ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أسباب تساقط الشعر وعلاجه طبيعياً

أسباب تساقط الشعر وعلاجه طبيعياً
0

أسباب تساقط الشعر وعلاجه طبيعياً تتعرض الغالبية من السيدات لحالة من القلق المصحوب بتوتر شديد نتيجة لملاحظتها سقوط بعض الشعيرات منها، والجدير بالذكر أنه من الطبيعي أن يتساقط الشعر وبشكل يومي فهذه هي دورة حياة الشعره،حيث يؤكد خبراء الشعر أنه في حالة أن يتساقط يومياَ من 50 إلي 100 شعره فإن هذا الأمر يعد من الأمور الطبيعية تماماً.

أسباب تساقط الشعر وعلاجه طبيعياً
أسباب تساقط الشعر وعلاجه طبيعياً

ولكن تبدأ السيدة في القلق الفعلي في حالة إن وجدت أن تساقط الشعر بدأ يظهر بشكل كثيف للغاية وعلي غير المعتاد، فإن الأمر هنا يحتاج لوقفه من أجل التعرف علي الأسباب والبدء علي الفور في العلاج.

موقع ست الكل يقدم لكم من خلال هذا المقال أهم الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر وأهم الطرق الطبيعية لعلاجه.

أسباب تساقط الشعر وعلاجه طبيعياً :

لقد أكد كافة الأطباء المتخصصين في مجال معالجة تساقط الشعر أن الأسباب الحقيقية الكامنة وراء سقوط الشعر في الغالب لا تكون معروفة ولكنها لا تخرج عن مجموعة محددة من الأسباب الأتية :

1- الوراثة :

ويقصد بها أن الجين الخاص بتساقط الشعر ينتقل إلي الأبناء من الأباء الذين يحملونه، حيث نجد في كثير من العائلات يشتهروا بالفعل بمشكلة تساقط الشعر أو عندما يصلوا لسن معين يبدأ الشيب والتساقط في الشعر حتى وإن كان الفرد صغير في السن وهنا يكون الأمر راجع في المقام الأول للجينات الوراثية.

2- الخلل الهرموني :

لا شك أن الهرمونات ووظائفها في داخل جسم الإنسان لها أدوار محددة للغاية وفي حالة إن حدث أي خلل فإنه ينعكس في المقام الأول علي الشعر بإعتباره أضعف ما في جسم الإنسان، لذلك فإن أي خلل هرموني أو في الغدد خاصة الصماء كالغدة الدرقية من شأنه أنه يضعف بصيلة الشعره ويسقطها علي الفور.

3- الحمل والولادة وسن اليأس :

يشاهد زوارنا المواضيع التالية

تمر السيدة بمجموعة من الأحداث الهامة في حياتها التي تأخذ من صحتها الكثير ولا تترك لها إلا الضعف والوهن في حالة إن لم تتبع أنظمة غذائية متوازنة وتتناول مكملات غذائية مناسبة، ومن هنا نجد أنه يكثر تساقط شعر المرأة بفعل مرورها بفترات الحمل والولادة حيث يمتص الجنين الكثير من العناصر الهامة ليترك الشعر ضعيف معرض للتساقط.

أما عن سن اليأس وهو سن إنقطاع الطمث أو الدورة الشهرية عند السيدة فإنه يؤثر علي تساقط الشعر بفعل هرمون الإستروجين الذي يتناقص في جسم المرأة بفعل إنقطاع الدورة الشهرية مما يؤثر بشكل سلبي علي الشعر ويؤدي إلي تساقطه.

4- الأدوية والمضادات الحيوية :

تتعرض السيدة لتناول كميات من الأدوية في خلال مراحل حياتها المختلفة لسبب أو لأخر، وللأسف تكون متجاهلة تماماً للأثار والتبعات السلبية التي تنجم عن تناول تلك الدوية، حيث نجد أن أول من يتأثر يكون الشعر حيث إن هناك كثير من الأدوية تعمل علي قتل نمو الشعر والعمل علي تقصفه وضعفه وبالتالي تساقطه.

طرق علاج الشعر طبيعياً :

تبحث السيدة عن الطرق الطبيعية التي من خلالها تعالج شعرها وذلك لسببان، أحدهما يتعلق بأن الطرق الطبيعية في المتناول بمعنى أنها ممكن أن تكون من مكونات المطبخ، أما السبب الثاني فيكون متعلق بأن الطرق الطبيعية إن لم تنفع فإنها لم ولن تضر الشعر.

1- طريقة التدليك :

تقوم هذه الطريقة علي تدليك فروة الرأس بشكل مباشر بإستخدام بعض من الزيوت المفيدة لبصيلة الشعر وجذوره مثل زيت السمسم وزيت الخروع، وترجع فائدة تلك الطريقة في إنها تعمل علي ضخ الدم بشكل يساعد علي تنشيط الدورة الدموية.

2- نظام غذائي متوازن :

حيث تقوم السيدة بتناول كل ما هو يعود بالنفع علي صحة شعرها، وخاصة الوجبات التي تحتوي علي البروتينات والأوميجا 3.

قد يعجبك ايضا

اترك رد