البشرة والجمال

ماسك تفتيح البشرة بالخميرة

ماسك تفتيح البشرة بالخميرة ويعتبر ماسكات الوجه لابد أن تختارها المرأة بعناية شديدة حتى تتجنب حدوث الكثير من المشاكل في حالة البشرة الحساسة أو ظهور المزيد من الحبوب على الوجه وماسك الخميرة من بين الأشياء التي تفيد البشرة جداً وتمنح البشرة المزيد من النعومة والتغذية وتعمل على تفتيح البشرة لذا سنتعرف الآن على طريقة لــ ماسك تفتيح البشرة بالخميرة.

ماسك تفتيح البشرة بالخميرة
ماسك تفتيح البشرة بالخميرة

1- ماسك تفتيح البشرة بالخميرة :

تتوفر الخميرة لدى الكثير منا ومتوفرة في المنزل حيث تدخل الخميرة في صناعة الكثير من المعجنات والمخبوزات التي يتم تحضيرها في المنزل، ولكن ما لا يعمله الكثير منا أن الخميرة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد البشرة والتي من بينها الأحماض الأمينية والكثير من المضادات للأكسدة التي تحافظ على البشرة من الكثير من العوامل والتي من بينها علامات التقدم في العمر كما يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين الهام والحيوي جداً للبشرة.

مكونات ماسك الخميرة للعناية بالبشرة :

  • 20 جرام من الخميرة.
  • ملعقتان من عصير الليمون.

طريقة صنع القناع واستخدامه :

1- يتم مزج كمية الخميرة مع الليمون إلى أن تذوب كمية الخميرة المتاحة لديكم بأكملها.

2- ضرورة تنظيف الوجه قبل وضع القناع وذلك من خلال البخار يتم وضع كمية من الماء على النار ويعرض الوجه للبخار حتى تتفتح المسامات ويتم تنظيف الوجه من جميع الشوائب العالقة به.

ماسك الخميرة للبشرة
ماسك الخميرة للبشرة

3- ثم يتم وضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسله بالماء الدافئ حتى تتخلصي من الخميرة العالقة بالوجه ولا يتم تجفيف الوجه وتركه حتى يجف بمفرده ويمكنك بعدها وضع الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.

4- على الرغم من الفوائد الصحية التي تعود على الوجه نتيجة لاستخدام ذلك الماسك الهام إلا أنه ينصح باستخدامه من مرة إلى مرتان في الشهر فقط.

2- ماسك الخميرة للعناية بالبشرة الدهنية :

1- البشرة الدهنية كغيرها من أنواع البشرة لابد من توفير العناية اليومية لها من أجل التخلص من الكثير من المشاكل التي من الممكن أن تصيبها والتي تؤدي لظهور حبوب الشباب لذا لابد من تنظيفها والتخلص من الشوائب بشكل يومي.

2- يتم خلال ماسك الخميرة للبشرة الدهنية مزج كمية من الخميرة مع علبة من الزبادي للحصول على عجينة.

3- يتم غسل وتنظيف البشرة بشكل جيد ويتم وضع القناع على أن يتم التدليك به بحركات دائرية ويتم وضعه على الوجه لمدة نصف ساعة.

4- يتم تنظيف الوجه والتخلص من الخميرة من خلال غسل الوجه بالماء الدافئ ويتم وضع الكريم المرطب الخاص بالبشرة الدهنية.

5- يمكنكم وضع القشدة الحامضة كبديل عن الزبادي في حالة عدم توفره حيث أن كليهما يعملان على تنظيم إنتاج البشرة للدهون.

ما هي شروط استخدام قناع الخميرة للوجه ؟

1- لابد من التأكد من فترة صلاحية الخميرة خاصة خلال فترة الصيف حيث أن درجات الحرارة العالية تجعل الخميرة تفقد الكثير من خصائصها.

2- قبل وضع الماسك على الوجه لابد من تنظيف وتقشير الوجه جيدا حتى يأخذ الوجه الكثير من العناصر الغذائية ويستفيد بأكبر قدر منها.

3- في حالة عدم توفر الخميرة الحية أو كما يطلق عليها الكثير منا خميرة بيرة فيمكنكم اللجوء إلى الخميرة الجافة ولكنها أقل تأثير على البشرة من الخميرة الحية.

4- على الرغم من وجود رد فعل تحسسي قليل جداً من قبل مستخدمي قناع الخميرة إلا أن خبراء العناية بالبشرة دائما ما يؤكدون ضرورة أن يتم اختبار الخميرة على قطعة معينة من الجسم لاختبار الحساسية.

5- في حالات البشرة الجافة أو العادية يمكن القيام بذلك القناع مرة كل يوم في حالة البشرة الحساسة من الأفضل تجربة ذلك القناع مرتان في الأسبوع.

الوسوم

اترك رد