ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

الفرق بين خراج اللثة خراج الأسنان

الفرق بين خراج اللثة خراج الأسنان
0

خلال هذا المقال سنتعرف سويا علي الفرق بين خراج اللثة خراج الأسنان ولكن قبل ذلك فالخرجات بشكل عام عادة ما تسببها الأسنان المصابة كما يمكنك معرفة ( ماهو خراج الاسنان وماهي مضاعفاته ) من هنا.

يشبه خراج اللثة خراج الأسنان ولكنه يحدث في الأنسجة الرخوة للثة.كما يحدث خراج اللثة عندما تصاب الجيوب بين أسنانك بالعدوى. يمكن أن يسبب تورم واحمرار في اللثة ويجعل تناول الطعام صعبًا أو مؤلمًا.

إذا كنت تشك في احتمال إصابتك بخراج اللثة ،فاستشر طبيب أسنانك على الفور لأنه يحتاج إلى العلاج بالمضادات الحيوية لتجنب المضاعفات الخطيرة.

يشاهد الزوار ايضا: هل يمكن خلع الضرس مع وجود خراج

الفرق بين خراج اللثة خراج الأسنان

الفرق بين خراج اللثة وخراج الأسنان واضح جدا. يحدث خراج الأسنان في لب السن ،بينما يؤثر خراج اللثة على الأنسجة المحيطة بالأسنان. يمكن أن يكون كلاهما مؤلمًا ،لكنهما ليسا نفس الشيء!

يعد أحد أكثر أسباب الخراج الاسنان شيوعًا هو التهاب الأسنان أو اللثة. إذا تُركت دون علاج ،يمكن أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم وتصبح مهددة للحياة. في حين أن خراج الأسنان يحدث عادةً بسبب مشاكل الأسنان ،فإن التهابات اللثة غالبًا ما تكون بسبب تقنيات نظافة الفم السيئة مثل عدم تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا وعدم استخدام الخيط بانتظام.

مضاد حيوي لعلاج خراج الأسنان

يمكن استخدام مضاد حيوي لعلاج خراج الأسنان والقضاء علي التهاب الفم الناجم عن خراج الأسنان ولكن من المهم أن تتحدث إلى طبيب أسنانك عن المضادات الحيوية قبل تناولها حتى يتمكن من تقديم النصح لك بشأن الجرعة الصحيحة وطول المدة اللازمة للعلاج.

فلا ينبغي تناول أدوية المضادات الحيوية إلا إذا تم وصفها نظرًا لآثارها الجانبية المحتملة ومن اشهر المضادات الحيوية التي يصفها الاطباء  أموكسيسيلين لخراجات الأسنان.

مضاد حيوي لعلاج خراج الأسنان
مضاد حيوي لعلاج خراج الأسنان

أموكسيسيلين مضاد حيوي شائع. حصل على اسمه من اثنين من مكوناته: أمينوبنسلين وحمض كلافولانيك (C في هذه الحالة تعني حمض Clavulanic). أموكسيسيلين فعال في قتل البكتيريا والفطريات والطفيليات والفيروسات داخل الجسم وخارجه.

وفي نهاية مقالنا حول الفرق بين خراج اللثة خراج الأسنان أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.