صحة المرأة

طريقة لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

طريقة لمنع تساقط الشعر وتكثيفه تبحث الغالبية العظمى من السيدات علي طريقة تعمل علي منع تساقط الشعر من ناحية وزيادة طوله وكثافته من ناحية أخرى وذلك من منطلق أن شعر المرأة هو تاجها، والجدير بالذكر أن موقع ست الكل قد جعل من هذا الموضوع محوراً لهذا المقال الذي ننصح كل سيدة وفتاة ترغب في منع تساقط شعرها والمحافظة عليه أن تتابعه.

طريقة لمنع تساقط الشعر وتكثيفه
طريقة لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

طرق لمنع تساقط الشعر وتكثيفه :

يعد الشعر الكثيف والطويل هو حلم يراود كل الفتيات والسيدات بلا إستثناء فهو يعد أهم عناصر الجاذبية لدى الأنثى، ومن هنا وجدنا أنه من المناسب أن نقدم بعض الطرق الصحيحة لزيادة كثافة الشعر، فتابعونا في السطور القادمة :

1- طريقة زيت اللوز مع النشا :

وفي هذه الطريقة يتم خلط مقدار من زيت اللوز مع معلقة كبيرة من النشا ويتم وضع هذا الخليط علي الشعر ودهان فروة الرأس مع التدليك المستمر، ويتم العمل بهذه الطريقة مرة إسبوعياً لمدة ثلاثة شهور وبالفعل تأتي بنتائج ممتازة.

2- طريقة زيت السمسم  وزيت الخروع :

يعد زيت السمسم من أكثر الزيوت المفيدة جدا للشعر وكذلك الحال بالنسبة لزيت الخروع، وهناك الكثير من الأطباء ينصحون بإستخدام كل منهم منفرداً ولكن الجديد الذي يقدمه لكي موقع ست الكل هو خلط النوعان معاً من خلال إضافة معلقتان من زيت السمسم مع معلقتان من زيت الخروع وتقوم السيدة بدهان الشعر بهم في حالة إن كان الشعر كثيف وطويل ولكن في حالة إن كان الشعر قصير فينصح بتقسيم تلك الكمية علي ثلاث مرات.

ويستمر العمل بهذه الطريقة مدة شهرين أو إلي أن تظهر النتيجة المرغوبة.

3- ماسك خل التفاح وجوز الهند وبياض البيض :

ربما يكون الأمر غريب لكل إمرأة تقرأ خطوات ومكونات هذه الخلطة، نتيجة أنها مكونات مختلفة تماماً عن بعضها البعض ولكن بالفعل هي مكونات مفيدة للغاية وهذه الطريقة ينصح بها الكثير من خبراء تغذية الشعر في كثير من دول العالم.

وفي هذه الطريقة يتم خفق بياض البيض بمفرده مدة دقيقتين ومن بعد ذلك يتم إضافة ما يقرب من معلقتين من خل التفاح ومقدار أربعة معالق من زيت جوز الهند، والجدير بالذكر أن هذه الخلطة يجب أن يتم عملها يوم بيوم بمعنى أننا لا ننصح بعمل كمية كبيرة والإحتفاظ بها في الثلاجة كما في غيرها من الطرق الأخرى.

وذلك نتيجة إنها تحتوي علي بياض بيض وبالطبع مهما تم حفظه وهو علي ضمن مكونات تلك الطريقة فهو غالباً سوف يفسد، لذا ننصح أن يتم تجهيز الخلطة يوم بيوم، أما عن معدل تكرارها فينصح خبراء الشعر أن تكون مرتين إسبوعياً علي الأكثر.

نصائح لمنع تساقط الشعر :

وبعد أن استعرضنا معكي سيدتي مجموعة من الطرق بغرض تكثيف الشعر وزيادة حجمه وطوله، آن الآن أن نقدم لكي مجموعة من النصائح الذهبية لمنع تساقط الشعر وهي كالأتي :

1- لعل أولى النصائح التي نقدمها لكل سيدة ألا تقوم من جانبها بتصفيف شعرها وهو مبلل، حيث أنه في هذه الحالة يكون ضعيف للغاية وأقل تمشيط له يعمل علي تساقطه.

2- في حالة إن كانت الفتاة محجبة  وعاملة فإن الشعر يكون مربوط لفترات طويلة ومن هنا فغننا ننصح أن تقوم الفتاة بفك الشعر وتهويته من خلال الجلوس أمام نافذة أو حتى مروحة حتي تتم تهوية الشعر فإن هذا الأمر هام للغاية حيث يمنح الشعر نوع من التنفس والتهوية المطلوبة.

3- يحذر إستخدام مشط ذو أسنان متقاربة وضيقة في تصفيف الشعر، وذلك لإنه يعد أحد أكثر الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر.

الوسوم

اترك رد