البشرة والجمال

ماسك تفتيح سريع للمناسبات

ماسك تفتيح سريع للمناسبات إذا كان لديكي مناسبة خاصة وتريدين أن تظهري في أجمل صورة والوقت قصير ولديكي بعض العلامات الأعمق من لون الوجه أو أي علامات لبثور قديمة، هنا لابد من عمل ماسك تضمنين مفعوله السحري من مرة واحدة وفي أسرع وقت، وهذا لأن الكثير من العوامل الجوية والصحية تؤثر على البشرة بشكل كبير لذا تابعينا الآن سنوافيكي بــ ماسك تفتيح سريع للمناسبات .

ماسك تفتيح سريع للمناسبات
ماسك تفتيح سريع للمناسبات

ماسك تفتيح سريع للمناسبات :

يوجد العديد من الأقنعة المتميزة التي تعد فعالة بشكل ملحوظ من أول مرة وخاصة إذا كان الوقت قصير للغاية نظرا لوجود مناسبة هامة ولكن نحن قد وفرنا لكي نوعين من تلك الأقنعة وهي كالآتي :

1- قناع الشوفان والطماطم والزبادي :

تتميز الطماطم بتوفر مادة الليكوبين وهي تساهم في حماية البشرة من التجاعيد، وتحتوي الطماطم أيضا على مضادات الأكسدة وتعطي إشراقة للبشرة، هذا إلى جانب الشوفان الذي يعد مقشر طبيعي للبشرة فيقضي على أي أماكن داكنة بالبشرة ويساعدك على التخلص من الجلد الميت وأي بثور، ويتميز هذا القناع بأنه مناسب لأي نوع من البشرة.

مكونات قناع الشوفان والطماطم والزبادي :

  • ثمرة طماطم واحدة ولابد أن تكون طازجة.
  • ملعقة زبادي بدون أي نكهات.
  • ملعقة من دقيق الشوفان الناعم.

طريقة تحضير وتطبيق هذا الماسك :

  1. نقوم بتقطيع الطماطم نصفين ثم نقوم بعصر مقدار ملعقتين من عصير في إناء عميق.
  2.  ثم نقوم بإضافة الشوفان والزبادي ثم نخلطهم جميعا جيدا حتى يكون خليط متجانس.
  3. نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه فترة لا تقل عن 20 دقيقة مع الحرص على الابتعاد عن العينين.
  4. ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ جيداً وتجفيفه.
  5. يفضل وضع كريم مرطب عقب هذا القناع بساعة لضمان بشرة مشرقة ومتميزة.
  6. إذا كنتي تعانين من أي نوع من أنواع الحساسية لأي جزء من مكونات القناع السابق فيفضل الاستعانة بالقناع الثاني الذي قد أحضرناه لكي لضمان نتائج مميزة قبل المناسبة التي تريدين حضورها ببشرة تبهر الجميع.
ماسك تفتيح للمناسبات
ماسك تفتيح للمناسبات

2- قناع الحليب وطحين الأرز :

يعد هذا القناع من أشهر الأقنعة المتميزة لتفتيح البشرة وتغذيتها فتستخدمه الكثير من السيدات في دول قارة أسيا لأن طحين الأرز يعمل على حماية البشرة من أخطار الأشعة فوق البنفسجية مع الحرص على عدم ظهور أي تجاعيد مبكرة هذا إلى جانب الحليب الذي يعمل على تغذية البشرة وتفتيح لونها وفي حالة السيدات اللاتي يعانين من حساسية للحليب من الممكن استبداله بماء الورد أو المياه العادية.

مكونات قناع الحليب وطحين الأرز :

  • نصف كوب أرز جاف تماما.
  • 4 ملاعق حليب منزوع الدسم.

تحضير هذا القناع :

  • نقوم بطحن الأرز جيداً حتى يصبح ناعماً تماماً.
  • ثم نقوم بخلط الحليب مع طحين الأرز في إناء حتى يصبح عجينة مناسبة.
  • نقوم بوضع هذا الخليط على البشرة فترة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • ثم نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر ثم تجفيفها جيداً.
  • يفضل أن يكون هذا القناع في يوم لا تحتاجين فيه للخروج مطلقاً للاستفادة بأكبر قدر من مكوناته دون حدوث أي التهابات في البشرة أو بثور وبهذا أيضا نضمن أن يكون الجلد قد أصبح أكثر وقاية من الشمس والأشعة فوق البنفسجية حتى لا يتغير لون الجلد بعد ذلك ويتعرض للاسمرار.
  • التنظيف بطرق صحيحة ومناسبة لنوعية البشرة تساهم بأكبر قدر في التبييض وهذا بالطبع يجدد الخلايا ويحميها من أي ملوثات خارجية، والتغذية الصحيحة وهذا بالفعل يمنع البشرة من أي تغيرات في اللون أو أي تجاعيد مبكرة تؤثر على المظهر العام للوجه والرقبة.
الوسوم

اترك رد