ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

تفتيح البشره في يوم واحد بالوصفات الطبيعية

تفتيح البشره في يوم واحد بالوصفات الطبيعية
0

تفتيح البشره في يوم واحد تسعى الكثير من النساء الحصول على بشرة فاتحه خلال وقت قصير جدا لذا فتلجأ تلك السيدات إلى الكثير من الكريمات ومستحضرات التجميل التي من الممكن أن تكون مضرة بالبشرة ولكن من الممكن أن تلجأ المرأة إلى الكثير من الوصفات الطبيعية من أجل تفتيح البشرة في المنزل من خلال الكثير من المكونات الطبيعية التي تعمل على تغذية البشرة أيضا والتخلص من الكثير من المشاكل والعيوب التي من الممكن أن تظهر عليها .

تفتيح البشره في يوم واحد بالوصفات الطبيعية
تفتيح البشره في يوم واحد بالوصفات الطبيعية

طرق تفتيح البشره في يوم واحد :

توجد الكثير من الخلطات الطبيعية والمنزلية التي يمكنكم من خلالها تفتيح وتبيض البشرة خلال فترة قياسية والتي من بينها ما يلي :

1- خلطة الصندل مع الليمون للتفتيح :

يتم خلال تلك الوصفة خلط كل من خشب الصندل مع كمية من عصير الليمون على أن يتم صنع عجين متماسك من تلك الوصفة ويتم فردها على الوجه ويمكنكم إضافة القلي من ماء الورد على تلك الوصفة نظرا لفائدته الكبيرة في الحفاظ على نضارة البشرة ويتم ترك تلك الوصفة أو العجينة على البشرة لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسل الوجه ولابد من تكرار تلك الوصفة العديد من المرات من اجل الحصول على بشرة فاتحه .

2- خليط الطماطم لتبيض الوجه :

كما تعد الطماطم من بين المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الوجه كما أن لها الكثير من الفوائد الهامة الأخري للعناية بالوجه والبشرة يتم خلط كمية من الطماطم مع عصير الليمون ويتم وضعها على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل حتي يتشرب الوجه أكبر قدر من الخليط ويتم غسل الوجه بعدها ويفضل تكرار تلك الوصفة يوميا .

3- خليط الخيار لتبيض الوجه :

يتميز الخيار بالعديد من الفوائد الجمالية للبشرة ويتم من خلال هرس حبة من الخيار ووضع كمية من الجلسرين عليها وكمي من ماء الورد ويتم وضع الخليط على الوجه طوال الليل وفي الصباح يتم غسلة وستلاحظ الفرق من المرة الأولي .

4- ماسك الحليب مع العسل :

كما أن تلك الوصفة من بين الوصفات المغذية جدا للبشرة والتي يمكنكم من خلالها تفتيح البشرة حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط معلقة من الحليب السائل مع ملعقة من عسل النحل وخلطهم مع بعضهم البعض ويتم تلديك الوجه بها لمدة ربع ساعة ويتم غسل الوجه بعدها بالماء الدافئ وفي حالة البشرة الدهنية لابد من أستخدام حليب خالي الدسم وأن كنتي من أصحاب البشرة الجافة لابد من اللجوء إلى الحليب كامل الدسم .

5- خليط زيت الزيتون مع النشا :

تعد أيضا تلك الخلطات من بين الخلطات الطبيعية الهامة التي تعمل على تفتيح البشرة بسرعة ويتم خلال تلك الخلطة وضع كمية من النشا مع كمي من زيت الزيتون ويتم خلط المكونات مع ببعضها البعض بشكل جيد يتم وضع الخليط على البشرة مع التدليك ويترك الخليط على الوجه لمدة عشرون دقيقة بعدها يتم غسل الوجه من خلال الماء الدافئ من الممكن أن يتم اللجوء إلى تلك الوصفة مرتان في الأسبوع من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة .

6- خليط الترمس مع الردة :

يتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقتين من الترمس المطحون وملعقة من مسحوق الرد على أن يتم خلط المكونات بكمية من الماء وبعد أن يصبح الخليط مثل العجينة يتم تطبيقها على الوجه وتترك على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة على الأقل يتم بعدها غسل البشرة بالماء الدافئ مع الصابون ويمكنكم اللجوء إلى تلك الوصفة لمدة مرتان في الأسبوع من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد