البشرة والجمال

ماسك التفتيح الفوري للبشرة

ماسك التفتيح الفوري للبشرة ونقدم اليوم عبر موقعنا ست الكل ماسك التفتيح الفوري للبشرة إذ أن البشرة الفاتحة النقية النضرة هي حلم كل امرأة لتظهر بأبهي وأجمل صورة، وقد يكون الحصول على البشرة الفاتحة أمراً صعباً في بعض الأحيان لأنه يتطلب بذل الكثير من الجهد والمال، وقد يكون بسيطاً في بعض الأحيان وذلك من خلال تطبيق روتين يومي للعناية بالبشرة، وعلى الجانب الآخر هناك مكونات طبيعية أثبتت جدارتها وفاعليتها في تفتيح البشرة وتنقيتها لتكون مثل بشرة الأطفال تماماً، فتسهم هذه المكونات في تفتيح البشرة دون أي تأثير سلبي عليها لذلك لا تترددي عزيزتي في تجربة هذه الخلطات.

ماسك التفتيح الفوري للبشرة
ماسك التفتيح الفوري للبشرة

ماسك التفتيح الفوري للبشرة :

إليك عزيزتي أهم الماسكات الفورية التي تساعد على تفتيح البشرة وتنقيتها وتوحيد لونها كما تساعدك على التخلص من آثار الحبوب والبقع الداكنة في وقت قياسي :

مكونات الماسك :

1- عدد 4 ملاعق كبيرة من النشا.

2- عدد 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.

3- عدد 3ملاعق كبيرة من السكر النقي.

4- عدد 2 ملاعق من الماء.

5- عدد 2 ملعقة كبيرة من ماء الورد.

6- وأخيراً ملعقة واحدة من زيت الزيتون الخالص.

طريقة التحضير :

1- أولاً نقوم بإضافة السكر إلى الماء حتى يذوب، بعد ذلك يُضاف ماء الورد ونقوم بتسخين الخليط جيداً على نار هادئة ومن ثم تُضاف النشا إلي الخليط مع تقليبه حتي يمتزج تماماً وبعد ذلك يتم رفعه من على النار.

2- الخطوة التالية نقوم فيها بإضافة زيت الزيتون وعصير الليمون للمزيج وبعد ذلك نضعه في الثلاجة حتى يحين وقت استعماله.

طريقة استخدام الماسك :

1- قبل البدء في استخدام المزيج علينا القيام بتنظيف البشرة جيداً وبعد ذلك نبدأ في استعمال الماسك.

2- نضع طبقة من الماسك على الوجه وتقوم بتوزيعه بشكل سليم ونتركه لمدة 60 دقيقة، ويمكنك عزيزتي وضعة قبل النوم وحتى يحين الصباح.

3- بعد انقضاء المدة المحددة للماسك نقوم بشطفه بالماء الفاتر ونضع الكريم المرطب على الوجه.

4- ينصح بتكرار الماسك ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

ماسك تفتيح للبشرة
ماسك تفتيح للبشرة

فوائد الماسك :

تشتمل مكونات هذا الماسك على الكثير من الفوائد والتي سنذكرها لكم فيما يلي :

1- النشا :

تعمل النشا على تفتيح البشرة وتنقيتها وتوحيد لونها كما تساعد على التخلص من البقع الداكنة وتخلص من الالتهابات التي تحدث في الجلد.

2- ماء الورد :

لماء الورد الكثير من الفوائد للبشرة فيساعد على تفتيح مسام الجلد ويخلص البشرة من الالتهابات وعلامات الإجهاد والتقدم بالعمر، فتنعش البشرة وتجعلها لامعه ومتوهجة ويساعد ماء الورد أيضاً على إزاله آثار الحبوب.

3- زيت الزيتون :

يسهم في ترطيب الجلد ويجعله مرناً ويزوده بالمواد اللازمة لتغذيته كما يزود الجلد بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة  وهي التي تسهم في التخلص من آثار الشيخوخة، يسهم زيت الزيتون أيضاً في تفتيح البشرة وإزله الشوائب منها.

4- الليمون :

يشتمل عصير الليمون على مضادات طبيعية قوية للبكتيريا والفطريات التي تسبب الحبوب ومشاكل البشرة،  يمكنك عزيزتي إعداد الماسك والاحتفاظ به في الثلاجة واستعماله وقت الحاجة.

ماسك الزبادي والبرتقال المجفف :

يساعد البرتقال والزبادي معاً على تفتيح البشرة بشكل جيد فهو عني بالفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة التي تعمل على تنقية البشرة وتنظيفها بشكل فعال، وهذه الوصفة جيدة لكل أنواع البشرة ومكوناتها كالآتي :

1- نحضر كمية من قشر البرتقال.

2- نحضر ملعقة من لبن الزبادي.

طريقة تحضير الماسك :

نقوم بتجفيف قشور البرتقال جيداً في الشمس لمدة يومين أو لمدة ثلاثة أيام ثن نقوم بطحنه جيداً ، بعد ذلك نحضر ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال ونقوم بخلطه مع الزبادي جيداً حتى يصبح الخليط متجانساً ونقوم بتوزيعه على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة وبعدها يشطف بالماء البارد.

الوسوم

اترك رد