البشرة والجمالصحة المرأة

كيفية إستخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر

كيفية إستخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر لا شك أن الثوم يمتلأ بالعديد من الفوائد والتي قد تم التعرف عليها منذ ألاف السنين منذ عهد القدماء المصرين حيث كانوا يرمزوا له برمز الخصوبة والصحة، وقد وجد محفوراً علي جدران معابدهم، أما في العصور الحديثة فقد إستطاع كثير من العلماء الإستفادة منه من خلاله إدخاله كعنصر رئيسي في كثير من العلاجات لكثير من الأمراض.

كيفية إستخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر
كيفية إستخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر

والجدير بالذكر قد ثبت كثير من خبراء الشعر فاعلية الثوم كعلاج لكثير من مشكلات الشعر مثل التساقط والتقصف والضعف الذي يصيب جذور الشعر لدى كثير من السيدات.

موقع ست الكل سوف يقدم لكم من خلال السطور القادمة كيفية إستخدام الثوم كأحد الوسائل والطرق الرئيسية لعلاج تساقط الشعر.

كيفية إستخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر :

قد تم إكتشاف فوائد الثوم كطريقة مثالية لعلاج تساقط الشعر من قبل بعض خبراء العناية بالشعر وذلك من خلال إبتكار طريقة محددة مكونة من مجموعة من الزيوت الطبيعية من ناحية بالإضافة إلي الثوم من ناحية اخرى.

مقادير طريقة الثوم للعناية بالشعر :

كمية كبيرة من فصوص الثوم كبيرة الحجم لا تقل عن عشرة فصوص، كمية من الزيوت الطبيعية كزيت الخروع وزيت السمسم وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، وزيت الجرجير أيضاً.

مع ملاحظة أنه من الممكن أن يتم الإكتفاء بنوعين فقط من الزيوت السابق ذكرها.

طريقة التحضير :

1- الخطوة الأولى في طريقة التحضير تتمثل في نقع فصوص الثوم في خليط مكون من كمية مناسبة من الزيوت الطبيعية، حيث يترك لمدة تقترب من الأربعة أيام أو إلي أن تصبح فصوص الثوم طرية ويمكن هرسها.

2- ومن ثم يتم بعد ذلك هرس فصوص الثوم وخلطه جيداً بالزيوت التي نقع فيها في إن لم يكن قد هرس من جراء النقع.

3- عقب الخطوة السابقة تكون قد تكون لديك ماسك رائع للعناية بالشعر ومن هنا تقومي عزيزتي بدهان فروة الرأس من هذا الماسك حتى أطراف الشعر.

4- ومن بعد الدهان يفضل أن يتم ربط الشعر وتغطيته بكيس نايلون من أجل الإحتفاظ بالحرارة أو من الممكن الإستعاضه عنه بفوطة مبللة بمياه دافئة لزيادة فاعلية الماسك.

5- يتم ترك الماسك علي الشعر مدة زمنية لا تقل عن ساعتين ومن ثم يتم فرد الشعر وغسله جيداً بالماء والصابون أو من خلال نوع الشامبو المناسب لنوع الشعر.

لقد تم إستخدام هذه الطريقة من قبل العديد من السيدات وبالفعل قد أكدوا أنهم شاهدوا نتائج مذهلة في ما يخص كثافة الشعر وحجمه وطوله، هذا فضلاً عن أن هذا الماسك قد كان بمثابة العلاج المناسب لمشكلة تساقط الشعر.

طريقة الثوم مع العسل الأبيض :

في هذه الطريقة يتم طحن مجموعة من فصوص الثوم أو هرسها، ويتم إضافة معلقتان كبيرتان من العسل البيض ويتم خلطهم سوياً جيداً ومن ثم يتم إستخدامهم كدهان للشعر من جذوره وحتى أطرافه بحيث يغطى بفوطة مبللة بماء دافيء ومن ثم يتم ترك الشعر علي هذا الوضع ما يقرب من ساعة كاملة.

وبعد مرور الساعة يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب.

طريقة الثوم وزيت الزيتون :

هذه الطريقة من الممكن عمل كمية منها والإحتفاظ بها في داخل برطمان بالثلاجة حيث تصلح إلي أن تنتهي مهما كانت كميتها، وتتكون هذه الطريقة من رأس ثوم مطحونة ويتم إضافة كمية من زيت الزيتون إليها ومن ثم الإحتفاظ بها في برطمان.

بحيث يتم دهان الشعر وفروة الرأس بالكامل من هذا الدهان ويترك الشعر لمدة ساعة ومن ثم يتم شطفه بالماء والشامبو جيداً.

الوسوم

اترك رد