ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

إزالة جير الأسنان تجربتي وما سبب جير الاسنان

إزالة جير الأسنان تجربتي
0

خلال هذا المقال المقدم لكم من ست الكل سوف اعرض عليكم طرق إزالة جير الأسنان تجربتي حيث هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تتسبب في تكون الجير على أسنانك. أحد الأسباب الرئيسية هو انخفاض إفراز اللعاب. يعمل اللعاب كمطهر طبيعي ويساعد في محاربة البكتيريا ،لذلك عندما يكون لديك القليل منه ،يكون للبلاك مزيد من الوقت للتراكم والتحول إلى الجير.

لكن في البداية سنوضح لكم ما سبب جير الاسنان حتي يمكننا تجنبة لعدم التعرضة لمشكلة جير الاسنان.

كما يمكنك تجربة إزالة جير الأسنان بالخل

ما سبب جير الاسنان

الجير هو تراكم الترسبات على أسنانك. حتى لو قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط ،يمكن أن تتراكم بمرور الوقت. هناك العديد من الأسباب الرئيسية لتراكم الجير التي يجب أن تكون على دراية بها,فالسؤال هنا ما هي ابرز اسباب تكون جير الاسنان ؟؟

  1. يمكن للبكتيريا الموجودة في فمك أن تبدأ في تكوين طبقة رقيقة على أسنانك ،والتي تصلب في الجير بمرور الوقت. وهذا ما يسمى بِلاك الأسنان ،وهو ما يُكوِّن الجير. إذا لم تقم بإزالة هذه الطبقة يوميًا بالفرشاة والخيط ،فسوف تتصلب وتتحول إلى الجير في النهاية.
  2. جفاف الفم هو أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لتراكم الجير. تحدث متلازمة جفاف الفم عندما يكون لديك القليل جدًا من اللعاب في فمك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم البلاك والبكتيريا على أسنانك ،مما يؤدي في النهاية إلى حدوث تجاويف أو أمراض اللثة.
  3. يلعب النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الفواكه والخضروات أيضًا دورًا في التسبب في تراكم الجير.

يمكنك أيضًا أن تسأل طبيب أسنانك عن الأدوية التي قد تساعد في حل هذه المشكلة.

إزالة جير الأسنان تجربتي

تراكم كانت لدي تجربة سيئة مع تراكم الجير. لم أكن أعلم أبدًا أنه سبب ألم أسناني. الشيء الجيد هو أنني أعرف الآن كيف أتجنب حدوث ذلك مرة أخرى وما الذي يسبب تراكم الجير في المقام الأول.

إزالة الجير من أسنانك أمر مهم حتى لا تصاب لثتك بالعدوى. توجد طرق عديدة لإزالة الجير ،بعضها أكثر فاعلية من البعض الآخر,وسوف اوضح لكم طرق إزالة جير الأسنان تجربتي من خلال السطور القادمة.

  1.  تتضمن الطريقة الأكثر شيوعًا لإزالة الجير استخدام فرشاة أسنان أو أدوات تنظيف الاسنان لفرك سطح الأسنان المصابة وإزالة أي أجزاء من البلاك أو بقايا الطعام العالقة بين كل سن.
  2. إذا كان لديك الجير على أسنانك،فقم بتنظيف أسنانك بشكل متكرر أكثر من المعتاد لإزالة التراكم الزائد قبل تنظيف الأسنان بالخيط ورؤية طبيب الأسنان الذي يمكنه تنظيفها لك.
  3. بعض المواد الكيميائية فعالة في إزالة الترسبات ومنع تكونها. كما أنها تقتل البكتيريا وتقضي على الجير مثل استخدام التريكلوسان لتنظيف الأسنان إلى جانب معجون الأسنان الذي يمنع اصفرار الأسنان (أسهل طريقة لعلاج اصفرار الأسنان في 4 خطوات فقط) ويزيل الجير المتكون على سطح الأسنان.

تذكر دائمًا أن استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد مهم لصحة أسنانك ،لذلك لا تتخطى هذه الخطوة!

وفي نهاية مقالنا حول إزالة جير الأسنان تجربتي وما سبب جير الاسنان أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد