البشرة والجمال

كيفية معالجة تساقط الشعر طبيعياً

كيفية معالجة تساقط الشعر طبيعياً تبحث غالبية السيدات عن طرق طبيعية من أجل معالجة تساقط الشعر بطريقة طبيعية بعيداً عن الأدوية العلاجية والكيميائية التي في الغالب يكون لها تأثير سلبي للغاية علي باقي الجسم، ومن هنا قد وجد موقع ست الكل أنه من المناسب أن نخصص هذا المقال من أجل الحديث عن كافة الطرق التي يمكن من خلالها معالجة مشكلة تساقط الشعر طبيعياً.

كيفية معالجة تساقط الشعر طبيعياً
كيفية معالجة تساقط الشعر طبيعياً

كيفية معالجة تساقط الشعر طبيعياً :

1- طريقة التدليك المنتظم لفروة الرأس :

لقد أثبتت الكثير من الدراسات العلمية التي أجريت علي تساقط الشعر وكيفية علاجه، حيث جاءت لتؤكد علي أن تدليك فروة الرأس يعد من أهم الأمور المحفزة بشكل كبير لتدفق الدم في فروة الرأس مما يعود بالفائدة الكبرى علي بصيلات الشعر نفسها ويجعلها قوية وغير مقصفة وبالتالي لا تضعف ولا تسقط.

والجدير بالذكر أنه يفضل في أثناء إجراء تدليك فروة الرأس أن يتم إستخدام بعض أنواع من الزيوت المخصصة لهذه العملية مثل زيت السمسم أو زيت الخروع، أو زيت جوز الهند حيث أن تلك الزيوت تعمل من جانبها علي تحفيز بصيلة الشعر علي النمو.

2- طريقة عنب الثعلب الهندي :

أو كما يطلق عليه إسم ( الأملج) وهو بالفعل وعن تجارب الكثيرات من النساء اللاتي أكدن أنه يعد من أفضل العلاجات الطبيعية التي تؤدي لنتائج فعالة لعلاج تساقط الشعر، ويتم شراؤه جاهز في عبوات متوفرة في الصيدليات المختلفة، كما نجده متوفر مجفف لدى العطار.

وفي حالة شراؤه من العطار يتم وضعه علي قدر علي النار ويضاف إليه زيت جوز الهند ويترك إلي أن يغلي جيداً ومن ثم يتم تركه إلي أن يبرد ويتم الإحتفاظ به في زجاجة بالثلاجة ويتم تدليك فروة الرأس منه يومياً وبالفعل سوف تنبهري عزيزتي بالنتيجة.

3- طريقة العناب ( الكركدية) :

وهو أحد الأعشاب الطبيعية التي نتناولها كمشروب ولكن في الواقع أن له أهمية كبيرة وفائدة عظيمة في علاج مشاكل الشعر من ناحية وعدم تساقطه وعدم ظهور المشيب مبكرأ من ناحية أخرى.

ويتم إعداده من خلال غليه في الماء أو نقعه لفترة زمنية في الماء أيضاً ومن ثم يتم تطبيقه علي فروة الرأس وجذور الشعر لمدة ستين دقيقة ومن ثم يتم غسله جيداً بالماء والشامبو، وينصح بتكراره مرتين في خلال الإسبوع.

4- طريقة صفار البيض والعسل :

من المعروف القيمة الغذائية الهامة للبيض حيث يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة، وعلي رأسها البروتين والكبريت وغيرها من العناصر الهامة والمفيدة للغاية لنمو الشعر وتقويته.

وفي هذه الوصفة نقوم بإحضار صفار البيض وخفقه جيدأ مع معلقتين من العسل الأبيض ويتم خلطهم ووضع الخليط علي الشعر بالكامل من جذوره وحتى أطرافه ويترك علي الشعر مدة عشرين دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً بنوع الشامبو المناسب، وينصح بتكرار تلك الطريقة مرة واحدة في الإسبوع.

5- طريقة الثوم المفروم وعصير البصل :

من الوهلة الأولى لسمع إسم هذه الطريقة ربما ترفض السيدة تنفيذها ولكن بالفعل إن عرفت السيدة مدى الفائدة التي تنجم عن هذه الطريقة سوف تقوم بتنفيذها يومياً.

وتقوم الطريقة علي خلط أربعة من فصوص الثوم ويضاف إليها عصير بصل ومن ثم يتم تطبيق هذه الخلطة علي الشعر من جذورة وحتى أطرافه، وينصح أن تستمر علي الشعر ما يقرب من عشرين دقيقة ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً وشطفه بالماء والصابون ومن ثم العمل علي تهويته بالقدر الكافي أو الجلوس أمام مروحة حتى يجف تماماً،وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة إسبوعياً.

الوسوم

اترك رد