صحة المرأة

كيف يمكن علاج تساقط الشعر

كيف يمكن علاج تساقط الشعر تعاني كثير من الفتيات من مشكلة التساقط الأمر وفي الواقع قد أصبحت تلك المشكلة من الظواهر الغريبة نتيجة لكثرة الشكوى منها من قبل الكثي سواء من الرجال أو السيدات، ولا شك أن كل إمرأة تحلم أن تمتلك شعر صحي ذو مظهر رائع يخطف الأبصار وبالتأكيد لن يحدث ذلك مع إستمرار وجود مشكلة تساقط الشعر، ومن هذا المنطلق لإغن موقعكم موقع ست الكل سوف يقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعة من الطرق التي توضح كيفية علاج تساقط الشعر، فتابعوا معنا.

كيف يمكن علاج تساقط الشعر
كيف يمكن علاج تساقط الشعر

كيف يمكن علاج تساقط الشعر ؟

هناك العديد من العلاجات التي يمكن من خلالها علاج تلك المشكلة وبأقل التكاليف أيضاً، حيث تعتمد علي مكونات لا يخلو أي منزل من تواجدها، وفي السطور القادمة سوف نستعرض لبعض تلك الطرق :

1- علاج الشعر عن طريق الفلفل الأسود :

هناك طريقة تعتمد علي كل من بذور الفلفل الأسود الحصى وبذور الليمون حيث يتم طحنهم جيداً وخلطهم ومن ثم يتم تطبيقهم علي فروة الرأس لمدة تقترب من العشرين دقيقة، ومن بعدها يتم غسل الشعر جيداً، والجدير بالذكر أن تلك الطريقة قد أثبتت فعاليتها بشكل كبير مع كثير من السيدات وعملت علي حل مشكلة فقدان الشعر وتساقطه.

2- علاج الشعر بالحناء :

تعد الحناء أحد العلاجات الفرعونية القديمة والتي إشتهر بها أجدادنا الفراعنة حيث كانوا يستخدموها في كثير من الوصفات من أجل إطالة الشعر وتكثيفه وحفروا لها العديد من الرسومات علي جدران معابدهم، ومنذ ذلك الحين نجد كثير من البلاد الإفريقية والأسيوية تستخدمها في كثير من علاجات الشعر.

والجدير بالذكر ان طرق إستخدام الحناء كعلاج للشعر كثيرة ومتعددة، ولعل أشهرها تلك التي يتم فيها خلط كل من الحناء مع مقدار من اللبن الرايب ومن ثم تكوين عجينة صالحة للفرد علي الشعر من جذوره وحتى أطرافه، ويفضل أن تترك منذ الليل حتى الصباح الباكر حتى تزداد فاعليتها ومن ثم يتم غسل الشعر جيداً.

وطريقة أخرى لإستخدام الحناء كعلاج لتساقط الشعر، تلك التي تقوم علي غلي أوراق الحناء في قدر من زيت الخردل بحيث تظل الأوراق في حالة غليان في داخل الزيت إلي أن تحترق أوراق الحناء بشكل تام في داخل الزيت، ومن ثم يتم تصفية الزيت ويمكن الإحتفاظ به في زجاجة في داخل الثلاجة لمدة تقترب من الشهرين.

حيث تقوم السيدة التي تعاني من مشكلة تساقط الشعر بدهان الشعر يومياً من هذا الزيت، والجدير بالذكر ان كافة السيدات اللاتي إستخدمن هذا الزيت أكدوا أنه ذو فاعلية كبيرة للغاية كعلاج لمشكلة تساقط الشعر.

إستخدام البازلاء لعلاج تساقط الشعر :

ربما تكون وصفة غريبة من نوعها حيث أنه من النادر أن يذكر إسم البازلاء في وصفات علاج تساقط الشعر ولكن في الواقع قد أكد الكثير من خبراء العناية بالشعر أن إستخدام معجون ناعم مكون من البازلاء المسلوقة في ماء مغلي والمهروسة من شأنه أنه يمثل علاج لمشكلة تساقط الشعر بشكل فعال.

إستخدام البيض كعلاج لتساقط الشعر :

لا شك أن البيض غني جداً بالكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للشعر  وصحته ومظهره بوجه عام، حيث يحتوي علي البروتينات والكالسيوم وغيرها من العناصر الهامة، لذا قد وجد أن إستخدام البيض مع زيت الزيتون من شأنه أن يكون علاج رائع لمشكلة تساقط الشعر، من خلال خلطهم ببعض جيداً ووتطبيقهم علي الشعر من الجذور وحتى الأطراف لمدة تقترب من الثلاثون دقيقة، ومن بعدها يتم غسل الشعر جيداً بنوع الشامبو الذي يتناسب مع نوع الشعر.

الوسوم

اترك رد