ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

طريقة منع تساقط الشعر وتكثيفه

طريقة منع تساقط الشعر وتكثيفه
0

طريقة منع تساقط الشعر وتكثيفه دائما وأبداً سيظل شعر المرأة هو تاجها ورمز من رموز الجمال علي مر العصور، لذا نجد المرأة تبحث هنا وهناك من أجل أن تجد الطرق التي تمنع تساقط شعرها بل تقويه وتجعله كثيف وطويل وصحي المظهر أيضاً.

طريقة منع تساقط الشعر وتكثيفه
طريقة منع تساقط الشعر وتكثيفه

سوف يقدم لكي سيدتي موقع ست الكل مجموعة من الطرق الطبية والعلاجات الطبيعية التي قد أثبتت فعاليتها في منع تساقط الشعر والعمل علي تكثيفه.

طريقة منع تساقط الشعر وتكثيفه :

إن الغالبية العظمى من السيدات عندما يجدن شعرهن قد بدأ في التساقط الغير مبرر أي بدون أسباب ظاهرية تؤدي لتساقطه فإنهن دائما يلجئن إلي الأطباء المتخصصين في العناية بالشعر وعلاجه في حالة وجود أي سبب مرضي.

تدخلات طبية لعلاج تساقط الشعر :

والجدير بالذكر أن الأطباء هنا يكون لديهم مجموعة من العلاجات التي تختلف بإختلاف طبيعة الحالة أو الإصابة، هذا وتتدخل العديد من العوامل في طبيعة العلاج الذي يتم تقديمه أهمها الحالة المادية لإن هناك كثير من العلاجات الطبية للشعر تكون باهظة الثمن.

ولعل أشهر التدخلات العلاجية الطبية لمنع تساقط الشعر تلك التي ترتبط بالعلاجات الدوائية وتكون في صورة أقراص أدوية لفيتامينات لتعويض نقص معين في عناصر محددة، أو تكون في صورة أدوية وعلاجات موضوعية مثل الأمبولات الخاصة بتكثيف الشعر ومنع تساقطه.

ومن ناحية اخرى هناك علاجات طبية تدخلية وجراحية تلك التي تتمثل في عمليات زراعة الشعر حيث يكون مساحة التدخل العلاجي أكبر كثيراً.

أهم الطرق والوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر وتكثيفه :

الرجوع إلي الطبيعة في العلاجات التي تتعلق سواء بالشعر أو بالبشرة بالفعل يكون له بالغ الأثر الإيجابي وذلك بشهادة كل من إستخدم الوصفات الطبيعية، ولعلنا في هذا الجزء من مقالنا سوف نتطرق إلي مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية التي لها دور فعال في منع تساقط الشعر وتكثيفه، هيا بنا نتعرف عليها:

1- وصفة الزبادي علي الطريقة اليونانية :

تعتمد هذه الوصفة علي كوب صغير من الزبادي ويتم إضافة معلقة من الليمون المركز عليها وكذلك معلقة من العسل الأبيض، ويتم مزجهم وخلطهم مع بعض جيداً ومن ثم يتم فرد الخليط علي فروة الرأس مباشرة حتى جذور الشعر وتترك تلك الوصفة علي الشعر ما يقرب من ثلاثين دقيقة.

ومن بعدها يتم شطف الشعر وغسله بالماء والشامبو، ويراعى أن تكرر تلك الوصفة مرتين في الإسبوع لكي تشعري بالنتيجة في خلال شهرين متتابعين من إستخدامها.

2- وصفة عصير الليمون لمنع تساقط الشعر :

يتم في هذه الوصفة الإعتماد بشكل كامل علي الليمون كحامض مركز ويتم عصر ثلاث حبات من الليمون ويضاف إليهم ربع كوب من الماء الدافيء وبإستخدام فرشاة يتم فرد هذا المحلول علي جذور ومنبت الشعر وتطبيقه علي فروة الرأس ومن ثم تركه خمسة عشر دقيقة، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الإسبوع.

3- وصفة الشاي الأخضر والبيض لمنع تساقط الشعر :

يتم إضار معلقتين من الشاي الأخضر ونقوم بإضافة صفار بيضة كاملة ويتم خلطهم جيداً ومن ثم في حالة أن كان الشعر طويل وكثيف فإنه يتم تقسيم الشعر ووضع هذا الخليط الكريمي علي كل جزء من أجزاء الشعر وإن لم يكن يتم فرد الخلطة علي الشعر ككل.

يفضل أن تظل تلك الخلطة علي الشعر ما يقرب من ربع ساعة ومن بعدها يتم غسل الشعر بالماء والشامبو جيداً، ويفضل أن تكرر في خلال الإسبوع ثلاث مرات حتى تحصلي سيدتي علي النتيجة التي ترغبي فيها.

وفي النهاية فإننا دائما نؤكد علي ضرورة اللجوء للوصفات الطبيعية والإقدام عليها قبل اللجوء للتدخلات العلاجية الطبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد