ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ما الحل لمشكلة تساقط الشعر

ما الحل لمشكلة تساقط الشعر
0

ما الحل لمشكلة تساقط الشعر بعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تدور في ذهن الغالبية العظمى من السيدات اللاتي يهتمون من جانبهن بشعرهن، فهو أمر يشغل الكثير من السيدات ويجدر بنا هنا أن ننوه علي أن مشكلة تساقط الشعر ناجمة عن العديد من الأسباب وإن إستطاعت كل سيدة الوقوف علي سبب مشكلتها فإنها بالفعل سوف تعرف جيدأ سبيلها لحلها دون أي جدال.

ما الحل لمشكلة تساقط الشعر
ما الحل لمشكلة تساقط الشعر

ولكل سيدة مهتمة بصحة شعرها ولكل فتاة تبحث عن حلول لمشكلة تساقط الشعر فإن موقع ست الكل يقدم من جانبه هذا المقال، فإحرصي سيدتي ألا يفوتك.

ما الحل لمشكلة تساقط الشعر :

هناك الكثير من السيدات اللاتي يفضلن من جانبهم إتباع الطرق العلاجية الكيميائية كسبيل لعلاج مشكلة تساقط الشعر، ولكن في الواقع نحن ننصحك سيدتي أن تتبعي الطرق الطبيعية في بداية الأمر حيث إنها إن لم تأتي بنتيجة فمن المؤكد أنها لن تضرك، هذا علي العكس تماماً من الطرق العلاجية الدوائية أو الكيميائية فهي بالفعل إن لم تنفع تضر.

1- طريقة الشاي الأخضر :

يتم في هذه الطريقة وضع مقدار من الشاي الأخضر في مقدار من الماء علي النار مع الإستمرار في التحريك حتي الغليان، ومن ثم يتم تركه جانباً إلي أن يبرد ويتم تصفيته جيدا ويطبق علي الشعر ويدهن منه كل الشعر حتى فروة الرأس ومن ثم تأتي السيدة بغطاء بلاستيك( غطاء مخصص للرأس) وتغطية الشعر لمدة تقترب من الساعة ومن ثم يتم يتم شطفه بالماء والشامبو أو البلسم المناسب لنوع شعرك، مع الحرص علي تكرار تلك الطريقة ثلاث مرات إسبوعياً.

2- طريقة الحلبة المجففة :

لا يمكن إغفال فوائد الحلبة والتي عرفت منذ قدماء المصرين الذين حفروها علي جدران معابدهم كرمز للجمال، وانطلاقاً من ذلك فإن خبراء الشعر يقدمون لكي سيدتي تلك الطريقة لمنع تساقط الشعر حيث تأتي بمقدار من الحلبة المجففة والمطحونة وخلطها بمقدار معلقتين من الماء الدافيء ووضع هذا الخليط علي الشعر كله، وتركه علي الشعر لمدة ثلاثين دقيقة.

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

ومن بعدها يشطف الشعر جيداً بالماء والصابون وتكرر هذه الوصفة إلي أن يتوقف تساقط الشعر نهائياً.

3- طريقة العرق سوس والزعفران واللبن :

يتضح من الوهلة الأولى أن هذه المكونات غريبة وصعبة بل مستحيلة التجانس، ولكن رغم ذلك فإن تلك المكونات هي أساس لخلطة متميزة للغاية تعمل علي تغذية بصيلات الشعر والتمهيد التدريجي لمنع تساقطه.

تقوم هذه الطريقة علي خلط معلقتين كبيرتين من العرق سوس ومعلقة متوسطة الحجم من الزعفران وربع كوب من اللبن، ومن ثم خلط كل تلك المكونات جيداً وتطبيقها علي الشعر وتركها لمدة نصف ساعة ومن ثم شطف الشعر وغسله جيداً حتى ينظف من كل بقايا الخلطة.

هذا وينصح بتكرار تلك الطريقة ثلاث مرات إسبوعياً إن أمكن حتى تأتي بالنتائج المرغوب فيها.

4- طريقة الكزيرة الخضراء :

من المعروف أن النباتات ذات الأوراق الخضراء تكون متضمنة لمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة ولعل أهم تلك العناصر هي الحديد والذي يعد من أهم العناصر التي يحتاج إليها الشعر في مراحل نموه المختلفة، ومن هنا كانت تلك الطريقة التي تقوم علي الإتيان بحفنه من الكزبرة المقطعة قطع صغيرة ويفضل المفرومة ويضاف إليها معلقتين من المياه ويتم خلطهم وتطبيقهم علي فروة الرأس وبصيلات الشعر.

5- طريقة الكافور والزبادي :

سوف تجدي الكافور متوفر لدى العطار وتأتي منه بمقدار علي علبة متوسطة الحجم من الزبادي ويتم خلط المكونات جيداً ومن ثم تطبيقة علي الشعر جيداً وتركه مدة ستين دقيقة ومن بعدها يغسل الشعر بالماء والصابون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد