ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ماهو خراج الاسنان وماهي مضاعفاته

ماهو خراج الاسنان وماهي مضاعفاته
0

سنعرض سويا اجابة اهم الاسباب التي تسبب الم الاسنان وهي ماهو خراج الاسنان وماهي مضاعفاته

خراج الأسنان عبارة عن جيب من القيح يتكون في اللب أو الأنسجة الرخوة داخل السن. يمكن أن يسبب الألم والتورم والاحمرار. فيمكن ان تكون احدي اسباب خراج الاسنان عندما تدخل البكتيريا السن من خلال شق في المينا أو من حطام الطعام محاصرًا تحت الحشوات أو غيرها من أعمال الأسنان. ثم تتكاثر البكتيريا وتبدأ في التهام العظام والأنسجة المحيطة ،مما يخلق فتحة حيث يمكن لمزيد من البكتيريا أن تدخل وتتكاثر.

يشاهد الزوار ايضا: هل يمكن خلع الضرس مع وجود خراج

ماهو خراج الاسنان

يعتبر خراج الأسنان مشكلة مؤلمة وخطيرة في الأسنان. تحدث عندما تصاب الأسنان بالعدوى (إما اللب – المنطقة الرخوة داخل السن – أو الأنسجة المحيطة) وتسبب تورمًا وألمًا وإفرازات تشبه الصديد.

ماهو خراج الاسنان
ماهو خراج الاسنان

سيعرف طبيب أسنانك ما يجب عليك فعله إذا كان لديك خراج ،ولكن من المهم أن تعرف كيفية اكتشاف الخراج في وقت مبكر حيث ان هناك الكثير من مضاعفات خراج الأسنان والتي تسبب العديد من الامراض الاخري.

مضاعفات خراج الأسنان

خراج الأسنان هو عدوى تحدث في فمك. يمكن أن يتأثر جذر أسنانك بالخراج. هذه حالة تسمى التهاب دواعم السن الذروي أو خراج قمي. قد يشمل علاج هذه الحالة علاج قناة الجذر ،والذي يزيل اللب المصاب من جذر السن ويستبدله بحشو يسمى gutta-percha.

يشااهد الزوار ايضا: الفرق بين خراج اللثة خراج الأسنان

فكما عرفنا سابقا ان الخراج عبارة عن مجموعة من القيح والأنسجة الميتة التي تتكون في أنسجة اللثة. تحدث هذه الأنواع من العدوى عن طريق عدة أنواع مختلفة من البكتيريا ،ولكن الأكثر شيوعًا هي المكورات العنقودية الذهبية. إذا كان لديك خراج ،فقد يكون مؤلمًا جدًا. ومع ذلك ،هناك طرق لعلاجها دون الحاجة إلى الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان أو المستشفى.

مضاعفات خراج الأسنان
مضاعفات خراج الأسنان

إذا كان لديك خراج أسنان ،فمن المهم أن تبحث عن العلاج على الفور لانه هناك العديد من مضاعفات خراج الأسنان التي يمكن ان تحدث اذا لم يتم معالجته بشكل سريع .

  • يمكن أن يسبب التهابًا وصديدًا داخل السن.
  • عدم معالجه الخراج تعمل علي انتشار العدوى والتأثير على مناطق أخرى من الجسم.
  • يمكن ان يجعلك الخراج تعاني من أعراض مثل الحمى والقشعريرة ،فقد يكون ذلك بمثابة تهديد لحياتك. اتصل بطبيبك على الفور في حالة حدوث أي من هذه.

يعاني الكثير من الناس من خراجات الأسنان دون أن يدركوا ماهيتها. تسبب هذه الحالة عدم الراحة والألم في اللثة ،ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى حالات صحية أكثر خطورة إذا تركت دون علاج.

وفي نهاية مقالنا حول ماهو خراج الاسنان وماهي مضاعفاته أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.