البشرة والجمال

تفتيح الوجه بالليمون وفوائده المدهشة للبشرة

تفتيح الوجه بالليمون حيث تسعى الكثير من الفتيات نحو الجمال وان تظهر ب بشرة مشرقة خالية من الحبوب والبثور والبقع الداكنة بصفة دائمة ولذلك تظل تطالع مواقع الإنترنت وتبحث عن افضل الوصفات والطرق التي تمكنها من الحصول على وجه نضر وبشرة لامعة، وكل ذلك يتم من خلال عنصر واحد فقط وهو الليمون الذي يحتوي على كم كبير من العناصر والمعادن التي تعمل على تفتيح البشرة خلال فترة قصيرة للغاية ولذلك دعونا نستعرض بعض من تلك الفوائد مع طريقة تفتيح الوجه بالليمون وذلك في السطور القليلة القادمة .

تفتيح الوجه بالليمون وفوائده المدهشة للبشرة
تفتيح الوجه بالليمون وفوائده المدهشة للبشرة

تفتيح الوجه بالليمون :

– ويستخدم الليمون لعمل قناع التفتيح بعدة طرق مختلفة ولكن تعد الأشهر على الإطلاق هي إضافة الليمون إلى ملعقتين من اللبن المجفف حيث يعمل اللبن على تفتيح طبقات الجلد ويساعد الليمون على قتل البكتريا والجراثيم وغلق مسام البشرة مما يعمل على تفتيح البشرة وإزالة آثار الاسمرار المتكونة على طبقات الجلد السطحية .

ماسك الليمون والزبادي :

1- أيضاً يتم استخدام الليمون مع الزبادي والخيار لمزيد من الترطيب والنعومة وذلك من خلال أخذ ملعقتين من الزبادي مع ثمرة من الخيار بعد أن يتم تقشيرها وضربها في محضر الطعام وإضافة ملعقة صغيرة من الليمون إليه ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة وسوف تحصلين على بشرة ناعمة ومشرقة.

2- وليس هذا فقط بل ويعمل الليمون على تفتيح المناطق الداكنة الحساسة مثل منطقة تحت الإبط ومنطقة بين الفخذين وذلك من خلال أخذ ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة من عصير الليمون ويتم خلطهم جيداً وبعد ذلك يتم توزيعه على سطح الجلد حتى يمتصه تماماً وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر وتكرر تلك الخطوة مرة لمدة أسبوعين وسوف تلاحظين عزيزتي المرأة الفرق .

3- ويمكن أن يتم إدخال الليمون مع بعض الكريمات والزيوت الخاصة بالتفتيش مثل زيت اللوز وزيت الزيتون ولكن يجب تجنب الخروج لأشعة الشمس بعد استخدام ذلك القناع حتى لا يسبب زيادة في اسمرار الجلد أو يسبب بعض الالتهابات الجلدية التي يصعب علاجها فيما بعد .

فوائده المدهشة للبشرة
فوائده المدهشة للبشرة

فوائد الليمون للبشرة :

1- يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يدخل ضمن الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي حيث يعمل على رفع معدل الأكسدة في الجسم مما يساعد على إزالة طبقات الجلد الميتة وإذابة التماسك الشديد بين طبقات الجلد مما يعمل على سرعة تقشير الطبقات السطحية للجلد وهي التي تتعرض الاسمرار نتيجة أشعة الشمس ويقوم بفتح المجال للطبقات الداخلية من الجلد في الظهور التي تتميز باللون الفاتح .

2- بل ويعمل أيضاً الليمون على تحفيز طبقات الجلد عندما يتم استخدامه بشكل موضعي اي على الوجه أو طبقات الجلد مباشرةً مما يساعد على القضاء على البثور والحبوب والنمش ويعمل على منع حدوث تصبغات الجلد من خلال تقليل هرمون الميلانين في الذي يعد المسئول الاول عن ظهور بقع داكنة على البشرة وتغيير في لون الجلد.

3- وبسبب احتواء الليمون على حمض الاسكوربيك اي فيتامين سي يعمل على إفراز الكولاجين الطبيعي في الوجه بحيث يجعل الجلد أكثر قوة وصلابة ويجعلها تبدو أصغر ، بالإضافة لإحتوائه على فيتامين إي الذي يساعد على ملئ الفراغات في الوجه ومقاومة علامات تقدم السن .

4- ويعتبر الليمون قابض جيد لمسام البشرة خاصة لمن تعاني من ظهور البثور وحب الشباب بصورة دائمة فيقوم الليمون بمعالجة تلك المشكلة من خلال أخذ عصير ليمونة مضاف لها كوب من الماء ويتم وضعه داخل بخاخ ويتم استخدامه يومياً قبل الخروج والتعرض للشمس، ولكن يجب أن يتم تجربته في البداية على الجلد لتجنب حدوث حساسية مفرطة من خلال تهييج الجلد والحكة المستمرة التي تسبب التهابات شديدة.

الوسوم

اترك رد