ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية الاهتمام بالاسنان من خلال 10 نصائح

كيفية الاهتمام بالاسنان
0

من السهل الحفاظ على أسنانك نظيفة وصحية وذلك من خلال معرفة كيفية الاهتمام بالاسنان بطريقة صحيح واتباع بعض من طرق العنايه بالاسنان التي نقدمها لكم من خلال ست الكل.

يشاهد الزوار ايضا: 4 طرق تساعد علي علاج حساسية الأسنان بالمنزل

بالاضافة الي ذلك يعتبر التنظيف المنتظم فعالاً في حماية الأسنان من البلاك وتسوس الأسنان. سيقدم لك طبيب الأسنان أو اختصاصي صحة الأسنان أيضًا نصائح حول النظام الغذائي وأنواع الطعام التي يجب تناولها وعدد مرات تنظيف أسنانك بالفرشاة.

يشاهد الزوار ايضا: اسباب الم الاسنان الاكثر انتشارا

كيفية الاهتمام بالاسنان

للحفاظ على صحة الأسنانك ومعرفة كيفية الاهتمام بالاسنان بصفة عاملة يمكنك اتباع النصائح التالية:-

  1. الحرص على تنظيفها باستعمال الفرشاة، والمعجون بما عدده “3” مرات يومياً، وبشكل خاص بعد تناول الطعام أو ما قبل مرحلة النوم .
  2. الابتعاد عن التناول الكثيف للمشروبات الغازية بأنواعها مع تجنب الإكثار أيضاً من تناول كلاً من الشاي أو القهوة .
  3. الالتزام بتناول تلك الأطعمة الغنية بعنصر الكالسيوم مثال مشتقات الحليب أو بعضاً من أنواع الخضار أو الفواكه حيث ترجع أهمية تلك العناصر الغذائية للأسنان إلى فائدتها الكبيرة في تقويتها، وحمايتها .
  4. الحرص على القيام بزيارة طبيب الأسنان، وبشكلاً دورياً، وذلك يكون بهدف الكشف عن التسوس أو الالتهابات بأنواعها، والتي كما هو معروف ينتج عنها عادةً مشاكل أكبر في حالة عدم الاهتمام بعلاجها منذ بداية الإصابة بها.
  5. مراعاة عدم التناول الكثيف الدرجة لكلاً من الحلويات أو الشوكولاتة، وذلك يرجع إلى أنها قد تساهم، وبوتيرة كبيرة في زيادة نسبة تسوس الأسنان .

يشاهد الزوار ايضا: ماهو تاكل الاسنان وانواعه واسبابة وطريقة علاجة

كيفية الاهتمام بالاسنان

هناك بعض النصائح الاخري المقدمة من خلال موقعنا لتساعدك علي معرفة كيفية الاهتمام بالاسنان والمحافظة عليها ومنها:-

  1. تناول كمية كافية أو مناسبة من الماء في خلال اليوم مما سيساعد، وبوتيرة جيدة في المحافظة على صحة الأسنان، وحمايتها من الإصابة بالمشاكل .
  2. عادةً ما ينصح الخبراء أو الأطباء الأسنان بضرورة استعمال فرشاة الأسنان الإلكترونية، وذلك تكون متراكمة على الأسنان، وينتج عنها غالباً عدداً من المشاكل للأسنان .
  3. الحرص على استعمال عدداً من العناصر الطبيعية المفيدة في عملية تبييض الأسنان، وبالتالي التمكن من المحافظة على لونها الناصع، وخصوصاً بعد تناول عدداً من المشروبات مثال المشروبات الغازية أو القهوة، وسوف يكون ذلك من خلال استعمال فرشاة الأسنان النظيفة لفرك الأسنان بعد وضع كلاً من عصير الليمون، وملح الطعام عليها حيث سيفيد ذلك المحلول في تبييض الأسنان، وإكسابها لوناً ناصعاً، وجذاباً
  4. مراعاة تناول اللبان” العلكة” الخالية من السكر، وذو النوعية الجيدة مما سيساعد في حماية الأسنان من خلال زيادة نسبة اللعاب، والذي يلعب دوراً أساسياً، وهاماً في المحافظة على صحة الأسنان .
  5. عدم القيام باستعمال الأسنان في تكسير الأشياء القاسية مثال المكسرات أو فتح العبوات الخاصة بالمشروبات الغازية .

قد يمنع الاكتشاف المبكر لمشاكل الأسنان من حدوث مشكلات خطيرة في المستقبل لهذا يجب عليك أيضًا مراجعة طبيب أسنانك بانتظام لإجراء الفحوصات والتنظيفات.

وفي نهاية مقالنا حول كيفية الاهتمام بالاسنان من خلال 10 نصائح أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.