ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

ماهو تاكل الاسنان وانواعه واسبابة وطريقة علاجة

ماهو تاكل الاسنان وانواعه واسبابة وطريقة علاجة
0

سنتعرف اليوم عبر موقعنا ست الكل على ماهو تاكل الاسنان وانواعه واسبابة وطريقة علاجة إذ أن الأسنان من الأشياء الهامة الذي خلقها الله سبحانه وتعالى للإنسان، وهي من الأشياء التي تساعد على مضغ الطعام جيداً وفرمه لدخوله داخل لمعدة الإنسان ويكون سهل الهضم على جميع الأشخاص.

وتوجد الكثير من الأمراض التي تصيب الأسنان  مثل تاكل الاسنان ويبحث الإنسان وراء العديد من الأشياء التي تساعد في الاحتفاظ بالأسنان لأطول وقت ممكن.

ماهو تاكل الاسنان

ينتج تاكل الاسنان عن تراكم البكتيريا في فمك. تتغذى البكتيريا على السكريات والنشويات التي تلتصق بسطح السن. عندما تترك البكتيريا على الأسنان لفترة طويلة ،فإنها تنتج حامضًا يضعف مينا الأسنان ويؤدي إلى تآكلها. هذا يمكن أن يؤدي إلى تجاويف (ثقوب) أو حشوات.

يشاهد الزوار ايضا: اسباب خراج الاسنان وطريقة علاجة في المنزل

إذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط بانتظام ،يمكنك منع معظم حالات الم الأسنان باتباع عادات صحية عن طريق نظافة الفم.

ما سبب تاكل الاسنان

اذا كنت تتسال علي ما سبب تاكل الاسنان ؟ فيمكن أن تسبب البكتيريا الموجودة على أسنانك تسوس الأسنان. تنتج البكتيريا حامضًا لأنها تتغذى على السكر الموجود في الأطعمة والمشروبات. يمكن أن يدمر هذا الحمض السطح الخارجي الصلب للأسنان ،مما يسمح للبكتيريا بالدخول والتخلص من المنطقة الداخلية اللينة من الأسنان.

يشاهد الزوار ايضا: اسباب الم الاسنان

أنواع تآكل الأسنان

هناك بعض الاسباب الاخره التي تعمل علي تاكل الاسنان حيث تنقسم أسباب تأكل الأسنان حسب نوع التأكل المتواجد في الأسنان والتي منها:-

  1. يأتي تأكل الأسنان الميكانيكي بسبب الاحتكاك المتواجد في الأسنان بعضها البعض وفي بعض الأحيان يكون لدى بضع الأشخاص الذين يعانون من الصحيك الليلي أو الكز على الأسنان وهي من الأشياء التي تأتي في الأسنان وتضره كثيراً دائماً.
  2.  ويوجد التأكل التجشؤي وهو يحدث بسبب تجشؤ الحامض المعدي Hydrochloric acid وهو الموجود في المعدة لدى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض وهي مثل الكثير من الاضطرابات الهضمية والتي تثير الأحماض ويلاحظ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المعوية والتي قد تسبب التقيؤ والغثيان الدائم، وهذا قد يصل إلى حامض الهيدروكلوريك المعدي إلى الفم ومن ثم يؤدي إلى تأكل الأسنان.
  3. يوجد التجشؤ الإرادي وهو الذي يحدث للمريض الذي يعاني من وجود الشراهة في تناول الطعام وهذا التأكل يسبب وجود التقيؤ .
  4. يوجد أيضاً التأكل التجشؤي وهو الذي يؤثر على الأسطح الداخلية للأسنان الأمامية العلوية، والسطح الطاحن للأسنان الخلفية السفلية.
  5. والتأكل الصناعي يأتي بسبب ما يحدث عند الأشخاص الذين يعملون في الأعمال الصناعية وهي التي ينتج عنه بخار آو رذاذ حمضي مشتغلين في المعامل الكيمياية ومصانع البطاريات وهي التي تؤثر على السطح الخارجي للأسنان الأمامية العلوية وهذا يتسبب في وجود نقر بالأسنان.

يشاهد الزوار ايضا: علاج الم الاسنان بالمنزل بأسهل الطرق

علاج تأكل الاسنان

  • يمكن أن يكون تآكل الأسنان ناتجًا عن عدة أشياء مختلفة. تزيد الأطعمة والمشروبات الحمضية من خطر تآكل الأسنان ،لذلك من المهم تناول نظام غذائي متوازن يحد من الحموضة.
  • عندما تغسل أسنانك بالفرشاة ،تجنب غسل أسنانك بشدة لأن ذلك قد يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.
  • يجب عليك أيضًا استخدام الخيط بانتظام لمنع الطعام من الاحتباس بين أسنانك وإلحاق الضرر بسطح أسنانك.
  • إذا لاحظت أي مشاكل في فمك أو كانت لديك أسئلة اخري حول كيفية علاج تآكل الأسنان ،فيرجى مراجعة طبيب الأسنان للحصول على رأي خبير حول خيارات العلاج لحالتك الخاصة

وفي نهاية مقالنا حول ماهو تاكل الاسنان وانواعه واسبابة وطريقة علاجة أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد