ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

4 طرق تساعد علي علاج حساسية الأسنان بالمنزل

علاج حساسية الأسنان بالمنزل
0

خلال السطور القادمة سنتعرف سويا علي طرق علاج حساسية الأسنان بالمنزل فغالبًا ما يجد الأشخاص ذوو الأسنان الحساسة أنهم يعانون من الألم الاسنان أو الانزعاج عند تناول أو شرب شيء بارد أو ساخن. نتيجة لذلك ،قد يختارون تجنب بعض الأطعمة والمشروبات تمامًا لمنع تهيج أسنانهم.

يشاهد الزوار ايضا: تجربتي مع حساسية الأسنان وماهو علاجها

يتجنب بعض الأشخاص استخدام الخيط وتنظيف أسنانهم على الإطلاق إذا علموا أن هذا سيسبب لهم الألم. ومع ذلك ،من المهم ألا تدع هذا الانزعاج يعيقك عن العناية بأسنانك بشكل صحيح,ولكن قبل ذلك ما هي حساسية الاسنان؟

ما هي حساسية الاسنان

حساسية الأسنان هي حالة تشعر فيها الأسنان بحساسية شديدة تجاه الأطعمة والسوائل الساخنة والباردة والحلوة أو الحامضة.

ما هي حساسية الاسنان
ما هي حساسية الاسنان

تحدث اعراض حساسية الاسنان  بسبب طبقة العاج المكشوفة داخل السن. يمكن أن تنكشف هذه الطبقة ،التي تقع تحت المينا وتحت اللثة ،عندما يتآكل المينا الواقي أو ينهار بسبب تآكل الأسنان.

يشاهد الزوار ايضا: أسهل طريقة لعلاج اصفرار الأسنان في 4 خطوات

علاج حساسية الأسنان بالمنزل

يمكن أن تكون الأسنان الحساسة احد اكثر اسباب الم الاسنان الاكثر انتشارا المؤلمة لكثير من الناس. لا يتعلق الأمر فقط بالألم نفسه ،ولكن أيضًا بكيفية تأثيره على حياتك.

قد لا تستمتع بتناول أطعمة معينة بسبب الانزعاج الذي ينطوي عليه الأمر وقد تضطر إلى تجنب المشروبات الساخنة أو الباردة أيضًا.

توجد العديد من طرق علاج حساسية الأسنان بالمنزل التي يمكن أن تساعد في تخفيف حساسيتك ،بما في ذلك العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية والعلاجات المنزلية للأسنان الحساسة.

يشاهد الزوار ايضا: ماهو تاكل الاسنان وانواعه واسبابة وطريقة علاجة

ومن طرق علاج حساسية الأسنان بالمنزل وهي عن طريق ممارسات عادات صحية جيدة للأسنان ومنها ما يلي:-

  •  تنظيف أسنانك مرتين يوميًا بفرشاة الأسنان والماء.
  • التنظيف بالخيط لإزالة جزيئات الطعام من بين الأسنان فتعتبر أمر ضروري لمنع تسوس الأسنان وكذلك التهاب اللثة وأمراض اللثة الأخرى.
  • إذا كنت تستخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ،فتأكد من إعادة الغطاء بإحكام بعد كل استخدام حتى لا تبقى رطوبة في الأنبوب.
  • يمكنك أيضًا تقليل الضرر عن طريق استخدام غسول الفم بالفلورايد يوميًا.

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل ،فتحدث إلى طبيب أسنانك أو طبيبك حول خيارات العلاج مثل معجون الأسنان الذي يحتوي على عوامل إزالة التحسس أو المواد الهلامية التي تساعد في تخفيف الألم من التهاب النهايات العصبية في أسنانك ولثتك.

وفي نهاية مقالنا حول علاج حساسية الأسنان بالمنزل  أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد