البشرة والجمال

ما هو أفضل علاج لتساقط الشعر

ما هو أفضل علاج لتساقط الشعر تعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات علي إختلاف أعمارهن فهي مشكلة للفتيات صغيرات السن وكذلك مشكلة للسيدات اللاتي قد وصلن إلي سن متقدم، ولا شك أن مواقع الإنترنت تمتلأ من جانبها بالعديد من الوصفات والطرق والعلاجات التي تقدم السيدات علي تجريبها في محاولة منهن إلي حل وعلاج مشكلة تساقط الشعر.

ما هو أفضل علاج لتساقط الشعر
ما هو أفضل علاج لتساقط الشعر

ما هو أفضل علاج لتساقط الشعر ؟

موقع ست الكل ينصح كل سيدة تعاني من مشكلة تساقط الشعر بأمرين أساسين ألا وهما :

الأول : يتمثل في ضرورة قراءة هذا المقال المميز الذي يحتوي علي أفضل علاجات  مجربة لمنع تساقط الشعر.

الثاني : يتمثل في ضرورة أن تقوم كل سيدة بتجريب كل وصفة من تلك الوصفات بشكل تبادلي بمنع أنها تقوم بتجريب وصفة كل إسبوع ! ربما يكون الموضوع مرهق وشاق ولكن الهدف من ذلك أن إستمرارك علي وصفة واحدة بعينها لا يجعلك تستفيدي سوى بفوائد تلك الوصفة علي حده ولكن التنوع وإستخدام أكثر من وصفة يعطي لشعرك فرصة رائعة في أن يكتسب العديد من الفوائد المجتمعة في كل تلك الوصفات.

أهم العلاجات السريعة والمجربة لمنع تساقط الشعر :

1- المايونيز والبيض لعلاج تساقط الشعر :

نقوم في هذه الطريقة بخلط عدد 2 بيضة مع ثلاث ملاعق مايونيز، ومن ثم نضيف عليهم خليط من الزيوت الطبيعية المعروفة بقيمتها للشعر مثل زيت السمسم وزيت الخروع وزيت جوز الهند ويتم خلط كل تلك المكونات جيداً ووضعها علي الشعر ويفضل أن يتم تدليك فروة الرأس بهذه الخلطة جيداً وتستمر علي الشعر ما يقرب من ثلاثين دقيقة ومن بعدها يغسل الشعر جيداً، ويفضل أن تكرر مرتين في الإسبوع.

2- عصير البصل أفضل علاج لتساقط الشعر :

من المعروف القيمة الغذائية للبصل، ولكن كونه أن يستخدم كعلاج لمشكلة تساقط الشعر فهو أمر جديد ! هو بالفعل هكذا ولكن قد أثبت فعاليته في منع تساقط الشعر بشكل رائع للغاية، وتقوم الطريقة علي بشر البصل أو فرمه ناعم جداَ ومن ثم إضافة القليل من الملح عليه لكي ينزل عصارته ومن ثم تستطيعي سيدتي أن تحصلي علي عصير البصل.

حيث يتم تدليك فروة الرأس به لمدة 15 دقيقة بحيث يتغلغل في كل فروة الرأس ومن ثم يتم شطف الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر، ويفضل تكرارها مرة إسبوعياً.

علاج لتساقط الشعر
علاج لتساقط الشعر

3- الحلبة واللبن لمنع تساقط الشعر :

عادة كان يتم إستخدام البيض بمفرده لوصفات منع تساقط الشعر، ولكن خبراء العناية بالشعر في محاولة منهم أن يضاعفوا فائدة الوصفات، قد قاموا بإبتكار وصفة طبيعية جديدة لمنع تساقط الشعر والتي تقوم علي إستخدام الحلبة المجففة والتي يتم طحنها حتى يسهل خلطها مع باقي المكونات.

ومن ثم نضيف عدد 1 بيضة وربع كوب لبن ويتم خلط المكونات جيداً حتى تحصلي سيدتي علي خليط كريمي الشكل وبإستخدام فرشاة الصبغة يمكنك فرد مكونات الوصفة علي الشعر بشكل مباشر بعد أن يتم تقسيمه لنصفين وتطبيق الوصف علي فروة الرأس.

تستمر هذه الوصفة حوالي نصف ساعة ويفضل أن يتم تطبيقها ليلاً وتترك إلي الصباح لزيادة الفائدة منها والفاعلية، كما يفضل أن يتم تغطية الرأس بكيس أو فوطة مبللة بماء دافيء حتى تساعد الخلطة علي أن تتغلغل في داخل بصيلات الشعر، ويفضل أن تكرر مرتين في الإسبوع.

4- وصفة البطاطس لعلاج تساقط الشعر :

تعد البطاطس من أكثر الخضروات التي تتمتع بالعديد من الفوائد لإحتوائها علي الكثير من العناصر الغذائية، لذا ينصح بها في بعض وصفات علاج تساقط الشعر، من خلال سلق البطاطس وهرسها جيداً ومن ثم إضافة بعض الزيوت الطبيعية لها ووضعها علي الشعر لمدة 15 دقيقة، حيث يكون لها أثر فعال في منع تساقط الشعر.

الوسوم

اترك رد