البشرة والجمال

ماسك تفتيح البشرة من اول مرة

ماسك تفتيح البشرة من اول مرة ونقدم اليوم عبر موقعنا ست الكل ماسك تفتيح البشرة من اول مرة إذ أن بعض الفتيات أو السيدات يحتاجن لقناع يعمل على تفتيح لون من مرة واحدة لأنهن قد لا يكون لديهن وقت للتكرار أو مقابلة هامة أو مناسبة أو غير ذلك من العوامل لهذا يبحثن عن ماسك سريع ويظهر نتائج فعالة في التفتيح من أول مرة وهذا بالطبع نوفره لتيسير تلك المهمة التي تعد صعبة إلى حد ما ولكن يوجد بعض المواد الطبيعية التي تظهر نتائج مذهلة في دقائق وبدون مجهود.

ماسك تفتيح البشرة من اول مرة
ماسك تفتيح البشرة من اول مرة

ماسك تفتيح البشرة من اول مرة :

هناك عدداً من الماسكات الطبيعية التي تمنح البشرة لون فاتح من أول مرة، ومن تلك الماسكات ما يلي :-

1- ماسك عصير الليمون والحليب والعسل :

يعد الليمون من أكثر الحمضيات احتواءا على فيتامين c ويتميز بقدرته المذهلة على تفتيح البشرة وتقليل افراز مادة الميلانين والتي تعد المادة التي تزيد من البقع والاسمرار في البشرة، وهذا القناع يناسب جميع أنواع البشرة ولكن في حالة إذا حدث أي حرقة في البشرة فيتم إزالته سريعا مع وضع مكعبات الثلج على البشرة وهذا الأمر نادرا ما يحدث.

مكونات ماسك عصير الليمون والحليب والعسل :

1- ملعقة من الحليب البارد المنزوع الدسم.

2- ملعقة من عصير الليمون بدون أي إضافات.

3- ملعقة صغيرة من عسل النحل.

ماسك تفتيح البشرة
ماسك تفتيح البشرة

طريقة تحضير وتطبيق هذا القناع :

1- يتم وضع كافة المكونات السابقة في إناء عميق ثم خلطهم جيداً.

2- ثم نقوم بتطبيق هذا الماسك عقب التنظيف المناسب للبشرة ونتركه فترة لا تقل عن 20 دقيقة.

3- نقوم بغسل الوجه برفق بالماء الدافئ ثم بتجفيفه جيدا ويفضل أن يكون هذا الماسك قبل النوم مباشرة للاستفادة منه ولراحة البشرة من أي ضغوط تحدث أثناء النهار.

4- لابد من الحرص على عدم استخدام أي مستحضرات تجميل كيميائية قبل وبعد هذا الماسك بحوالي ثلاث ساعات وهذا لأن من الممكن تفاعل عصير الليمون مع بعض المكونات الكيميائية.

يوجد قناع آخر يوفر نفس الفاعلية في حالة أي حساسية من استخدام عصير الليمون وهو ماسك اللوز والحليب وهذا لأن مكوناته ذات فائدة كبيرة للبشرة.

2- قناع اللوز والحليب :

يعد اللوز أحد المواد الطبيعية المبيضة للبشرة والتي تقضي على صبغات البشرة هذا إلى جانب إزالة أي عيوب أو بثور غير مرغوب فيها.

مكونات قناع اللوز والحليب :

1- 6 حبات لوز طازج.

2- قليل من الحليب منزوع الدسم.

3- قطرات قليلة من ماء الزهر.

طريقة تحضير هذا القناع :

1- نقوم بنقع حبات اللوز في مقدار الحليب الذي أحضرناه ونتركهم على مدار ليلة.

2- نقوم بوضع اللوز والحليب في الخلاط الكهربائي لينتج عنهم عجينة متماسكة ثم نضيف ماء الزهر ويتم خلطهم جيداً.

3- ثم نقوم بتطبيق القناع على منطقة الوجه والرقبة ونتركه ليجف تماما.

4- لا تقومي بتقشير هذا القناع ولكن يتم غسل الوجه بالماء البارد برفق ثم تجفيفه بهدوء حتى لا تتعرض البشرة لأي تلف.

5- يفضل اختيار القناع الذي يناسبك ولا يتم عمل الاثنين في يوم واحد حرصا على نضارة البشرة وعدم إرهاقها ويفضل أن يكون أي القناعين قبل النوم لراحة البشرة تماما مع الاهتمام بالبشرة ونظافتها وترطيبها.

6- لابد من الحرص التام على عدم التعرض للشمس عقب تلك الأقنعة حتى لا تتعرض البشرة لحروق والتهابات حادة تحتاج لعلاج على فترات زمنية كبيرة وقد يحتاج الأمر للطبيب وجدير بالذكر أن في حالة حدوث أي مشكلات للبشرة لابد من اللجوء للطبيب المتخصص في أسرع وقت نظرا لأن إهمال بعض الأعراض البسيطة يتسبب في أمراض خطيرة، ولابد أن تكون كل سيدة على دراية كاملة بكافة الأمور المناسبة لبشرتها من حيث التغذية والتنظيف والترطيب.

الوسوم

اترك رد