ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

هل حشو العصب مؤلم وماهي طريقة حشو العصب

هل حشو العصب مؤلم
0

قبل عملية حشو العصب الضرس يقوم الاشخاص بطرح هذا السوال دائما وهو هل حشو العصب مؤلم ولكن قبل الاجابة عليه يجب ان نعرف ان حشو عصب الأسنان هو نوع من ترميم الأسنان يستخدم لمنع تكسر الأسنان. عندما يكون هناك تشقق أو تلف على سطح الأسنان ،فإنه يجبر الأسنان على الخضوع لإصلاح الأسنان.

يشاهد الزوار ايضا: هل يمكن خلع الضرس مع وجود خراج

يتم ذلك باستخدام حشوات الأسنان المصنوعة من مواد بلاستيكية مثل الراتنج والأسمنت الشاردي الزجاجي.

يضمن استخدام هذه المواد أنها يمكن أن تستمر لفترة طويلة من الزمن دون أي مشاكل.

هل حشو العصب مؤلم

تعتبر الآلام والأوجاع الناجمة عن عصب الضرس من أشد الأوجاع والآلام التي يمكن أن يشعر بها الإنسان وحتى يتم علاج حشو العصب يعطي الطبيب المعالج مخدر قوي طويل المفعول يدوم تأثيرة فتره طويلة حتى بعد عملية حشو العصب للمريض فلا يشعر المريض بألم أثناء العملية سوي بوخز لا يسبب اي الم.

يشاهد الزوار ايضا: علاج الم الاسنان في البيت ب6 طرق مختلفة

طريقة حشو العصب

حشو الأعصاب عبارة عن مواد قابلة للحقن تستخدم لملء وتنعيم تجاعيد الوجه وثنياته وخطوطه. غالبًا ما يتم تصنيع الحشو من حمض الهيالورونيك (HA) ،وهو مادة توجد بشكل طبيعي في الجسم تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

طريقة حشو العصب
طريقة حشو العصب

اما عن خطوات حشو العصب فتختلف من مكان لاخر والان في هذا المقال سوق نقوم بذكر طريقة حشو العصب الشائعة بالتفصيل :- 

  1. يعمل الطبيب في بداية الأمر على فتح فتحه صغيرة في السن من الأعلى.
  2. يتم العمل على إزاله اللب وتنظيف القنوات داخل السن.
  3. يتم العمل على تعقيم القنوات التي توجد داخل السن من خلال المحاليل الطبية الهامة التي توجد لدى الطبيب المعالج.
  4. يتم تشكيل المزيد من القنوات داخل السن من خلال العديد من الأدوات المختلفة التي يستخدمها الطبيب كما يتم التأكد في البداية من أن جميع القنوات قد أصبحت نظيفة جداً، وأنه أصبح يوجد فراغ كافي في السن مما يمكن الطبيب من وضع الحشوة المناسبة بداخلها للتأكد من عدم دخول البكتريا داخل السن مرة أخرى.
  5. يلجأ الطبيب المعالج في كل مرة يتم تنظيف السن بها إلى عمل صور بالأشعة السينية من أجل التأكد من وصول عملية التنظيف إلى الجذور وأن السن قد أصبح نظيف بشكل كبير حتى يتمكن من الحشو.
  6. لابد من وضع محلول طبي هام جدا من قبل الطبيب من أجل العمل على تطهير الجذور من البكتريا التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث مشاكل في السن بعد الحشو.
  7. خلال زيارتين من زيارة المريض للطبيب يعمل الطبيب على الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لحشو العصب ويوصف الطبيب المضاد الحيوي المناسب له كي تمكن من التخلص من البكتيريا ويعمل على وضع حشوة مؤقتة.
  8. يلجا الطبيب إلى التخدير مرة أخرى عندما يقدم على ملء قناة الجذر على أن يقوم بوضع حاجز مطاطي ويعمل بعدها على إزالة الحشوة المؤقتة ثم يعمل على ملئ السن بمادة تشبه المادة المطاطية ويتم بعدها وضع الحشوة الدائمة للسن.
  9. يلجأ الطبيب إلى وضع تاج على السن بعد الانتهاء من تلك العملية تخوفا من تعرض السن إلى الكسر في المستقبل ولكن الكثير من الأطباء ينتظرون لفترة في بادئ الأمر ك يتأكد من أن المريض أصبح لا يعاني من أي مشاكل في السن بعدها يقوم بوضع التاج. 

وفي نهاية مقالنا حول هل حشو العصب مؤلم وماهي طريقة حشو العصب أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد