البشرة والجمال

كيفية إستخدام خيط الأسنان

كيفية استخدام خيط الأسنان حيث أن جميع الأشخاص يبحثون عن أفضل الطرق التي تساعدهم على تنظيف الأسنان بشكل سهل وسريع، وعلى الرغم من أهمية الفرشاة والمعجون فمن الممكن أستعمال خيط الأسنان وهذا يكون للتخلص من بقايا الطعام وهي التي يصعب على الفرشاة الوصول إليها، ولكن توجد العديد من الخطوات التي لابد من اتباعها عندما يقوم الشخص بتنظيف الأسنان للحصول على درجة مثالية من نظافة الأسنان، وسوف نتناول في سطورنا القادمة كل ما يخص كيفية استخدام خيط الأسنان.

كيفية إستخدام خيط الأسنان
كيفية إستخدام خيط الأسنان

أنواع الخيوط المستخدمة في نظافة الأسنان :

تنتشر العديد من الأنواع الخاصة بخيوط الأسنان والتي تقوم بتنظيف الأسنان بشكل متميز، وهذا لما يعاني منه بعض الأشخاص في أختيار نوع معين من هذه الخيوط وهي التي تتطابق مع جميع احتياجات الشخص، وهذا ليستطيع معرفة أي نوع من أنواع الخيوط يتناسب الشخص فلابد معرفه العديد من المعلومات الهامة ومنها:

1- يوجد خيط الأسنان المصنوع من الشمع وهو يميل للانزلاق بين الأسنان بشكل سهل.

2- وأيضاً يوجد خيط الأسنان الشريطي وهو الذي يستعمل إذا كان لدى الشخص من خلال فجوات واسعة بين أسنانه.

3- ويوجد أيضاً العديد من الخيوط الخاصة بالأسنان وهي تكون شكلين رئيسين وهما خيوط النايلون والخيوط الأحادية، والخيوط الأحادية تعتبر أغلى من خيوط النايلون وهي لها قدرة متميزة وهائلة على الانزلاق بين الأسنان بشكل أكثر سهولة وهي أقل عرضة للتمزق.

كيفية إستخدام خيط الأسنان :

1- نقوم بقطع من الخيط حوالي 30 سم وهذا يكون عن طريق شده على الجزء المعدني وهو الذي يوجد خلف العبوة الخاصة بالخيط.

2- يتم إحضار قطعة نظيفة من القماش وهذا لتنظيف ما يخرج من الخيط.

3- نقوم بلف الخيط حول الإصبع الأوسط أو السبابة وهذا يكون من اجل عدم انزلاق الخيط وهذا يكون أثناء التنظيف، وهذا يكون أثناء لف الخيط على أصابع اليدين، ولابد أن توجد مسافة بين اليدين وهي تكون حوالي 5 سم، وهذا يكون على حسب ما يريد كل شخص وفي بعض الحالات لا يريد الشخص أن يقوم بلف الخيط على أصابعه وبإمكانه أن يربط طرفي الخيط معاً.

4- لابد من دفع الخيط بالإبهامين إلى الأسنان العلوية وبعدها نقوم بتحريكها بين الأسنان، وهذا حتى تصل إلى اللثة وعندما يتم إدخالها إلى الأسنان السفلية يتم دفعها بالسبابتين.

5- يجب بعد إدخال الخيط بين جميع الأسنان وتحريكها بلطف وهذا يكون على شكل حرف C ويكون حول قاعدة كل سن ولابد من جعله ينغمس ويدخل تحت خط اللثة وتكرر هذه الخطوة مع كل سن.

كيفية إستخدام خيط الأسنان
كيفية إستخدام خيط الأسنان

6- لابد من أن يميل الخيط إلى جانب الأسنان وهذا حتى يتم البدء في تحريكه داخل جميع المناطق الرخوة، ويحدث هذا بين جميع الفجوات التي يكون عالق بها الطعام وهذا يكون من الأمام والخلف أو إلى الأسفل والأعلى.

7- يتم إخراج الخيط من الفم ومسح جميع بقايا الطعام من عليه.

8- ونقوم بعد هذا بعمل تبديل المكان المستخدم من الخيط وهذا يكون من خلال الجزء النظيف منه.

9- لابد من أستخدام الخيط قبل غسيل الأسنان أو بعدها وهذا يكون حسب رغبة كل شخص يريد تنظيف أسنانه بالخيط.

إحتياطات إستخدام خيط الأسنان :

1- لابد من الحذر الدائم عند استخدام الخيط الخاص بالأسنان.

2- عدم الاستخدام بقوة وهذا حتى لا يتم إيذاء اللثة وخاصة لبعض الأشخاص الذين يعانون من الالتهابات المتواجدة في اللثة والأسنان.

3- يجب عدم استخدام الخيط اكثر من مرة خاصة بعد تعرضه للهواء وهذا يكون بسبب بقايا الطعام التي توجد به وتسبب بعض البكتيريا الضارة للإنسان، وهذه هي اهم النصائح التي لابد من اتباعها عند استعمال خيط الأسنان.

الوسوم

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock