ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

متى يخلع ضرس العقل

متى يخلع ضرس العقل
0

ضروس العقل هي آخر الأضراس التي تنمو داخل الفم. ولكن متى يخلع ضرس العقل؟

تنبثق ضروس العقل عادةً في أواخر مرحلة المراهقة أو بداية البلوغ. ومع ذلك ،فإن بعض الناس يحصلون عليها في وقت لاحق في الحياة ورغم ذلك هناك العديد من مشاكل ضرس العقل والتي سنتحدث عنها خلال هذا المقال ولكن الاهم هو متى يخلع ضرس العقل؟

ماذا يفعل ضرس العقل

ضروس العقل هي آخر الأسنان التي تبرز في فمك. يمكن أن تظهر في أي وقت بعد سن 17,نتيجة لذلك ،غالبًا ما تظهر في منطقة يوجد بها بالفعل بعض الازدحام أو مشاكل أخرى في فمك.

يمكن أن يتسبب هذا في مشاكل مع ضروس العقل ،والتي غالبًا ينتهي بها الأمر بالنمو بشكل جانبي أو رأسًا على عقب في الأنسجة الرخوة والعظام بدلاً من الخروج بشكل طبيعي وسليم.

يمكن إزالة ضرس العقل ،المعروف أيضًا باسم الأضراس الثالثة ،دون الإضرار بصحتك. هذه الأسنان ليس لها أي وظيفة حقيقية وغالبًا ما تنمو بزاوية. إذا تُركوا بمفردهم ،فقد يتأثرون ،مما يؤدي إلى العدوى والألم. أفضل طريقة لتجنب ذلك هي إزالتها قبل أن تسبب مشكلة.

مشاكل ضرس العقل

يمكن أن تكون ضروس العقل مشكلة ،خاصة إذا لم تكن في المكان المناسب.

فتعد ضروس العقل هي الضرس الأخير لإكمال مجموعة أسنانك الكاملة. إذا لم يتم وضعها بشكل صحيح في فمك أثناء نموها ،فقد تنمو بزاوية أو تسبب الازدحام. هذا يمكن أن يؤدي إلى الألم والعدوى وحتى أمراض اللثة وحتى إتلاف الأسنان الأخرى.

يشاهد الزوار ايضا: ماهي أعراض تسوس ضرس العقل ال5

يحتاج بعض الاشخاص إلى إزالتها إذا تسببوا في مشكلة. إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض ،فمن المهم أن ترى طبيب الأسنان على الفور:

  •  تلف أنسجة اللثة.
  • تسوس الأسنان الأخرى ,ويمكنك معرفة (مضاعفات تسوس ضرس العقل) .
  • ظهور الخرجات
  • تورم غير عادي أو ألم في الأسنان بدون سبب واضح.

متى يخلع ضرس العقل

عندما تبرز ضروس العقل ،يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل. في بعض الحالات ،لا تسبب ضرس العقل المحشورة أي مشاكل ولا يتم خلعها بسبب ذلك. ومع ذلك ،فمن الشائع أن تتطلب ضروس العقل المطمورة قلعًا لأنها تسبب المشكلات التي تحدثنا عنها سابقا

عندما تأتي ضروس العقل ،فإنها غالبًا لا تتم محاذاتها بشكل صحيح وتسبب الكثير من الألم. يمكن أن يحدث هذا عندما تكون أصغر سنًا (مراهقًا) أو أكبر (منتصف العشرينات). أفضل وقت لإزالتها هو قبل أن تصبح كبيرة جدًا وتسبب مشاكل.

وفي نهاية مقالنا حول متى يخلع ضرس العقل أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد