ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيفية تسكين ألم الأسنان الشديد

تسكين ألم الأسنان الشديد
0

وجع الاسنان مشكلة شائعة جدا. يمكن أن يحدث لأي شخص في أي عمر ومن خلال مقالنا هذا سنتطرق لعدة طرق تساعد علي تسكين ألم الأسنان الشديد.

قد يكون الألم خفيفًا أو مؤلمًا وقد يكون ناتجًا عن أشياء مختلفة. لذا يستحسن إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان ،فإن أول شيء يجب عليك فعله هو زيارة طبيب الأسنان في أسرع وقت ممكن.

ولكن في بعض الاوقات يمكن علاج ألم الأسنان الشديد في المنزل ولا تتطلب زيارة طبيب الأسنان ،ولكن إذا استمر الألم ،فقد يكون من الجيد زيارة طبيب الأسنان.

تسكين ألم الأسنان الشديد في المنزل
تسكين ألم الأسنان الشديد في المنزل

ما الذي يسبب وجع الأسنان

في حالة كنت تتسال عن ما الذي يسبب وجع الأسنان ؟ فهناك العديد من اسباب الم الاسنان ويعد الاكثر انتشارا هي :

  • التهابات الأسنان (التهاب اللثة والتهاب دواعم الأسنان والتجاويف) وتسوس الأسنان وآلام ما بعد قلع الأسنان والسنخ الجاف.
  • وهناك ألم الأسنان الناجم عن التهاب في جذر السن. يمكن أن ينتج هذا عن التسوس والتجاويف ، أو حتى بعض أمراض اللثة التي انتشرت إلى العظام الموجودة أسفل أسنانك.

تسكين ألم الأسنان الشديد

أفضل طريقة لتخفيف آلام الأسنان الشديدة في المنزل هي تناول مسكنات الآلام التي لا تستلزم وصفة طبية ،مثل تايلينول أو أدفيل. من المفيد أيضًا شطف فمك بالماء الدافئ والملح (1 ملعقة صغيرة ملح في 8 أونصات من الماء الدافئ).

في غضون ذلك ،تجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة لأنها ستؤذي أكثر مما تنفع. يعد اتباع احدي الطرق الاسابقة طريقة مناسبة وتساعه علي علاج الم الاسنان بالمنزل  او علي الاقل تسكينة .

إذا لم تتمكن من التخلص من الألم بسرعة ،فاذهب إلى طبيب أسنانك.

تسكين ألم الأسنان الشديد للحامل

تعاني العديد من النساء الحوامل من آلام حادة في الأسنان أثناء الحمل. يقع الألم عادة بالقرب من الأسنان الأمامية (القواطع) أو خلفها. على الرغم من أن ألم الأسنان يمكن أن يحدث في أي وقت أثناء الحمل

يشاهد الزوار ايضا: متى يبدأ ألم الأسنان عند الحامل

وهذا احدي طرق تسكين ألم الأسنان الشديد للحامل التي يمكن اتباعها في المنزل:

  • ضعي قطعة من الثلج ملفوفة بقطعة قماش رقيقة على الجزء الأكثر إيلامًا من السن لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة. يؤدي ذلك إلى تخدير المنطقة وتقليل التورم والالتهاب.
  • تأكدي من استخدام منشفة أو قطعة قماش قديمة حتى لا تتسرب المياه إلى بشرتك. لا تضع الثلج مباشرة على الجلد لأن هذا يمكن أن يسبب فقدان الإحساس في الجلد.
  •  تجنبي وضع الثلج على أنسجة اللثة لأنه يمكن أن يتلف الأنسجة ويسبب العدوى.

تسكين ألم الأسنان الشديد في المنزل

يعتبر ألم الأسنان من أسوأ الآلام التي يمكن أن يعاني منها الإنسان. يمكن أن ينتج الألم عن العديد من مشاكل الأسنان المختلفة بما في ذلك: تشقق الأسنان ،والتجاويف ،وأمراض اللثة ،وأكثر من ذلك.

يشاهد الزوار ايضا: علاج الم الاسنان في البيت

غالبًا ما يكون رد فعل الشخص الأول على هذا الألم الشديد هو التوجه إلى أقرب عيادة أسنان. ومع ذلك خلال اتباع طرق تسكين ألم الأسنان الشديد في المنزل يمكن الحد من الم الاسنان.

يجب على الأفراد التفكير في بعض الخيارات التالية قبل طلب المساعدة المهنية لألم الأسنان الحاد لديهم:

  • الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة في حالة الم الاسنان الشديد.
  • تناول الأدوية المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأيبوبروفين.
  • ضع كيسًا من الثلج على خدك لمدة 20 دقيقة تقريبًا بشكل متكرر خلال اليوم.
  • استخدم قطعة قطن مغموسة بزيت القرنفل النقي لفرك السن أو الأسنان المصابة. يساعد الزيت في تخدير الأعصاب وتسكين الألم .. ومن هنا يمكنك معرفة طريقة استخدام القرنفل للاسنان بالتفصيل .

وفي نهاية مقالنا حول كيفية تسكين ألم الأسنان الشديد أتمني أن يكون قد نال اعجابكم و جدتم به ضالتكم، وسوف اطلب منكم فضلا وليس امرا مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة ليستفيد منها الاخرين في كل مكان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.