيدتي بالصيدليات في عبوات.

حيث يتم دهن جذور الشعر وأطرافه بزيت الخروع بصفة يومية أو بمعدل ثلاث مرات إسبوعياً حتى تتضاعف تأثير الوصفة، والجدير بالذكر قد أصبح متوفر حديثاً كثير من العلاجات الدوائية ذات مكونات طبيعية لعلاج الشعر ومنع تساقطه، وفي أغلب تلك العلاجات يكون زيت الخروع شريك أساسي بها.

4- طريقة زيت حبة البركة مع عصير الجرجير :

تعد الحبة السوداء من أكثر الحبوب ذات التأثير الرائع في  منع تساقط الشعر والحد منه، حيث تحتوي علي قدر كبير من المغذيات الطبيعية وتقوم هذه الطريقة علي خلط كل من عصير الجرجير مع قدر من الحبة السوداء المطحونة ومن ثم تكوين عجينة يتم من خلالها عمل ماسك يغطى الشعر به لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يتم تكرار هذه الطريقة ما لا يقل عن مرتين إسبوعياً.

الوسوم

اترك رد