ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

اسباب تساقط الشعر عند البنات و الشباب

ما سبب تساقط الشعر بكثرة
0

اسباب تساقط الشعر عند البنات و الشباب ,حيث تواجه كثير من البنات او الرجال نوع من الحيرة الشديدة الناتجة عن تساقط الشعر بكميات كثيرة فيتسأل الجميع عن  اسباب تساقط الشعر عندهم  بتلك الكميات.

موقع ست الكل سوف يلقي الضوء علي هذه الأسباب التي تكمن وراء تساقط الشعر بكثرة من خلال هذا المقال، لذا فإن هذا المقال فرصة لكل البنات و الشباب اللذين يرغبون في التعرف علي الأسباب الحقيقية التي تكمن وراء تساقط الشعر، فتابعونا.

"<yoastmark

شاهد ايضا: أسباب تساقط الشعر بكثرة عند النساء

اسباب تساقط الشعر عند البنات

اسباب تساقط الشعر عند البنات,يقوم موقع ست الكل من خلال هذا المقال بتوضيح كافة الأسباب التي تؤدي إلي تساقط الشعر بكثرة، فعلي كل البنات الصغار والسيدات ان يهتموا بجمال شعرهم وبصحته هو بالتاكيد علامه من علامات الجمال فيجب عليكي ان تتابعي معنا هذا المقال الشيق.

"<yoastmark

لقد أجريت العديد من الدراسات في هذا الشأن وقد توصلت إلي الأسباب التالية كمسببات رئيسية لتساقط الشعر بكثرة :

المناعة وتساقط الشعر

  • هل نقص المناعه يسبب تساقط الشعر,لقد ثبت أن الإضطراب الذي يصاحبه خلل في جهاز المناعة لدى البنات أو حتى الشباب، لابد وأن يكون له أثار وتبعات ولعل أهم تلك الاثار تظهر في صورة تساقط للشعر بغزارة، حيث أن هذا الضعف المناعي يعمل علي ضعف فرصة الشعر في مقاومة أي عدوى أو بكتريا خارجية مما ينجم عنه تساقطه من أول وهله للتعرض لمثل تلك الأمراض.

شاهد ايضا: اسباب تساقط الشعر بغزارة بعد الولادة وعلاجه

اضطراب الهرمونات و تساقط الشعر

اضطراب الهرمونات و تساقط الشعر,لعل من أكثر الأسباب المؤدية لتساقط الشعر بكثرة تلك التي ترتبط بوجود خلل في الهرمونات أو اضطراب بها يكون ناجم عن بعض الأمور التي تتعرض لها البنات الصغار والسيدات علي مدار رحلة عمرها  مثل تساقط الشعر بعد الولادة، حيث أنه من المعروف أن ظروف الحمل والولادة من شأنها أنها تؤدي لحدوث الكثير من الإضطرابات الهرمونية في داخل الجسم مما يؤثر علي بصيلات الشعر ويضعفها ويعرضها للتساقط السريع.

ومن ناحية أخرى فإن إضطراب الغدد أيضاً من شأنه أن يؤدي إلي  تساقط الشعر الشديد وبخاصة عندما يكون الإضطراب في الغدة الدرقية حيث أن الخلل بها من شأنه أن يؤثر علي إفراز الهرمونات الأخرى بالجسم ومن ثم يؤثر ذلك سلبياً علي الشعر ويضره ويؤدي لتساقطه.

مرض سعفة الرأس وتساقط الشعر

لا شك أن الإصابة بالأمراض من شأنها أنها تؤدي إلي ضعف عام في أجهزة الجسم ومن منطلق أن الشعر يعد من أضعف أعضاء الجسم فإنه يكون أول من يتأثر بتلك الأمراض، ولعل أشهر الأمراض التي تؤثر علي الشعر وتؤدي لتساقطه بكثره، تلك الأمراض التي تصيب الشعر نفسه أو فروة الرأس بشكل خاص.

  • والجدير بالذكر أن مرض سعفة الرأس يعد من أشهر الأمراض التي تصيب فروة الرأس ويكون في صورة مجموعة من الإلتهابات، ومن أعراضه ظهور ندبات في فروة الرأس تكون خالية تماماً من الشعر في المناطق التي تعرضت للإصابة.
  • وفي الواقع أن مرض سعفة الرأس يعد من الأمراض التي تحتاج إلي تحرك سريع حتي لا تنتشر في فروة الرأس كلها وعلي آثر ذلك يمكن أن يفقد المريض شعره كله لا قدر الله، ولكن إذا إتخذت خطوات صحيحة في العلاج فإنه بيتم إنقاذ الشعر ويرجع إلي سابق عهده ومن ثم ينمو مرة أخرى.

الكوليسترول والشعر

قد أكدت كثير من الأبحاث أن مستوى الكوليسترول في الدم يؤثر علي الشعر من حيث القوة والضعف، وذلك علي إعتبار أن الكوليسترول الناجم عن إرتفاع نسبة الدهون في الدم من شأنه أن يؤثر سلبياً علي الشعر ويظهر هذا التأثير في في صورة تساقط غزير لبصيلات الشعر من الجذور ويمكنك معرفة النسبة الصحيحة للكرسترول من هنا .

هذا ومن أهم ما قد توصلت إليه كثير من الأبحاث العلمية التي أجريت بشأن اسباب سقوط الشعر الشديد  أن هناك علاقة وثيقة في ما بين كل من سقوط الشعر وحالة الضعف العام التي من الممكن أن تصيبه وبين إرتفاع ضغط الدم.

شاهد ايضا: علاج تساقط الشعر الشديد عند النساء واسباب تساقط الشعر

اسباب تساقط الشعر عند الشباب

اسباب تساقط الشعر عند الشباب,في كثير من الأيام يتفاجيء الشباب او الرجال بوجه عام أن شعرها يتساقط بشكل غريب وهنا يتسال العديد  عن سبب تساقط الشعر المفاجئ التي تكمن وراء هذا التساقط وفي الواقع هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي لذلك والتي من الممكن أن يقوم بها الشباب وهم في غفلة تامة منها أنها تؤثر سلبياً علي صحة الشعر !

اسباب تساقط الشعر عند الشباب
اسباب تساقط الشعر عند الشباب

وفي السطور القليله القادمة سنتحدث عن الأمور والعادات الغير صحيحة التي نقوم بها وبشكل يومي و نكون علي غير وعي أو إدراك إنها تؤثر في صحة الشعر ولعل أهمها التالي:-

صبغ الشعر وتساقطه عند الشباب

تعد صبغة الشعر من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي تساقطه خاصة إن تمت من خلال أماكن غير موثوق فيها حيث تزداد بها نسبة وكمية الكيماويات التي بالطبع تؤثر تأثير سلبي للغاية علي جذر الشعره وبالتالي تؤدي إلي تساقطها.

استخدام المجففات

ومن ناحية أخرى فإن إستخدام المجففات الكهربية مثل مكواه الشعر بالفعل يكون لها تأثير قوي وصادم لبصيلة الشعر مما يؤدي إلي ضعفها ومع مرور الوقت يؤدي إلي سقوطها.

عادات تسريح وربط الشعر

لقد عهدنا منذ الصغر علي أن الأم تقوم بعمل ضفيرة للبنت مع شد الشعر بقوة حتي لا ينفلت مرة أخرى بحكم اللعب والتحرك الدائم للطفلة، وفي الوقت الحالي ومع دخول الموضة اصبحت الضفاير لا تقتصر علي البنات فقط  بل واصبحت للرجال ايضا .

ولكن في الواقع هذه عادة جدا خاطئة وينتج عنها أن الشعر يحدث له حالة تقصف وضعف تام وقد يتطور الأمر وتصاب مقدمة الشعر بحالة ندب وإزالة تامة للشعر في هذه المنطقة لا قدر الله.

ولعل من أكثر العادات السيئة التي تقوم بها البنات او الشباب  دون وعي منهم لخطورتها هي عمليات فرد الشعر أو تمويجه، فقد أثبتت التجارب العملية مع الغالبية العظمى ممن يقومن بتلك العادات أن الشعر بالفعل يحدث له حالة من التساقط المفاجيء نتيجة عدم قدرته علي الصمود أما هذا الكم من الكيماويات من ناحية وإرتفاع درجات الحرارة من ناحية أخرى.

سوء التغذية وتأثيرها علي تساقط الشعر

يعتقد الكثير من الشباب او الرجال ان تناول كميات كبيرة من الطعام فإن ذلك سوف يؤدي إلي صحة الشعر وتقويته، بالطبع هذا كلام بعيد كل البعد عن الحقائق العلمية التي قد أكدت أن الكميات ليست معياراً بقدر ما إن نوعية الطعام هي المعيار الحقيقي لصحة الشعر.

ومن هنا فإن موقع ست الكل ينصح كل شاب أن يختار نوعية الطعام الذي يتغذى عليه وأن يكون بقدر الإمكان أقرب إلي الصحي حتى يعود بالنفع علي صحة الشعر وقوته ومظهره العام.

العدوى البكتيرية

  • من أهم اسباب تساقط الشعر عند الرجال هي العدوى التي تنجم من خلال الإستعانة بأحد أدوات تصفيف الشعر التي تحمل العدوى وتعتبر العدوي البكتيرية احد الأمراض التي تسبب تساقط الشعر.
  • ومن هنا يجب علي كل الشباب ألا يقوموا بتصفيف شعرهم بأي أداة قد سبق أن صفف بها غيرهم خاصة إذا كانت متواجدة في مكان دون المستوى من حيث النظافة.

الحالة النفسية وتساقط الشعر

  • ربما نجد أن الشباب تتناول طعام صحي متوازن ولا تستخدم أي أنواع صبغات ويهتم بصحة شعرهم للغاية ولكن علي الرغم من ذلك نجدهم يعانون من تساقط حاد في الشعر.
  • ولعل سبب تساقط الشعر عند الرجال هنا يكون بفعل حالة نفسية يمر بها ذلك الشاب، وفي الواقع فإن خبراء تصفيف الشعر وتغذيته دوماَ يؤكدون علي أن العامل النفسي له دور هام في صحة الشعر من عدمها.

مقالا يشاهدها الزوار الان:

قد يعجبك ايضا

اترك رد