ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

إزالة جير الأسنان بالخل

إزالة جير الأسنان بالخل
0

خلال هذا المقال سنتعرف علي اسرع طريقة في إزالة جير الأسنان بالخل حيث توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية بتنظيف أسنانك بشكل احترافي كل ستة أشهر. وذلك لأن التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط قد لا يكون كافيين لمنع تراكم الجير من إتلاف أسنانك بالاضافة الي ذلك هناك عدة اسباب تكون جير الاسنان اخري تحدثنا عنها من قبل.

يتشكل الجير عندما تلتصق جزيئات الطعام بأسنانك. عندما يحدث هذا في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية ،فإنه يمكن أن يسبب أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

أفضل طريقة لمنع تراكم الجير هي تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد واستخدام خيط تنظيف الأسنان مرة واحدة يوميًا بين الأسنان حيث يكون الخيط أكثر فعالية في تقليل تراكم البلاك وهناك طريقة اخري وهي التي سنتحدث عنها وهي إزالة جير الأسنان بالخل ,فما هي هذه الطريقة؟

إزالة جير الأسنان بالخل

أفضل طريقة لإزالة الجير هي الذهاب إلى طبيب الأسنان. سيستخدم معدات خاصة تسمى قشارة ،والتي تستخدم لإزالة البلاك والجير من الأسنان.

إذا كنت ترغب في تجربة طريقة إزالة جير الأسنان في المنزل ،فإن استخدام الخل قد يساعد في إزالة الجير. يعمل الخل لأنه حمض له خصائص قتل الجراثيم. كما أنه يساعد على تفكيك وحل الجير المتراكم على أسنانك بحيث يمكن إزالته بسهولة باستخدام خيط الأسنان وتنظيفها بالفرشاة.

  • يمكن إزالة جير الأسنان ببضع قطرات من الخل. ضعي القليل من الخل على فرشاة أسنانك واستخدمي الفرشاة برفق لمدة 30 ثانية تقريبًا. سيذيب الحمض الموجود في الخل الجير ويترك لك أسنانًا أنظف!

بالاضافة الي ذلك فهناك عده طرق اخري تستخدم في تنظيف الاسنان من الجير مثل:-

  • إزالة جير الأسنان بالملح
  • إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون

فيمكنك تجربة احدي الطرق السابقة لازاله الجير في حالة لم بتأتي تجربة الخل بنتيجة.

يشاهد الزوار ايضا: إزالة جير الأسنان تجربتي وما سبب جير الاسنان

طريقة إزالة جير الأسنان بالخل التفاح

الخل التفاح لديه القدرة على إزالة الجير لاحتوائه على حمض الأسيتيك ،وهو حمض قوي يقضي على البكتيريا في الأسنان.

  • يُخفف الخل بالماء وتوضع كمية مناسبة داخل الفل ثم يُغرغر عدة دقائق ،ثم يشطف الفم بالماء بعد المضمضة.
  • لا ينصح باستخدام خل التفاح لتنظيف الأسنان بشكل متكرر. قد يتسبب ذلك في تآكل مينا الأسنان ،لذلك يجب استخدامه باعتدال.

يجب عليك أيضًا مراجعة طبيب أسنانك بانتظام لتنظيف الأسنان وفحوصاتها ،والتي يمكن أن تساعد في تحديد المشاكل مبكرًا قبل أن تصبح أكثر خطورة أو تكلفة علاجها.

وفي نهاية مقالنا حول إزالة جير الأسنان بالخل أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد