ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

كيف عالج الفراعنة تساقط الشعر

كيف عالج الفراعنة تساقط الشعر
0

كيف عالج الفراعنة تساقط الشعر لا شك أن أجدادنا الفراعنة قد كان لهم السبق في كثير من الشئون وكانوا دوماَ يقدسون جمال المرأة ويهتمون به، وكان الشعر لديهم عنوان ورمز لجمال المرأة وأنوثتها وكانوا يبتكرون العديد من الوصفات والطرق التي كانت تعود دائما لعناصر الطبيعة وقد صوروا كل ذلك علي جدران معابدهم.

كيف عالج الفراعنة تساقط الشعر
كيف عالج الفراعنة تساقط الشعر

موقع ست الكل سوف يأخذكم إلي عصور الفراعنة لنتطرق إلي الطرق التي كانوا دوماَ يعالجون من خلالها تساقط الشعر، فلا تفوتوا تلك الرحلة التاريخية المدهشة.

كيف عالج الفراعنة تساقط الشعر :

يعتقد الكثيرين ممن ينتمون إلي ألجيال الحديثة أن الإهتمام بالشعر هو وليد السنوات الحالية بل إن من يتعمق ويدقق النظر في تاريخ أجدادنا الفراعنة سوف يعلم إلي أي مدى إستطاع هؤلاء الناس رغم إنعدام الإمكانيات التكنولوجية والعلمية في ذلك الحين إلا أنهم أبتكروا العديد من الوصفات الطبيعية من قلب الطبيعة من أجل معالجة تساقط الشعر، وفي السطور القادمة نتطرق لبعض تلك الوصفات.

1- وصفة الحناء وزيت الزيتون :

قد كانت الحناء من أولى الوصفات التي إبتكرها الفراعنة كوسيلة أكيدة للعلاج تساقط الشعر، وفي هذه الطريقة يتم مزج كل من الحناء مع مقدار من زيت الزيتون حتى تصبح عجينة ومن ثم يتم فردها علي فروة الشعر الذي يعاني من التساقط ويتم الإستمرار في إستخدام تلك الوصفة مرتين إسبوعياً.

2- وصفة الملكة كيلوبترا :

بالطبع أنه من المعروف أن الملكة كيلوبترا قد كانت تشتهر بشعرها الطويل الأملس الناعم وطالما وردت العديد من الزيوت في الأسواق تحمل إسمها من منطلق شهرتها بإهتمامها بشعرها، والجدير بالذكر أن وصفة الملكة كيلوبترا ربما تكون معقدة بعض الشيء لأنها تحتوي علي العديد من المكونات ولكن قد أثبتت فعاليتها من جانب كل من إستخدمتها.

تحتوي الوصفة علي خليط من أشهر الزيوت الطبيعية ألا وهو زيت الزيتون والذي يتم خلطه بعشبة خشب السدر و مقدار من الكركم ومقدار يمثل 20% من عشب لحاء قصب السكر ومن ثم يتم وعلي الفور وضع كل تلك المكونات علي النار ويتم تسخينها لدرجة الغليان ثم يضاف إليها مقدار 50 جرام من عشب نخاع الثور، ويتم خلطهم جيداً.

والجدير بالذكر أن تلك الوصفة يمكن الإحتفاظ بها في زجاجة بالثلاجة لفترة طويلة تصل إلي شهرين بحيث يتم الدهان بها بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع.

3- وصفة الزيوت الفرعونية :

تقوم هذه الوصفة علي مجموعة من الزيوت الفرعونية الشهيرة والتي لا زالت موجودة لدى أي عطار، وتعرف هذه الوصفة بكفائتها المبهرة لدرجة كبيرة وهي تتكون من زيت يدعى زيت البرافين، بمقدار ثلاثين مللي وزيت الخروع بنفس المقدار وزيت سمسم وزيت جرجير، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز بمقدار عشرون مللي، حيث يتم خلط كل تلك الزيوت مع بعضها البعض ومن ثم يتم إضافة زيت حبة البركة إلي الخليط السابق.

ومن بعد أن يتم خلط كل تلك الزيوت مع بعضها جيداً فإنه يتم وضعها في زجاجة محكمة الغلق ووضعها في مكان بارد وجاف لمدة ثلاثة أيام ومن بعدها يتم إستخدام الوصفة بمعدل ثلاثة مرات يومياً، ويفضل أن يتم وضعه في الليل ويترك إلي الصباح ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر.

وبعد إستعرضنا لبعض وصفات أجدادنا الفراعنة لعلاج تساقط الشعر فإننا نؤكد أنهم قد نجحوا في إبتكار تلك الوصفات التي قد أثبت العلم الحديث مدى كفائتها في علاج تساقط الشعر، بل وأصبحنا نستمدها منهم كي نستخدمها نحن في عصرنا الحديث نتيجة فاعليتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد