صحة المرأة

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر تحرص كافة النساء التعامل مع شعرها من خلال الوصفات الطبيعية حيث يشعرن بحالة من الإطمئنان تجاه كل ما هو طبيعي بعيداً عن المواد والتركيبات الكيميائية، والجدير بالذكر أن الشعر بالتحديد كلما تم الإعتناء به من خلال الوصفات الطبيعية كلما كان ذلك له تأثيره الإيجابي الذي يظهر على مظهر الشعر بشكل كبير.

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وإنطلاقاً من إيمان موقع ست الكل أن يقدم كل ما يهم الأسرة بشكل عام والمرأة تحديداً، فإنه سوف يقدم لكي سيدتي من خلال هذا المقال بعض من الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر.

أهم الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر :

لقد لوحظ في الفترة الأخيرة أن هناك العديد من الشكاوي التي ترد من غالبية الفتيات والنساء من كونهم يعانون من مشكلة تساقط الشعر، والجدير بالذكر أن التساقط الطبيعي للشعر والذي يتراوح من 50 إلي 100 بصيلة في اليوم فإنه يدرج ضمن التساقط الطبيعي، ولكن في حالة أنه قد تعدى هذا العدد إذن فإن الأمر أصبح يمثل مشكلة مرضية وهو ما نحن بصدد الحديث عنه في هذا المقال، وسوف نقدم لكل من تعاني من هذه المشكلة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي في متناولها أن تقوم بتجهيزها من داخل مطبخها.

1- وصفة أوراق البنجر والحناء :

تقوم هذه الطريقة علي أوراق البنجر والذي يعد من أكثر الخضروات التي تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة أيضاً لعلاج تساقط الشعر ولعل أهمها مجموعة فيتامينات a، c، هذا بخلاف إحتوائه علي نسبة عالية من الكالسيوم أيضاً.

وتبدأ الوصفة من خلال غلي أوراق البنجر ومن ثم تركها إلي أن تبرد ومزجها بمقدار من الحناء وخلطهم جيداَ وفرد جزء من هذا الخليط علي فروة الرأس وجذور الشعر حتى أطرافه، بحيث تظل تلك الخلطة علي الشعر لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ومن ثم يتم غسل الشعر بنوع الشامبو المناسب.

2- وصفة الصبار ( الأولوفيرا ) :

من المعروف فوائد الصبار للشعر ومن هذا المنطلق فغننا نجد أن غالبية الزيوت المعروضة في الأسواق للعناية بالشعر يكون الصبار شريك أساسي في مكوناتها، والجدير بالذكر أن مستخلص الصبار يمكن أن تأتي به سيدتي من أي عطار ومن ثم تقومي بتدليك جذور الشعر به ووضعه علي الشعر مدة تقترب من 15 دقيقة وهنا ليس هناك ضرر من تركه علي الشعر ودون غسله.

والجدير بالذكر أن وصفه الأولوفيرا أو الصبار لها العديد من الفوائد التي تعود علي الشعر ولعل أهم تلك الفوائد أنه يمنح الشعر لونا لا معاً ويساعد علي كثافته، هذا فضلا عن كونه يساعد في علاج الكثير من الإلتهابات أو العدوى البكتيرية التي من الممكن أن تصاب بها فروة الرأس.

3- وصفة العرقسوس واللبن :

لقد أكتشف حديثاً الأثر الإيجابي  والمفيد للعرقسوس علي الشعر، حيث تم التوصل أنه يفيد في منع تساقط الشعر والعمل علي حمايته من التقصف، ومن ناحية أخرى فإنه يساهم في منع القشرة التي تظهر أعلى فروة الرأس.

وتقوم هذه الطريقة علي خلط معلقتان كبيرتان من العرقسوس مع نصف كوب من اللبن، بحيث تتكون عجينة يتم فردها علي فروة الرأس ومنبت الشعر حتى أطرافه، ويفضل أن يتم إستخدام هذه الوصفة في الليل بحيث تظل طوال فترة الليل ويتم غسل الشعر صباحاً.

هذا ويفضل أن تكرر هذه الوصفة بمعدل مرتان في خلال الأسبوع الواحد، وينصح خبراء العناية بالشعر أنه من أجل مضاعفة الفائدة من الوصفة يمكنك عزيزتي أن تضيفي معلق كبيرة من الزعفران للوصفة.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock