البشرة والجمال

كيف تحافظ علي شعرك من التساقط

كيف تحافظ علي شعرك من التساقط يسعى الرجال والنساء علي السواء إلي أن يحافظوا علي شعرهم حيث يمثل الشعر أحد عناصر الجذب والقبول في التعاملات بشكل عام، والجدير بالذكر ان هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي تساقط الشعر ولعل أهمها التعرض بشكل مستمر لمسببات ضعف الشعر مثل درجة الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس والمياة أيضاً حيث يمثل غسيل الشعر بشكل متكرر أحد الأسباب التي تؤدي إلي تساقطه.

كيف تحافظ علي شعرك من التساقط
كيف تحافظ علي شعرك من التساقط

موقع ست الكل يقدم لكم من خلال هذا المقال الكيفية التي من خلالها يمكنكم الحفاظ علي الشعر من التساقط، فتابعوا معنا هذا المقال ولا تجعلوه يفوتكم.

كيف تحافظ علي شعرك من التساقط ؟

لقد أثبتت الدراسات العلمية أن هناك مجموعة من الطرق التي إن إتبعها الفرد وأخذها بعين الإعتبار من الممكن أن تجنبه مشكلة تساقط الشعر، والآن هيا بنا نستعرض أهم تلك الطرق :

1- إنتقاء أدوات تصفيف الشعر :

لعل أدوات تصفيف الشعر من أكثر مسببات تساقطه!! هذه حقيقة يغفلها الكثير من الناس حيث انه من المفترض أن يتم تصفيف الشعر بأداة لينة وغير قاسية،وأن يكون ذو أسنان متباعدة إلي حد ما حيث أنه في حالة إن كانت الأداة قاسية وذات أسنان متقاربة فإنها تعمل علي تكسير الشعر وقضمه مما يترتب عليه سقوطه.

2- عدم إستخدام المجفف والصبغات :

يكاد يكون هناك عدد ضئيل للغاية من السيدات التي لا تقوم بإستخدام المجفف لتجفيف الشعر وهو مبلل بالمياة وبالتالي يؤدي ذلك إلي تقصف الشعر وبالتالي تساقطه، ومن ناحية أخرى تعد الصبغات وتغير لون الشعر من الأمور الأساسية لدى الكثيرات من السيدات بل والرجال أيضاَ ولا شك أن تلك الصبغات وما تحويه من مواد كيماوية يكون له دور كبير في ضعف نمو بصيلة الشعر وبالتالي تساقطها.

ومن هنا نجد غالبية خبراء تصفيف الشعر ينصحون بحذر إستخدام المجفف من ناحية وصبغات الشعر من ناحية أخرى.

3- إنتقاء نوع الشامبو المناسب :

يعد إختيار نوع الشامبو المناسب لنوع الشعر أحد أهم طرق الحفاظ علي الشعر من التساقط، حيث انه في حالة إستخدام نوع يخالف طبيعة الشعر فإن هذا المر يؤثر سلبياً علي طبيعة الشعر ويؤدي لفقد كميات يومية من الشعر، لذا ينصح بإختيار نوع الشامبو المناسب.

والجدير بالذكر أنه في حالة أن الشعر يكون مصاب بالقشرة فهنا يفضل أن يستخدم شامبو مخصص لإزالة القشرة حتى يعالج المشكلة في المقام الأول ولا يضعف الشعر.

4- البعد عن التوتر والقلق :

في مقولة شهيرة لأحد خبراء تصفيف الشعر( إذا كنت سيدتي ترغبين في المحافظة علي شعرك فيجب عليك ألا تتوتري) ومن هنا فإن من أهم الطرق التي تجعلك عزيزتي تحافظين علي شعرك من التساقط أو التقصف فيجب عليك أن تبتعدي كل البعد عن كافة مسببات القلق والتوتر وتقلبات المزاج التي من شأنها أنها تعد أحد المسببات الرئيسية التي تكمن وراء تساقط الشعر.

5- إستخدام زيوت طبيعية ونظام غذائي متوازن :

يجب علي كل من يرغب في الحفاظ علي شعره من مشكلة التساقط أن يقوم من جانبه بإستخدام الزيوت الطبيعية بغرض تدليك فروة الرأس بها والبعد كل البعد عن الزيوت المعدة بطرق كيميائية حيث أنها تضر بالشعر أكثر مما تفيده.

ولعل من أشهر الزيوت الطبيعية التي ينصح بها للمحافظة علي الشعر من التساقط، زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت السمسم.

ومن ناحية أخرى يجب أن يكون هناك نظام غذائي متوازن وصحي يتم الإلتزام به قائم علي البروتينات وتعويض الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر في مراحل نموه المختلفة.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock