البشرة والجمال

تفتيح البشرة بسرعة بالكريمات وأهم الوصفات الطبيعية للبشرة

تفتيح البشرة بسرعة بالكريمات وأهم الوصفات الطبيعية للبشرة ، الكثير من الفتيات يرغبن في تفتيح بشرتهن والحصول على بشرة فاتحة بيضاء بدون بقع داكنة، وتختلف أسباب إسمرار البشرة ومن أهمها التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، أو الإصابة بحالة من الحالات الطبية، أو توتر وإجهاد وقلة نوم، أو بسبب تلوث بيئي، كما أن كثرة إستخدام المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مركبات كيميائية تؤثر على البشرة وتغير من لونها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض الطرق التي تساعد على تفتيح البشرة بسرعة فتابعوا معنا.

تفتيح البشرة بسرعة بالكريمات وأهم الوصفات الطبيعية للبشرة
تفتيح البشرة بسرعة بالكريمات وأهم الوصفات الطبيعية للبشرة

طرق تفتيح البشرة بسرعة :

طرق تفتيح البشرة بشكل طبي يمكن تفتيح البشرة بطرق طبية يقوم الطبيب المتخصص في معالجة الأمور الجلدية بوصفها للمريض ومن أهمها ما يلي:

1- إستخدام أنواع من الكريمات الخاصة بالتفتيح والتي لا تحتوي على هيدروكينون أو الزئبق لأن هذان المكونان يضران بالبشرة بشكل كبير ويتسببان في جفافها، فضلاً عن أنها قد تعجل بظهور التجاعيد المبكرة بالبشرة.

2- إستخدام كريم الأربوتين ويتميز بأنه يساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال فضلاً عن التخلص من حروق الشمس.

3- إستخدام سيروم خاص بالتبييض ويتميز بأنه يتغلغل بالأعماق ليرطب البشرة ويجعلها مرنة.

4- تقشير الجلد من خلال الكشط وهي أداة يستخدمها الطبيب لتقشير طبقات عليا من الجلد فضلاً عن أنها تخفف من أثار حب الشباب وتمنع ظهورها.

5- تناول فيتامين سي بجرعات معينة يصفها الطبيب وتؤخذ عن طريق الفم وهي بديل طبيعي عن منتجات التفتيح الأخرى.

6- تقشير البشرة الدقيق من خلال إستخدام قطعة تشبه إلى حد كبير الخشب يتم تقشير البشرة بها وإزالة الجلد الميت.

7- إستخدام التقشير الكيمائي ويقوم الطبيب بإستخدام فيه محاليل للتقشير مثل حمض ألفا هيدروكسي ويعتبر من الطرق الآمنة في تفتيح البشرة بسرعة.

8- إستخدام ما يعرف بالريتينول وهو يتشابه إلى حد كبير مع فيتامين أ، ويتم إستخدامه في علاج البشرة التالفة ويحفز إنقسام خلايا الجلد ويشجع على زيادة إنتاج الكولاجين.

أهم طرق تفتيح البشرة بسرعة بالوصفات الطبيعية :

نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة بسرعة ومنها ما يلي:

أهم طرق تفتيح البشرة بسرعة بالوصفات الطبيعية
أهم طرق تفتيح البشرة بسرعة بالوصفات الطبيعية

1- وصفة طحين الأرز والحليب :

يتميز الأرز بأن له فوائد عديدة للبشرة فهو يحميها من أشعة الشمس الضارة ويكافح ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات التقدم في السن، ويمكنك عزيزتي صنع ماسك مكون من طحين الأرز والحليب من خلال إحضار نصف كوب من الأرز وثلاث ملاعق من الحليب، إطحني الأرز أولاً للحصول على طحين وإخلطيه مع الحليب لعمل عجين يمكن وضعه بسهوله على البشرة، ثم إدهني بشرتك به وأتركيه لمدة عشرون دقيقة وإغسليه بالماء الفاتر وجففيه جيداُ ثم كرري الوصفة من مرتين لثلاث مرات بالأسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج.

2- ماسك ماء الورد والألوفيرا :

يحتوي هذا الماسك على مواد مفيدة جداً للبشرة تساعد على تفتيحها وتكون الطريقة من خلال إحضار ورقة من عشبة الصبار وتقطيعها وإستخراج هلام الألوفيرا منها وخلطه مع كمية مناسبة من ماء الورد حتى تحصلي على عجينة مناسبة لوضعها على البشرة، ويتم وضع الماسك على البشرة لمدة عشرون دقيقة ثم غسله بالماء البارد وتجفيفه.

3- زيت اللوز لتفتيح البشرة بسرعة :

يتميز هذا الزيت بأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة والأحماض الدهنية والمعادن ويتم إستخدامه من خلال إضافته للبيض بإحضار وعاء ووضع به خمس قطرات من الزيت وبيضة واحدة، ويتم خلطهما جيداً ووضعهما على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر ثم البارد.

4- إستخدام الخيار :

للخيار خصائص تساعد على تضييق مسام البشرة المفتوحة والمحافظة عليها نضره وتفتيحها بشكل طبيعي من خلال هرس حبة من الخيار وإستخراج العصير منها ووضعه على البشرة النظيفة ثم تركه يجف ويغسل بالماء الفاتر ويمكن تكرار العملية مرتين في اليوم.

الوسوم

اترك رد