ست الكل » موقع المراه العصرية
موقع ست الكل موقع متخصص فى كل ما يخص المرأة العربية من الحمل والولادة، ومشاكل البشرة والشعر، وصحة الطفل والمرأة عامة بالأضافة للأزياء والأكسسورات والميكاج والتحميل وغيرها من الأمور التي تهم كل ست بيت عربية.

أهم النصائح للعناية بالأسنان

أهم النصائح للعناية بالأسنان
0

أهم النصائح للعناية بالأسنان حيث أن الأسنان عبارة عن عظمة صلبة وهي تكون على شكل قطع صغيرة وهي مغمورة في إطار من اللحم يسقي اللثة، والإسنان منظمة بشكل مناسب يوجد داخل فك الإنسان، وأيضاً الأسنان لها مرحلتين في النمو فتوجد الأسنان اللبنية وهي التي تظهر لدى الأطفال وتكون متغيرة، وتوجد الأسنان الدائمة وهي التي توجد في أسنان البالغين وتنتهي بظهور ضروس العقل، وإليكم الآن أهم النصائح للعناية بالأسنان.

أهم النصائح للعناية بالأسنان
أهم النصائح للعناية بالأسنان

أهم النصائح للعناية بالأسنان :

1- يجب الابتعاد تماماً عن تناول المشروبات الغازية والابتعاد عن الإكثار من تناول المنبهات التي تحتوى على الكافيين مثل القهوة والشاي وغيرها من المشروبات الأخرى.

2- يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون باستمرار وهذا يكون على الأقل 3 مرات في اليوم، وهذا يكون بعد تناول الطعام وقبل النوم.

3- لابد من تناول الأطعمة الغنية والمليئة بالكالسيوم وجميع مشتقات الحليب كالجبن والزبادي وبعض أنواع الخضروات والفاكهة التي تعمل على تقوية الأسنان وحمايتها.

4- يجب زيارة طبيب الأسنان بشكل دائم ومستمر وهذا للكشف على تسوس الأسنان أو الالتهاب الذي من الممكن أن يحدث ويسبب بعض المشاكل الكبيرة التي تأتي بسبب عدم علاج الأسنان.

5- عدم الإكثار من تناول الحلويات والشوكولاتة لأنها من الأشياء التي تساهم في زيادة نسبة تسوس الأسنان بشكل كبير.

6- تناول كميات كبيرة من الماء طوال اليوم لأن هذا يساهم في المحافظة على صحة الإنسان وصحة أسنانه وحمايتها من التلوث.

7- عدم أستخدام الأسنان لتكسير أي شئ طلب أو قاسي مثل المكسرات أو فتح العبوات الغازية.

8- يجب تناول اللبان الخالي من السكر وهو من النوعيات الجيدة والمتميزة التي تساعد في حماية الأسنان، وهذا يكون من خلال زيادة نسبة اللعاب التي تحافظ على الأسنان بشكل دائم ومستمر.

9- لابد من أستخدام العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد على تبيض الأسنان والمحافظة عليها وعلى لونها المتميز والناصع، وهذا يكون بشكل خاص بعد تناول المشروبات الغازية أو القهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوى على كافيين، وهذا يكون من خلال استخدام عصير الليمون مع ملح الطعام، ويتم استخدام فرشاة نظيفة وتفرك بها الأسنان ثم يتم غسلها بالماء جيداً، أو من الممكن أستخدام قشر الليمون وهذا يكون من خلال فرك الأسنان بها من الداخل وهذه المواد جميعها تساعد بشكل كبير في تبيض الأسنان وإكسابها اللون الأبيض الجذاب والناصع وهذا ما يبحث عنه جميع الأشخاص وخاصة النساء والذين يتناولوا الأشياء المضرة للأسنان وتحدث بها أصفرار.

10- يجب الابتعاد عن التدخين لأنه من الأشياء التي تحدث رائحة الفم الكريهة وتزيد من أصفرار الأسنان.

11- لابد من الابتعاد عن فرك الأسنان بشكل شديد لأن هذا يسبب تهيج في الأسنان.

12- يجب أستخدام فرشاة ذات أسنان ناعمة لتنظيف الأسنان.

13- لابد من استخدام الفرشاة والمعجون في غسيل الأسنان لإزاله الجير التي يتراكم عليها والقضاء على السوس الذي يأتي بسبب ترك بقايا الطعام على الأسنان ويؤدي لتأكلها.

المخاطر التي تأتي من إهمال نظافة الأسنان :

جديراً بالذكر أيضاً انه لابد من الاهتمام بالأسنان ونظافتها والانتباه إلى العناية بها، وهذا لأنها من الأشياء الهامة والتي لا يجوز أبداً إهمالها وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات الطبية، وهي التي أكدت أن تراكم الجرائية على الأسنان من الممكن أن تقوم بنقل وإحداث الكثير من الأمراض إلى الرئة وهذا يحدث عند التقدم في العمر، وذلك يسبب نوع ومرض خطير وهي من الأمراض التي يعاني منها البعض مثل أمراض الالتهابات الرئوية، وهي من الأمراض التي تؤدي من الوفاة في بعض الأوقات فلابد من الاهتمام بالمحافظة على الأسنان ونظافتها وهذا لتجنب وجود الأمراض التي تأتي بسبب الإهمال في المحافظة عليها.

شاهدي أيضاً :  أفضل النصائح للعناية بصحة الأسنان
قد يعجبك ايضا

اترك رد