ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل

علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل
0

يعتبر تسوس الإنسان من أخطر الأمراض التي تسيب الأسنان الأمامية لهذا سنعرض عليكم عدة طرق تساعد علي علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل.

فهي السبب الرئيسي في تحلل الأسنان وهذا من خلال بعض الأحماض الناتجة عن البكتيريا، ويتم الكشف عن تسوس الاسنان عند الشعور بألم الأسنان وهذا يكون بعد شرب المشروبات الباردة والساخنة ويظهر من خلالها الثقوب السوداء وهي التي تسبب رائحة كريهة للفم وتحدث مظهر غير ملائم للوجه لذا سنتعرف عبر مقالنا هذا على طرق علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل..

سبب تسوس الاسنان الامامية

تسوس الأسنان هو مرض شائع يصيب الأسنان ،حيث يتم إذابة الأنسجة الصلبة للأسنان (المينا والعاج) بواسطة الحمض الذي تنتجه البكتيريا. ينتج عن التسوس ثقوب صغيرة أو تجاويف على سطح السن.

فالتسوس مشكلة كبيرة في العديد من البلدان ،وخاصة عند الأطفال. السبب الرئيسي لتسوس الأسنان الأمامية هو تناول الحلويات وقلة نظافة الفم بالاضافة الي 9 من اسباب تسوس الاسنان الاماميه الاخري.

على الرغم من أنه يشار إليه عمومًا باسم “التجاويف” ،إلا أن هذا المصطلح يشير في الواقع إلى نوع واحد محدد من التجاويف ،وبالتالي يمكن أن يكون مضللًا نظرًا لوجود أنواع أخرى.

اخطر انواع تسوس الاسنان

هناك عدد من انواع تسوس الاسنان ويعد اخطرها هو:-

  1. يوجد تسوس الأسنان من الجزء الأمامي.
  2. يوجد تسوس الأسنان من سطح الأسنان.
  3. ويوجد تسوس في الواجهة الخلفية للاسنان.
  4. يوجد تسوس أيضاً في الواجهة الأمامية للأسنان.
  5. يوجد تسوس في الأسنان المجاورة.
  6. يوجد تسوس في الأسنان من الجذور.

علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل

يعتبر تسوس الأسنان مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان إذا تركت دون علاج. لحسن الحظ ،هناك العديد من خيارات علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل المتاحة اليوم. يمكن أن تساعدك العلاجات المنزلية في الحفاظ على صحة أسنانك ونظافتها أثناء انتظارك لموعد مع طبيب أسنانك.

علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل بسهولة
علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل بسهولة
  1. إذا لاحظت تغير لون أسنانك ،فقد حان الوقت لاتخاذ إجراء والبدء في استخدام منتج مثل White Glo. هذا المنتج مصنوع من مكونات طبيعية بالكامل ،لذا يمكنك التأكد من أنه لن يسبب أي آثار جانبية على المدى الطويل. من المحتمل أن يوصي طبيب أسنانك بهذا العلاج أيضًا.
  2.  إذا كنت تعاني من تسوس الأسنان ،فمن المرجح أن يوصي طبيب أسنانك باستخدام معجون أسنان لا يحتوي على الفلورايد لمنع المزيد من الضرر.
  3. قد تحتاج أيضًا إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط كثيرًا .

كيفية الحفاظ علي الاسنان الامامية من التسوس

  1. ينصح بالمحافظة على الأسنان من التسوس وهذا يكون من خلال تنظيفها بشكل دائماً ويومي وهذا يكون للتخلص من جميع آثار الطعام المتبقية بشكل دائم ودوري.
  2. لابد من مضمضة الفم والأسنان وهذا يكون من خلال مادة تحتوى على الفلوريدا ويكون هذا بعد كل وجبة يتم تناولها وخاصة المواد الغازية والحلوى والسكريات.
  3. يجب التقليل تماماً من جميع المشروبات الغازية والسكرية وتناول جميع الأغذية المفيدة والهامة للأسنان، وتناول الألبان وجميع الخضروات التي تحتوى على الفيتامينات والمعادن الخاصة بتقوية الأسنان وهي مثل الخضروات والفواكه وجميع المنتجات التي يوجد بها نسب كبيرة من الكالسيوم.
  4. لابد من التقليل من جميع الوجبات الخفيفة وهي التي تكون بين جميع الوجبات.
  5. يجب زيارة طبيب الأسنان بشكل دائم ومنتظم وهذا للوقاية من جميع المضاعفات التي تكبر وتتفاقم في بعض الحالات.

وفي نهاية مقالنا حول علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.